• 10:18 مساءاً
logo




الاتجاه الهابط لمعدلات التضخم البريطانية

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 21
mohamed_sobhy is on a distinguished road
17 - 07 - 2012, 09:58 AM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb الاتجاه الهابط لمعدلات التضخم البريطانية
الاتجاه الهابط لمعدلات التضخم البريطانية يعطي المركزي البريطاني الضوء الأخضر لمزيد من خطط التحفيز؟


لا تزال حالة عدم اليقين مسيطرة على الأجواء على الرغم من مساعي البنوك المركزية العالمية لتهدئة الاسواق إلا أنها لم تكون كافية إذ أن الأسواق لن ترضى إلا بتدخل الفدرالي لدعم وتيرة النمو المتباطئة، قام البنك المركزي البريطاني بتوسيع برنامج شراء الأصول لدعم وتيرة النمو المنكمشة و انخفاض معدلات التضخم في الأراضي الملكية دعم القرار الذي اتخذه البنك، و اليوم البيانات التضخمية ستضيف مزيدا من التأكيدات القرار الأخير للبنك كان صائبا و هذا ما يعطي الضوء لمزيد من خطط التحفيز.

سيعلن الاقتصاد البريطاني اليوم عن معدلات التضخم التي بدأت الانخفاض لتسجل مستويات 2.8% في أيار و يتوقع ان تواصل انخفاضها إلى 2.7% دون الحد الأعلى المسموح للبنك المركزي البريطاني و هذا ما يثني على أن قرار البنك المركزي البريطاني الأخير بتوسيع برنامج شراء الأصول كان صائبا.

انخفضت أسعار المستهلكين في بريطانيا بتأثير من انخفاض أسعار النفط ، إذ انخفضت عقود برنت (لمؤشر الأوروبي لأسعار النفط الخام) لمستويات 100$ للبرميل من المستويات العليا التي سجلتها حول 125$ للبرميل في آذار 2012، و في المقابل فأن ضريبة المبيعات المرتفعة جدا لمستويات 20% و برنامج شراء الأصول الذي تم توسيعه لمستويات 375 مليار جنيه سوف يبقي الدعم لمعدلات التضخم في بريطانيا.

أن انخفاض معدلات التضخم في المملكة المتحدة سوف يفسح المجال للبنك المركزي للتركيز على دعم وتيرة النمو المنكمشة بشكل أكبر خاصة بعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الاول من العام الجاري بنسبة 0.3% مطابقا للربع الأخير من الجاري وسط تفاقم أزمة الديون الأوروبية و تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي العالمي.

في خطوة مشتركة بين الخزينة البريطانية و البنك المركزي البريطاني قامتا بتقديم المزيد من الدعم و التحفيز للاقتصاد البريطاني في برنامج " التمويل لدعم الإقراض" و الذي سيخول البنوك البريطانية بالنهاية للحصول على تمويل بسعر فائدة متدني بشرط تقديمها كقروض للاستثمارات و المستهلكين في الدولة، في خطوة تهدف إلى رفع مستويات السيولة في الاقتصاد الملكي.

مع العلم بأن هذا البرنامج كان قد أشار إليه سابقاً رئيس البنك المركزي ميرفن كنج إلى جانب جورج أوزبورن وزير الخزينة ، و لكن تم الافصاح عن تفاصيل هذا البرنامج الذي سيبدأ مع بداية شهر آب و في سبيل تحسين مستويات السيولة في الاقتصاد الملكي بعد ارتفاع تكلفة الاقتراض على المستهلكين و الاستثمارات التي عانت مؤخراً من تداعيات أزمة الديون الأوروبية.

عزيزي القارئ، أن انخفاض أسعار المستهلكين في بريطانيا بأدنى من التوقعات، و سوف يدعم التوقعات بقيام البنك المركزي البريطاني بتقديم مزيد من خطط التحفيز لاقتصاد البريطاني و هذا ما سوف يزيد من خسائر الجنيه الذي انخفض بوتيرة ملحوظة خلال الفترة الماضية.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير: "EGX30" يتجه لمنطقة 5080 نقطة بعد كسر خط الاتجاه الهابط aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 03 - 07 - 2012 11:54 AM
الأسواق الأوروبية على موعد مع بيانات التضخم البريطانية bakernajem منتدى تداول العملات العام 2 19 - 06 - 2012 09:33 AM
رئيس موبينيل: سنعود لمعدلات الربحية العادية في 2012 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 30 - 10 - 2011 10:26 AM
عودة الاتجاه الهابط للعملات الرئيسية ، والدولار يعود بقوة Haithem Hussien منتدى تداول العملات العام 26 19 - 08 - 2010 11:32 AM
هل هذه نهاية الاتجاه الهابط للكيبل ... شمعه منحرفه محـمد شلبى منتدى تداول العملات العام 13 07 - 03 - 2010 02:48 PM


10:18 PM