• 12:27 صباحاً
logo




اشهر المعالم السياحية الهنديه

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 5,490
معدل تقييم المستوى: 16
عمر حسين is on a distinguished road
01 - 04 - 2012, 01:00 AM
  #1
عمر حسين غير متواجد حالياً  
افتراضي اشهر المعالم السياحية الهنديه

اشهر المعالم السياحية الهنديه



الاسم : ولاية كيرلا الهندية.


عاصمتها : فاننتابورام.


الموقع : قارة آسيا.


السكان : حوالى 32 مليون نسمه.


العملة : روبية الهند


اللغة الرسيمة : المالايالامية.








جذبت ولايه كيرلا على مر العصور التجار والباحثين عن البهارات والعاج ، ولذلك قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون .كما وصلها الملاح البرتغالى ((فاسكو دى جاما)) عام 1498 ، وابحر اليها الهولنديون عام 1604 ،اما الانجليز فاحتلوها رسميا عام 1800بالرغم من وجودهم فى البلاد قبل عشرات السنين.


نالت كيرلا الاسقلال مع بقية الولايات الهندية فى 15 اغسطس عام 1947.

تحمل كيرلا اليوم لقب (( الولاية المثقفة )) لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها فى ارتفاع مستمر ، ولكنها لاتزال من افقر الولايات الهنديه.










اسطورة من بلادهم


يتناقل اهل كيرلا اسطورة المحارب " باروسوراما" الذى اشتهر بقوته وشجاعته.

ويقولون ان اسمه اشتق من كلمة (باروسو) اى (الفأس) لان الفأس كانت رفيقه الدائم يستخدمها فى القتال طوال 24 عاما.

وذات يوم شعر "باروسوراما" بالذنب وتأنيب الضمير للمجازر التى ارتكبها فهرب الى جبال (الغات) الغربيه واخذ يدعو طالبا المغفرة ووعد "باروسوراما"بأن يوهب قطعة من الارض بمساحة المسافة التى قد تقطعها فأسه عند رميها.

عندها استجمع (باروسوراما) قواه ورمى فأسه ، وتنتهى الاسطورة بالقول انه ما ان حطت الفأس على المياه حتى جفت مياه البحر ، وأضافت الى الهند مساحة 38.863 كيلومتر مربع ، اى مساحة ولاية كيرلا.



فنون شعبيه


منذ القدم وسكان كيرلا يقدمون عروضهم الفنيه لشكر الخالق على ما يمنحهم من خير وبركة ، فعند الوصول بحرا الى مكان ما ، وعند الانتهاء من موسم الحصاد وجمع الغلة . يجتمع اهل الولاية لاقامة الاحتفالات التى تبدأ بتقديم لوحة من الفولكلور المحلى تعرف باسم (كاثاكالى)اى (تمثيل قصة) والقصة هنا عبارة عن مجموعة من الاساطير تعود جذورها الى القرن الثانى.

وهى تقدم كعروض مسرحية منها العرض الرائع لاسطورة (رامايانا) وتحكى عن الصراع بين ملك سيرلانكا(رافانا) و (راما) الذى حاول استرجاع (سيتا) ملكة الزرع فى الهند بعد ان خطفها الملك وسجنها داخل قصره وتحكى هذه الاسطورة فى كثير من بلدان شرق اسيا.

.




عادات الأعراس


من عادات الأعراس فى هذه الولاية ان يسأل أهل العريس بالسر عن الفتاة التى يكون قد اختارها ولدهم . تولى هذه المهمة لام العريس ولبعض المقربات منها .حيث يقمن بزيارة المنازل القريبه من منزل العروس قبل ايام قليلة من تحديد موعد الزفاف لمعرفة كل شىء عن ماضيها ، وللاستفسار عن ما اذا كانت تجيد تدبير الأمور المنزليه ورعاية اسرتها.

يحافظ اهل كيرلا يوم العرس على عادات قديمة تقضى بان يعقد العريس خيطا عليه حبوب من الخرز الملون حول عنق عروسه.


تشتهر هذه الولاية بانتاجها للبخور وجوز الهند.




صور مختاره من كيرالا



.





صور جميله من الهند


.




.


.شوفو السحر









أكشردام معبد " السلام" في الهند


يعتبر معبد أكشردام في ولاية كوجرات غربي الهند واحدا من أروع المباني في الهند من الناحية المعمارية. وبناء هذا المعبد بصورة عامة مدعوم بشكل كامل بأعمدة وردية اللون منحوتة بدقة.ولم يستخدم الأسمنت أو حديد في بناء المعبد الذي يجمع في تصميمه بين الطراز المعماري الحديث والتقليدي




فندق جودبور أوميد بهوان


إن كنت ترغب في أن تعيش عيشة الملوك فما عليك ألا أن بزيارة قصر "جودبور أوميد بهوان" في ولاية راجستان الهندية الذي يقال إنه واحد من اضخم المساكن الخاصة في العالم، فقصر أوميد بهوان يقام في رقعة من الأرض تبلغ مساحتها (25) فدانا. ويقع هذا القصر في مرتفعات شياتار في منطقة جودبور بولاية راجستان الهندية. إن هذا القصر الذي بني في القرن العشرين توجد به (347) غرفة من ضمنها ثمانية غرف طعام ضخمة. ويعتبر هذا القصر اليوم واحدا من أفخم الفنادق في راجستان.




مراكز علاج الروح والجسد


إن البحث عن علاج الروح و الجسد , ربما يقودك إلى واحد من المراكز الهندية الشهرية .. إن كنت تبحث عن مكان تقضى به فترة من الراحة والاستجمام,فإن افضل مكان تبدأ به هو واحد من المنتجعات آلاتية:



دلهي ‏‏


‏ العاصمة السياسية للهند التي تمثل مزيجا للحضارة القديمة ‏والحضارة الحديثة. إن دلهي لا تمثل فقط بقايا الإمبراطوريات ‏السابقة بل تمثل أيضاً الوجه الآخر للتطور والمدنية الحديثة. وتعتبر ‏أيضاً دلهي البوابة الرئيسية التي يطل منها العالم الخارجي على ‏الهند والعكس صحيح أيضاً.‏




‏ ‏ العاصمة التجارية للهند وعاصمة ولاية مهاراشترا وتعتبر من ‏أكثر المدن الهندية حركة ونشاطا، هذا فضلا على أنها تعد واحدة ‏من اكبر المدن الصناعية في الهند. ويقطن مدينة مومباي - بومباي ‏سابقا - العديد من أبناء الهند بمختلف سحناتهم وأعراقهم ‏ومعتقداتهم الدينية والثقافية.‏

كلكتا‏‏


‏ ‏ ‏ من أكثر المدن الهندية سكانا، هذا فضلا عن كونها مدينة ‏نابضة بالحياة والحركة. وتعتبر المركز التجاري الأول في مناطق ‏شرق وتوجد بها الكثير من المنشآت الصناعية الضخمة ‏والأسواق الكبيرة والفنادق الفخمة





التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 01 - 04 - 2012 الساعة 01:20 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم المعالم السياحية في ماليزيا muhagerto استراحة بورصات 0 26 - 03 - 2012 08:00 AM
أبرز المعالم السياحية الأسبانية عمر حسين استراحة بورصات 3 04 - 11 - 2011 08:55 AM


12:27 AM