• 2:32 مساءاً
logo



أستراليا ترفع دعوة قضائية ضد أبل إثر إعلان "مضلل" حول قدرات الأي باد الجديد

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,912
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
28 - 03 - 2012, 06:22 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
افتراضي أستراليا ترفع دعوة قضائية ضد أبل إثر إعلان "مضلل" حول قدرات الأي باد الجديد
وجدت لجنة حماية المستهلك في أستراليا أن شركة أبل العملاقة انتهكت قانون المستهلك الأسترالي و ذلك بسبب تضليل المشترين حول قدرة الجيل الثالث من الأي باد الجديد بتشغيل نظام الـ 4G في البلاد.

إذ صرحت لجنة حماية المستهلك أنها تقدمت بشكوى ضد أبل للمحكمة الفدرالية في ملبورن يوم الأربعاء متهمة أبل بأن إعلاناتها كانت "مضللة" فيما يتعلق بقدرات الجيل الثالث من الأي باد الذي نزل في الأسواق بداية الشهر الحالي.

اللجنة اتخذت إجراءات قانونية ضد أبل لإجبار الشركة لتصحيح إعلاناتها و ضمان إعلام المستهلك أن الجيل الجديد من الأي باد غير قادر على العمل بشبكة الـ 4G الأسترالية بسبب عدم وجود توافق تقني.

حيث صرح اللجنة في بيان لها أن أبل أشارت في إعلاناتها أن الأي باد الجديد مع الـ "واي فاي" يمكن أن يشغل شبكة الـ 4G بأستراليا باستخدام شريحة (سيم كارد)، بينما في الحقيقة هذا الأمر غير صحيح.

رغم أن أبل وافقت على تحذير المستهلكين بأن الأي باد الجديد لا يمتلك القدرة على تشغيل شبكة الـ 4G و الواي ماكس في أستراليا خلال الأيام القليلة المقيلة، إلا أن موعد المحاكمة قد تقرر في الـ 5 من مايو/أيار.

على ما يبدو، أبل أشارت في إعلاناتها أن الأي باد 3 الجديد هو لوح حاسوبي يمتلك القدرة على تشغيل الـ 4G، الا أنه في استراليا توجد شركة واحدة تمتلك هذه الخاصية و هي تيسلترا كورب التي تعمل على تردد مختلف عن أجهزة الأي باد التابعة لأبل و تحديدا على تردد الـ 1800 ميغا هرتز.

الشركة المنافسة لتلسترا كورب، أوبتس، من المقرر أن تطلق في نيسان/ابريل الشبكة الثانية 4G، لكن هذه أيضا لن تكون متوافقة مع الأي باد الجديد الذي يعمل على تردد 700 ميغا هرتز المعتمدة من قبل العمالقة ايه تي اند تي و فيريزون الأمريكيتين.

على الرغم من أن عملاق التكنولوجيا نفى في البداية أن إعلانات الشركة كانت مضللة، إلا أن أبل صرحت أنها على استعداد لتقديم تعويض لمشتري الأي باد الأستراليين فيما يتعلق بقدرة تشغيل الـ 4G.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الملتقي العربي" ترفع راسمالها عن طريق الاستحواذ على 80% من "التوفيق للتأجير" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 27 - 02 - 2012 12:27 PM
"الصعيد للمقاولات" يقفز 5% بعد طلب "الصفوة" برفع حصتها aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 17 - 07 - 2011 12:46 PM
إعلان إلحاقي من الشركة السعودية للتنمية الصناعية "صدق" بخصوص إبلاغ بموعد جلسة قضائية مرفوع الرياضي منتدى الاسهم السعودية 0 03 - 07 - 2011 10:00 AM
"لاتخسر الدنيا والاخرة بالانتحار" دعوة مصرية على "فيس بوك" محـمد شلبى استراحة بورصات 1 25 - 01 - 2011 01:41 AM


02:32 PM