• 1:34 صباحاً
logo




رئيس اتحاد البنوك: مؤشرات الاقتصاد تستعيد عافيتها‏..‏ ومستعدون لمساندة المصانع المتعثرة

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
04 - 04 - 2012, 11:34 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس اتحاد البنوك: مؤشرات الاقتصاد تستعيد عافيتها‏..‏ ومستعدون لمساندة المصانع المتعثرة
توقع طارق عامر رئيس البنك الاهلي ورئيس اتحاد البنوك ان تستعيد مؤشرات الاقتصاد عافيتها بسرعة في حالة تحسن الاوضاع الامنية والاستقرار السياسي‏.

ووصف مؤشرات الحهاز المصرفي المصري بانها جيدة وفق المعايير العالمية سواء السيولة أو رءوس أموال البنوك او الربحية, وطالب الحكومة باتخاذ خطوات مهمة لتسهيل إجراءات التراخيص للمصانع, الي جانب وقف الاغراق من السلع الصينية وغيرها التي تضر بالمنتج المصري, مشيرا الي ان فاتورة الواردات بلغت نحو17 مليار دولار في الربع الاول من العام المالي الحالي, كما ان الورادات قفزت من18 مليار دولار في عام2003 الي نحو50 مليار دولار سنويا الآن بفضل السياسة النقدية التي ادت إلي استقرار سعر الصرف.

وقال إن حجم الائتمان الذي قدمه الجهاز المصرفي بلغ480 مليار جنيه, وان البنوك علي استعداد لإقامة المصانع المتعثرة ومساندتها لاستعادة نشاطها, واضاف ان ثمة مؤشرات جيدة علي اداء الاقتصاد والقطاع الخاص.

وشدد عامر خلال لقاء اتحاد البنوك باعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان امس علي ان البنوك حريصة علي مساندة المشروعات المتعثرة, وان هذا الاجتماع سبقته اجتماعات مع وزير الصناعة مرتين اخرها الخميس الماضي الي جانب اجتماعات مع المستثمرين بالمناطق الصناعية في الصعيد وقويسنا, ولفت الي ان البنوك تبذل كل مافي وسعها لمساندة المستثمر الجاد, ولكنها في نهاية الامر لابد ان تطبق المعايير وتحافظ علي اموال المدخرين.

ودافع عن توظيف البنوك للاموال في اذون الخزانة مشيرا الي هذا الامر تتبعه كل البنوك في العالم سواء الولايات المتحدة او اليابان.

ومن جانبه رفض محمد الديب اتهام البنوك برفض تمويل صناعة الغزل والنسيج مؤكدا ان اي مشروع او مصنع ناجح يحصل علي التمويل, وليس هناك تعليمات بعدم اقراض وتمويل هذه الصناعة, وهو ما اكده منير الزاهد رئيس بنك القاهرة ايضا, مشيرا الي ان هذا القطاع مهم لانه يستوعب نحو20% من العمالة بالقطاع الصناعي, وان البنوك تهتم باقراضه طالما يعمل بكفاءة, وفي هذا الاطار اشارت سها سليمان رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة بالبنك الاهلي الي ان البنك الاهلي لديه برنامج لتمويل الصناعات في النسيج والغزل بسعر فائدة9% فقط.

وقال علاء عمر نائب رئيس هيئة الاستثمار ان ثمة مؤشرات علي تحسن الاستثمار حيث قارب عدد الشركات التي تأسست في الربع الاول من2011 عددها نفس الفترة من2010 بتراجع10% فقط كما ان الاستثمارات العربية بدأت العودة منذ الربع الثالث والاخير من العام2011, وقال المهندس اسماعيل النجدي رئيس هيئة التنمية الصناعية ان عدد المصانع المتعثرة لا يزيد علي430 فقط بعد الحصر وليس كما تم في البداية القول بانه168 مصنع حيث إن الباقي لم يكن جادا.

واشاد محرم هلال رئيس جمعية مستثمري العاشر بمبادرة اتحاد البنوك لعقد هذه الاجتماعات لمساندة وحل مشاكل المصانع المتعثرة, مؤكدا اهمية تكاتف جميع اجهزة الدولة لعبور الاقتصاد الازمة وتعافيه بسرعة, واشار إلي ان ثمة مشكلتين مهمتين تحتاج إلي حلول سريعة من الحكومة وهما الاغراق والتهريب, وفي هذا السياق اشار محمد حلمي رئيس مجلس أمناء العاشر إلي أهمية ان تساعد البنوك المستثمر في دراسة الجدوي وعدم تشبع السوق من المنتج الجديد قبل تقديم التمويل.
المصدر: الأهرام المصرية

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيسى: الإدارة الأمريكية توافق على بدء خطة عاجلة لمساندة الاقتصاد المصرى خلال 6 أشهر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 1 21 - 01 - 2012 11:22 AM
عيسي‏:‏ المصانع المتعثرة لا تتجاوز ‏900‏.. وتسوية المديونيات الأقل من ‏5‏ ملايين جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 15 - 11 - 2011 12:12 PM
البنوك الإماراتية تخصص 48 مليار درهم للقروض المتعثرة في الربع الأول مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 02 - 05 - 2010 06:30 AM
اتحاد: طلبيات المصانع في بريطانيا تتراجع في مارس أكثر من المتوقع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 03 - 2010 01:29 AM


01:34 AM