• 9:47 مساءاً
logo




خبراء الاتصالات: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليار دولار لتطوير خدمات "البرودباند"

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
29 - 04 - 2012, 09:25 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي خبراء الاتصالات: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليار دولار لتطوير خدمات "البرودباند"
أجمع خبراء الاتصالات على أهمية خدمات البرودباند فى تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرين إلى ان الخطة القومية للبرودباند ستحتاج إلى ضخ استثمارات جديدة تتراوح بين 2.5 مليار دولار إلى 4 مليار دولار.

أشار الخبراء، في جلسة "قمة التصالات" التى نظمت على هامش فاعليات معرض ومؤتمر كايرو اى سى تى 2012 فى دورته السادسة عشرة، إلى ان الحكومة ستقوم بالتعاون مع شركات القطاع الخاص بضخ الاستثمارات الخاص حتى 2012 لتقديم حد أدني للسرعات على أن يكون 2 ميجا بايت.

فى البداية، أكد الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات، على ضرورة تكامل شركات المحمول والانترنت مع الشركة "المصرية للاتصالات" لتطوير البنية التحتية لخدمات البرودباند، موضحاً ان الجهاز القومي للاتصالات سيعلن عن تفاصيل الخطة القومية للبرودباند خلال الشهرو المقبلة حيث تم عقد جلسات استماع لشركات الاتصالات العاملة بالسوق لمعرفة افضل الطرق لتطبيق الخطة القومية للبرودباند.

وقال بدوي إن الخطة تعتمد على محورين، الاول قصير المدي يستهدف عام 2015، والثاني طويل المدي يستمر حتى حلول عام 2010، داعيا شركات المحمول و"المصرية للاتصالات"و شركات الانترنت للمشاركة بقوة فى استكمال البنية التحتية للبرودباند وتقديم جميع تطلعات الشعب المصري خلال المرحلة المقبلة من استخدام التكنولوجيا.

قال طارق أبو علم، الرئيس التنفيذى للشركة "المصرية للاتصالات"، أن الشركة توجه أكبر جزء من استثمارتها الحالية إلى قطاع تطوير وتنمية خدمات الانترنت، موضحاً انه لابديل عن الانترنت عبر التليفون الثابت الافضل فى الجودة والسرعة التى تلبي احتياجات المشتركين.

أضاف أبو علم أن هناك تكامل بين مقدمي الخدمات سراء الثابته أو المحمول حيث أن شركات الانترمنت والمحمول تعتمد بشكل أساسي على شبكة المصرية للاتصالات التى تقدم جميع الحلول للشركات، موضحاً ان معظم المشتريكن يمتلكون انترنت ADSL و USB مودم فى نفس الوقت للاستفادة من الخدمة بشكل متكامل.

أكد أبو علم على ان المصرية للاتصالات ستدعم المبادرة التى اطلقها الدكتو محمد سالم لتقديم الحاسب اللوحي للمدارس.

من جهته، قال المهندس عماد الأزهري، مدير عام قطاع التسويق بشركة "فودافون مصر"، أن كثافة التليفون المحمول بلغت 113%، مما يؤكد على أهمية تطوير البنية التحتية للاتصالات فى مصر، مشيراً إلى ان الخطة القومية للبرودباند تتطلب التعاون بين شركات المحمول والانترنت والمصرية للاتصالات خلال المرحلة المقبلة.

واوضح الازهي ان فودافون تهتم بتطوير التعليم الذى أصبح من أولويات المرحلة الحالية وسيؤدي إلى زيادة مستخدمي الانترنت وتكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بالمنافسة بين شركات المحمول قال الأزهري:" المنافسة أدت إلى تحسين جودة الخدمات لإرضاء العملاء مشيراً إلى ان عدد مشتركي فودافون مصر تجاوز الـ38 مليون مشترك مما يؤكد على أهمية استكمال البنية التحتية للاتصالات فى مصر خلال السنوات المقبلة".

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بى بى" البريطانية تضخ مليار دولار استثمارات جديدة فى مجال البترول والغاز محمد طره الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 01 - 2012 09:52 PM
احدى شركات "القلعه" تبيع كامل أسهمها فى "الوطنية للبترول"بقيمة 147.5 مليون دولار ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 09 - 01 - 2012 01:46 PM
"البورصة" تقرر إدراج سندات خزانة جديدة بقيمة نصف مليار جنيه aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 13 - 11 - 2011 12:28 PM
امريكا تخطط لضخ 53 مليار دولار لتطوير خدمات قطارات الركاب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 02 - 2011 02:42 AM


09:47 PM