• 10:17 صباحاً
logo




"فودافون" و"السويدي" توصلان عدادات الكهرباء الذكية إلى "مدينتي"

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
26 - 04 - 2012, 03:28 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "فودافون" و"السويدي" توصلان عدادات الكهرباء الذكية إلى "مدينتي"
كشف المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ"فودافون- مصر" عن اتفاق شركته مع إحدى شركات تصنيع العدادات الكهربائية لتزويد كومباوند سكني بعدادات ذكية، مزودة بشرائح نقل البيانات "Data SIM" تسمح برصد الاستهلاك دون الحاجة لـ"كشاف النور" وتتيح الدفع باستخدام بطاقة الشحن أو الفواتير.

من جهته، قال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، إنها اتفقت مع فودافون بالفعل على توصيل عدادات الكهرباء الذكية، وعلمت "المال"، أن المدينة السكنية التي ستشهد توصيل العدادات الذكية هي "مدينتي" أحد استثمارات مجموعة طلعت مصطفى، وأنه سيتم البدء بتوصيل عدادات لـ5000 وحدة سكنية كمرحلة أولى يليها تحديد سعات المراحل المقبلة.

يعد هذا الاتفاق هو الأول من نوعه بالسوق المحلية، ويهدف إلى تقيل اعتماد الوحدات السكنية الموجودة بالمجمتعات العمرانية الجديدة على كشافي العدادات الكهربائية، كخطوة أولى لنقل التجربة بجميع المباني السكنية في مصر فور نجاحها في المجتمعات العمرانية المغلقة.

ووفقا للاتفاق بين كل من "فودافون"، و"السويدي" تقوم الأخيرة بإعداد "السوفت وير" و"السيرفات" الخاصة بالمشروع بينما تقوم الأولى بتجهيز شبكتها بتصميمات تتلاءم مع الخدمة، إضافة إلى شرائح نقل البيانات ويختلف هذا الأسلوب عما يحدث في دول أخرى تطبق تجارب مماثلة، حيث تتولى شركات المحمول عند تفعيل تلك الخدمة توفير النظام المتكامل لها، متضمنا "السوفت وير" و"السيرفات".

وتعتمد العدادات الذكية المزودة بشرائح نقل البيانات على تحليل البيانات ونقلها عن طريق شبكة المحمول إلى "السوفت وير" و"السيرفرات " الموصلة بها والتي غالبا ما توجد لدى الشركة المصنعة للعدادات.

وتساعد هذه الخدمات في تحديد معدلات استهلاك معينة للكهرباء، في حال الاعتماد على شحنها عن طريق كروت الشحن أو، سدادها عن طريق الفواتير أيضا.

يذكر أن مشروع "مدينتي" يتضمن 46 ألف وحدة سكنية و20 مدرسة و22 دارا للعبادة، و10 مراكز تجارية عالمية وناديا رياضيا كبيرا ومناطق حدائق عامة ومتنزهات ترفيهية وفنادق سياحية تضم 2000 غرفة، بالإضافة إلى مركز عالمي للمعارض، ومنطقة للمعاهد العلمية والجامعات ومتحف ومجمع إداري كبير.
المصدر: جريدة المال

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"جذور" التابعة لـ"القلعة" تسعي لتعزيز التكامل بين استثمارتها فى"مزارع دينا"و"إنجوي"و"المصر ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 30 - 01 - 2012 12:29 PM
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM


10:17 AM