• 12:43 مساءاً
logo




مقطوعة الشرايين وضعها يتدهور وبطنها لا يزال مفتوحا

إضافة رد
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 10,155
معدل تقييم المستوى: 18
ramy_2010 is on a distinguished road
31 - 03 - 2012, 06:50 PM
  #1
ramy_2010 غير متواجد حالياً  
افتراضي مقطوعة الشرايين وضعها يتدهور وبطنها لا يزال مفتوحا
عائلتها متخوفة من فقدانها وتطالب "الصحة" بنقلها إلى مستشفى متخصص




ممرضات يباشرن حالة المريضة ويبدو عمها وخالها (تصوير: منى جداوي)




جدة: سامية العيسى
تدهورت حال الفتاة شوق اليامي التي نشرت "الوطن" أول من أمس قصة تعرضها لخطأ طبي بقطع شريان و3 أوردة على يد طبيبة سعودية في مستشفى الملك فهد بجدة. وقالت والدتها لـ"الوطن" إن وضع الفتاة تراجع خلال الساعات الماضية بالإضافة إلى أنها في غيبوبة تامة ولا يزال بطنها مفتوحا دونما أي إجراء سريع لإنقاذ حياتها، مطالبة المسؤولين في وزارة الصحة بضرورة نقل ابنتها إلى المستشفى التخصصي في جدة نظرا لوجود إمكانات أفضل لعلاجها وإنقاذها من الموت.
من جهته، قال عم الفتاة حمد اليامي، إنه تواصل مع مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود المتواجد حاليا في ألمانيا وتجاوب مع شكواه بالتواصل مع مدير المستشفى الذي أصدر أوامره بفحص ومتابعة الحالة للوقوف على حل عاجل. وتخوف عم شوق من استمرار مباشرة ومتابعة الطبيبة التي أخطأت في إجراء عملية الزائدة الدودية وأوقعها ضحية خطأ طبي كبير.
وناشد اليامي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بتشكيل لجنة طبية لرعاية حالة ابنتهم حيث بين أن الوضع غير مطمئن، وأفاد أن بقاء بطن الفتاة مفتوحا وبدون واق يعرضها للتلوث وأن فريقا طبيا في العناية المركزة يباشر الجهاز التنفسي فقط دون تقديم أي دعم يذكر للفتاة، مشيرا إلى أن الفتاة أدخلت أكثر من مرة لقسم العمليات وتعود دون فائدة ترجى.
من ناحيته، طمأن مدير مستشفى الملك فهد العام بجدة الدكتور سالم باسلامة عائلة الفتاة. وقال لـ"الوطن" إن حالتها في تحسن مستمر وجميع وظائفها الحيوية تعمل بطريقة ممتازة وتم وضع أجهزة التنفس الصناعي لها لصعوبة تنفسها طبيعيا ويباشر متابعتها فريق طبي متخصص.
ونفى باسلامة إجراء أي عمليات جراحية أخرى للفتاة، موضحا أنها تدخل غرفة الغيار الجراحي وكشف عن توقف النزيف الداخلي بالبطن وبين أن معدل الهيموجلوبين والضغط طبيعي، وأن الـ48 ساعة المقبلة ستكشف تطورات أخرى في حالتها.
وكانت الفتاة شوق أحمد اليامي تعرضت لخطأ طبي ارتكبته طبيبة سعودية أثناء إجرائها عملية استئصال الزائدة الدودية بمستشفى الملك فهد، الأحد الماضي عبر قطع شريان و3 أوردة تسبب في حدوث مضاعفات للمريضة، وتم نقلها إلى العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح أفراد من عائلة الفتاة العشرينية أنهم يخشون فقدان ابنتهم، مبدين تخوفهم من بطء إجراءات رعاية المستشفى لابنتهم، ومن زيادة مضاعفات الخطأ التي قد تودي بحياة ابنتهم، وطالبوا وزارة الصحة بنقلها إلى مستشفى متخصص.




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 03 - 04 - 2012 الساعة 02:57 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة مجربة لانسداد الشرايين وليد 85 استراحة بورصات 1 23 - 07 - 2016 05:49 PM
نظام بالليزر للكشف عن طبقات الدهون في الشرايين MatriX استراحة بورصات 1 13 - 12 - 2015 03:52 PM
المؤشر السعودي يتدهور.. ويتراجع للمرة الرابعة على التوالي مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 28 - 12 - 2008 04:00 AM


12:43 PM