• 12:07 صباحاً
logo




علا فارس نصراويتي مرتبطه بالسليق والشاورما وياسر أفضل لاعب

إضافة رد
عضو مميـز
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,491
معدل تقييم المستوى: 14
hamdy2233 is on a distinguished road
22 - 07 - 2012, 12:10 AM
  #1
hamdy2233 غير متواجد حالياً  
افتراضي علا فارس نصراويتي مرتبطه بالسليق والشاورما وياسر أفضل لاعب









(اسئلة عامة ) :



س/ نبدأ بنبذة عن حياتك (سيرتك الذاتية)؟


احمل شهادة القانون تدرجت في العمل الوظيفي , وعملت بداية إلى جانب دراستي الجامعية في قناة العربية كمراسلة وبعد تخرجي انتقلت للعمل في قناة mbc كمقدمة أخبار وإضافة إلى ذلك اعد وأقدم برنامج mbc) في أسبوع) ..أما عمري المهني ككل مع المجموعة فهو حوالي عشر سنوات ...



س/ علا الفارس أكلت الأخضر واليابس في قناة mbc أين تصنف نفسها ؟!


أكلت الأخضر واليابس! لم آكل شيء بل أخذت جزء بسيط من حقي .. أتواجد في بيئة خصبة للإبداع ومكان فيه المنافسة عالية جدا حالها حال المسؤولية الكبيرة الملقى على عاتقي منذ الصغر .. الحمد لله في كل مرة كنت اثبت أنني قادرة على التعاطي مع كل التحديات وتفوقت وهذا ما أهلني أن أتدرج من مسمى لمسمى بدأت احمل الأسلاك خلف الكاميرا في المجموعة لأنني أريد أي فرصة لأكون بقربهم ولأثبت أن لدي شيء ومن ثم كاتبة نصوص ومراسلة في قناة العربية ومذيعة احتياطية في mbc ومن ثم مقدمة رئيسية واليوم افخر بعد كل هذه السنوات في المجموعة أنني احمل مسمى استثنائي في تاريخ المجموعة وهو معدة ومقدمة برامج..ومذيعة أخبار ..وأكيد لم تعطيني mbc هذا المسمى من فراغ .. فالمقابل كان الاجتهاد وساعات عملي الطويلة .. والاهم حب الجمهور الذي توجني في كثير من المحافل ونلت ألقاب اعتز وافخر بها.



س/ لمن يعود الفضل الأكبر في وصول علا الفارس إلى هذه المكانة المميزة لدى المشاهدين والمتابعين؟!


الفضل الأول لله عز وجل .. من ثم إلى خليط من الأمور والظروف والأشخاص..أولا كل شخص تابعني او حاربني أو شجعني هو جزء في وصولي إلى هذه المرحلة .. لا أرى نفسي ناجحة .. لكن حان الوقت لأقول نعم تفوقت .. نعم وصلت .. نعم أنا هنا .. شكرا لعائلتي التي كانت أول من قال لي لا .. وهي اليوم من تقف خلف أي تفوق يضاف لي بحبها وتشجيعها..شكرا mbc فتلك الحروف الثلاث قلبت حياتي وجعلتني امرأة منتجة بالحياة .. شكرا لكل من أحبطني وحاربني ..فلولا تلك المواقف والصعوبات لم أكن هنا .



س/ كونك نشطة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر,تخطيتي حاجز الـ200 ألف متابع هل تجدين نفسك مؤثرة في الناس؟!


عام 2009م تفاجأت أنني نلت جائزة ابرز إعلامية شابة مؤثرة في العالم العربي, ولم اصدق ذلك ربما لأنني أتعامل مع كل جديد على انه هدية قدر ولا أتوقف عنده كثيرا.. وأقول دائما في حديثي مع نفسي ..من أنتي؟ ..لا زلتي لا شيء ولا تعنيني أبدا فقاعة الشهرة ولا اسمح لها أن تؤثر علي رغم سلبيات عفويتي وعدم وضع تلك الهالة حولي ..فهي سبب جروحي وحزني أحيانا .. لكن حقيقة دخولي لتويتر وهذا الرقم كان دليل على انتشاري ففي أربعة شهور حققت رقم كبير من المتابعين وبكل صراحة أجيبك عندما يتكلم من حولي عن هذا الرقم من المتابعين الذي تخطيت به حسب ما نشر في المجلات والانترنت أسماء كبيرة واكبر مني سواء إعلاميات او فنانات أو نجوم ليس دليلا على كثرة المحبين .. بل هم أشخاص وجدوا فيك شيء يثيرهم بينهم الفضولي .. المحب..المعجب..الحاقد ... وعدو النجاح.. وهذا كله يصب في التأثير لكن ليس بالضرورة أن يكون ائما ايجابيا..رغم أنني أتمنى أن يكون كذلك.



س/ هل تعتبرين ( الكم الهائل ) من المتابعين قياس لنجاح أي شخصية مشهورة ؟!



أجبتك قبل قليل بما أفكر به..النجاح لا يقاس بعدد ولا بكلام ..الناجح بالنسبة لي هو من يكسب أولا احترام الناس وان يكون هو بعفويته وبساطته وثقافته فالنجاح والتألق يسيران بخطى ثابتة وبخط متواز مع الكرامة والمبادئ التي لا تندثر مع مرور الزمن.



س/ البعض يصف علا الفارس بـ التعالي والغرور في تويتر ,حيث أنك تتجاهلي بعض المتابعين بعدم الرد عليهم ؟!


قد أترفع عن الإساءات فقط وهذا أمر افخر به إن وصُفت بالمغرورة إن لم احتك بقليلي الأدب..علما أنني لم أعط أي شخص تطاول علي حظر او "بلوك" أما موضوع الرد على الجميع فهذا شيء مستحيل لسبب بسيط أن لدي أكثر من 220 ألف متابع وأي تغريدة يصلني عليها أكثر من 7 الآف رد فمن أين لي الطاقة للرد على كل هذا ؟ .. رغم أنني أحاول دائما أن أكون على تواصل ورد لدرجة أنني أتواصل من خلال هواتفي النقالة التي تلازمني على مدار اليوم..



س/ هل من الممكن أن توضح علا للقراء (سر) هادي اليامي والضجة التي أحدثها في تويتر ؟!



أجمل ما في تويتر أن كل شيء على المكشوف .. حقيقة هذا الشاب ليس له قصة سوا انه كتب لي أكثر من خمس الاف تغريدة ولم أكن اعلم بوجوده أصلا إلا من المتابعين الذين قاموا بتصوير ما يدونه ..أصابني الفضول وقمت بالرد ذات مره "فنشب لي" كما يقولون في تويتر..وأنا احترم إصراره على الرد على أي تعليق أضعه وتعليقاته الكثيرة التي تدل على احترامه لا أكثر.



س/ تدخلين عادة في مشاحنات لا نهاية لها مع المتابعين .. ما الذي يستفز ويغضب علا من المتابعين ؟!



ربما لا يصدقني البعض عندما أقول أنني لم اغضب يوما في تويتر ..لكننا نتواصل من خلال كلمات وحروف جامدة وكلاَ يقرأها على مزاجه ,جديتي يراها البعض غضبا ومزحي يراه البعض سذاجة ..لكنني أراهن على من يقرأ علا ويلمس بحروفها شخصيتها الحقيقية..لأنني حملتها بكل حرف حبا واحتراما ..ألما حزنا فرحا صادقا ومصدقا...



س/ هل فعلا تستمتعين بتويتر ولماذا؟



استمتع كثيرا .. أدمنته حقيقة بعد أن أجريت عملية عيوني التي تأثرت من الإضاءة .. رغم أنها الفترة التي كان علي الابتعاد بها عنه لكنني عشت في غرفة سوداء لمدة عشر أيام ولم أكن أرى أي شيء فوجدت نفسي كلما استطعت الرؤية اعلق وارد وأتواصل حتى أدمنت التواجد..فقد كان منفذي الوحيد للعالم.. استمتع بردود الجميع ..اضحك كثيرا لدرجة أن أصدقائي يقولون لي علا ماذا حل بك ؟ لقد اختلفتي كثيرا ودائما تضحكين ماذا حل بك ؟...ردودهم عجيبة في تويتر طريقتهم تعجبني.






س/ كيف ترين الإعلام الرقمي الجديد ومزاحمته للإعلام التقليدي .. وهل تفوق أو سيتفوق الإعلام الجديد برأيك ؟!


لا احد ينكر أن الإعلام الرقمي أصبح الأكثر تأثيرا وكثيرا ما كان صانعا للخبر .. فلم يعد دوره نقل الخبر كما في الماضي أما انه تفوق لا تستطيع أن تعمم لأنه قد يتفوق في أمور ويخفق في أخرى حالة حال أي وسيلة إعلامية كلنا نتشاطر الانجازات والإخفاقات..



س/ نقرأ لك بعض الخواطر التي تلامس القلوب .. هل بدأت هذه الهواية مبكرا ولمن تكتبيها ؟!


اكتب منذ توفي والدي ..وكان عمري 13 عاما وحينها اذكر أنني كنت ابكي كثيرا بعد جنازة أبي وكانت جنازة عسكرية جلست اصف الفراق والرحيل وتلك الجنازة ومن هنا بدأت حكايتي مع القلم حتى أصبح صديقي الصدوق .. اعترف أنني لا أتقن التعبير الا على الورقة والقلم.




س/ تمتلكين جمالا مشهود ولغة عربية جميلة كونك تنحدرين للمملكة الأردنية الهاشمية .. ماهي سمات المذيع الناجح برأي علا الفارس ؟!


أشكرك لأنك تراني جميلة وهذا أمر يسرني كإمرأة .. لكن الجمال بنظري هو جمال النفس والشخصية ..واشعر أن كثر أصبحوا يصفونني بالجميلة بعد أن تصالحت مع نفسي وعرفت ماهي السعادة في هذه الحياة ...فكنت كغيري اعتقد أنها في المال والسلطة والشهرة ..إلا أنني اشكر الله أنني أدركت أنها السعادة هي خدمة الآخرين وان تكون أنت ,لان العالم يحتاجك كما أنت لا كما يريدك الآخرون ..المذيع الناجح لست أنا من يقيّمه ومن يضع شروطه أو يصفه..أن وصلت للنجاح سأخبرك.




س/ من هي المذيعة العربية التي تتخذينها قدوة لك سواء في تقديم البرامج أو على مستوى قطاع تقديم الأخبار ؟!




لا اتخذ شخصا بعينه .. بل مواقف وظروف الآخرين...قصص كثيرة حولي اسمعها واراها.. جعلتني اصقل نفسي كي لا أكون تلك الملقنة فزمن الببغاوات انتهى ..هذا زمن المثقفات ولا مانع أن كن جميلات ...لن أتحدث عن احد ..لكن أعظم الدروس هي ما جعلتني أصمم على أن اكتب ما اقرأ واعد ما أقدم..والبقية أقراها بين سطوري.




س/ يُقال بأنك بحثت ِ عن عمل في الإعلام قبل دخولك الجامعة وعملتي لـعامين بدون راتب ؟!



نعم ..عملت بدون راتب وهذه من أجمل الأمور التي حدثت معي في حياتي ..ولن أنسى أنني تقاضيت أول راتب بعد سنتين وكان 150 دولار وحينها حرمت من مصروفي الذي كان أكثر من 700 دولار تقريبا من أهلي كنوع من الضغط للعدول عن تجربة العمل ..تخيل مصروفي الكبير بحكم أنني في جامعة خاصة وكما تعلم مجاراة أصدقائي الذين ينتمون لطبقات مخملية كان سبب في هذا المصروف العالي وعندما علم أهلي أنني قبلت أن اعمل بهذا الراتب ظنوا زلزال في ميزانيتي كفيل بجعلي اعدل عن ما اصبوا إليه..لكن الحمدلله تعلمت الكثير.. وصدقا كانت نقطة تحول كبيرة جدا في حياتي ..فعرفت أن أكل العيش بعرق الجبين يحتاج الكثير من الجهد ..والأجمل أنني لم اعد تلك الفتاة السطحية التي تتحدث فقط عنما تنفقه وتشتريه.




س/ والدك رحمه الله .. قيل أنه عمل مع الراحل ياسر عرفات ولكن توفي بجلطة قبل أن يتعرض لمحاولات قتل ما صحة هذه الأقاويل ؟



والدي كان سياسي محنك..وقد تسلم مناصب عديدة في الأردن في عهد المغفور له ملك قلبي الحسين بن طلال ..لكن بعد أن عادت السلطة الفلسطينية إلى فلسطين طلب منه ياسر عرفات أن يعمل معه مستشارا ..وحينها طلب منه الملك حسين أن يذهب ..ومن باب إيمان والدي بالقضية الفلسطينية توجه أبي للعمل ..محاولة قتل أبي صحيحة وقد تعرضوا له في مكتبه وقاموا بضرب حراسه وأطلقوا النار عليه ..لكن تمكن من النجاة ..بعدها عاش أبي فترة من الحزن الشديد وتعرض لجلطة لأنه صدم ببعض الخونة والمرتزقة علما انه كان مستقلا لا ينتمي لأي جهة لا فتح ولا حماس .. تشافى والدي لكن الأثر كان كبير جدا ..وتوفي بعدها بعام نتيجة جلطة أخرى..لا أخفيك رأيت دموع أبي.. ذلك الرجل الذي يحسب له الكثير ألف حساب .. لقد طعنه البعض من الخلف!....



س/ علا فتاة أردنية .. وتعمل في قناة مقرها الأمارات العربية المتحدة , إلا أنها تكتب عادة بلهجة سعودية ، لماذا ومن أين اكتسبت تلك المفردات ان جاز التعبير ؟!



اكتب بلهجتي العربية ..لكن أحيانا أرد بنفس مصطلحات محدثي..وبحكم أن اغلب متابعيني من السعودية وأنني اعمل في مؤسسة سعودية وأغلب زملائي من هناك تعلمت الكثير من هذه اللهجة ..على فكرة أتكلم كل اللهجات العربية ..




س/ ظهرتِ في مهرجان الجنادرية ممسكة بـسيف بجانب فرقة شعبية ثم تحدثت الصحافة بعناوين منها " علا ترقص في شوارع الرياض " ما تعليقك ؟!



الموضوع اخذ اكبر من حجمه ..لكن الأخبار السيئة هي أخبار جيدة مجرد أنهم ضخموا الموضوع وان كان ظلما وبهتانا إلا انه يعني أنني متابعة .. رديت في بيت شعر وقلت لهم:


من قال إني بنت أبي فهذا سيفي عمي وخالي


أطربتني عرضة نجد فهُمت أوفي السيف حقه بكامل احترامي


قالوا...أذنبت وذنبي أني عشقت السيوف العوالي


وغيري لم يعشق إلا الذم المعيري




س/ هل تأثرت من إشاعة زواجك من زميلك في البرنامج علي الغفيلي و ماذا كانت ردة فعله حينها ؟!



إشاعات لا تعنيني ..زوجوني وطلقوني مليون مرة..لا اعلم لماذا كل هذا الاهتمام بموضوع زواجي ..لا أريد ان ارتبط من اجل مجتمع ..سأرتبط من اجلي



س/ إذن، من الذي سوف يأسر قلب علا الفارس ؟ .. هل من الممكن أن تجيبي عن هذا السؤال بطريقتك الخواطرية الجميلة ؟!



قلتها وأقولها أحب شخصا لم التقيه بعد ..لدي مُلهم سألتقيه يوما ..أما من يطرقون بابي أقول لهم جــُـملي التي ارددها دائما ..لا يغرنك تصرفي ..فسر كلامي بين أحرفي ..ابحث فكر..فلن تصل إلى قراري .. باختصار لأنني فتاة كونتني أفكاري ..


سأتزوج من يخترق أفكاري.. من يحترمني .. من لا يؤمن بالعلاقات قبل الزواج...




س/ هل نراك ِ تقتحمي أسوار السينما بعد العروض التي قدمت لك ؟!


قدمت لي العروض لكنني لا أفكر بها حاليا..حالها حال الإعلانات رفضتها لسنوات لكنني قدمتها في توقيت مناسب خدمني كثيرا والاهم انه يتوافق مع مبادئي ..لا احد يعلم ما القادم





( اسئلة رياضية ) :



س/ من هو فريقك المفضل أوروبيا .. وماهو منتخبك المفضل عالميا ؟



أتابع كل شيء وكل فريق .. لكن في تويتر فهم الجميع أنني اكره ميسي وبرشلونه وفي صفّ الملكي ريال مدريد ولاعبه الوسيم كريستيانو رونالدو




س/ كنت ِ مع المنتخب الإيطالي في بطولة اليورو الأخيرة .. هل كنت تتوقعي الخسارة الصاعقة في النهائي لاسيما أنها كانت ضد أبطال العالم ؟!



لم أكن أتوقع تلك الخسارة الفادحة والمحبطة .. لكن اعتقد أنهم ظلموا من بداية المباراة والنحس يرافقهم.



س/ ماهو أفضل دوري أوروبي برأيك (ايطالي , اسباني , انجليزي ) ؟!



كل فريق وله جيل وله زمن معين وهذا جيل الكرة الاسبانية برأيي .



س/يُقال بأن علا الفارس نصراوية .. ترى ماهي ميولك في الدوري السعودي ؟!



أنت تسألني أيهما ألذ ..السليق ام البروست او الشاروما..لكنني اعشق البوفيه المفتوح وكل مره أتذوق شيء جديد..



س/ بعيدا عن الميول .. من هو أفضل لاعب في العالم بالنسبة لك ومن هو أفضل لاعب عربي ؟!



سأجيبك بعيون امرأة..كريستيانو رونالدو ..وعربيا ياسر القحطاني...



اما من عيون رياضية..فلكل زمن دولة ورجال..وفي الكره لا أرى ان هناك أفضل فهناك نجوم يخفقون..وهناك من يجلس في دكة الاحتياط ويبهرك بما يقدم ..لا أحب أن يكون المديح لشخص بعينه..لأن الهداف من ينال المدح والشهرة وفرص الاحتراف ..علما انه لم يكن ليحقق ذلك إلا بروح الفريق بكل عناصره الذي أوصله والمدرب الذي وضع الخطط التشكيلية وان اخفق فلان أو علان يصبح كبش الفداء..لدي فلسفة خاصة وطويلة في هذا الموضوع



س/ يكثر في مجتمعنا العربي التعصب الزائد في كرة القدم .. ماهي النصيحة التي توجهها علا للمتعصبين ؟!



احترم المشجع الذي يدافع ويشاهد ويشجع ويموت فرحا أو حزنا على فريقه ..هم عاطفيون جدا وعددهم كبير جدا بحكم أن كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في عالمنا العربي ونحن شعب عاطفي وكثيرا ما نقحم أنفسنا في أمور ومشاكل نتيجة عاطفتنا الجياشة..وهذا ما ينطبق على المتعصبين الذي يشتمون ويتهمون أن اخفق فريقهم وسرعان ما يمدحون وينسوا أي إخفاق مع أي انجاز لفريقهم ولن أبالغ أنهم يمجدون فرقهم أحيانا ..لن أقول لهم إلا هذه الكرة دائرة تطوف لا تقف حتى تبدأ في الدوران .. فحافظوا على صحتكم وأعصابكم.



س/ من معلقك المفضل للمباريات ؟!



بالنسبة لي رؤوف خليف واحد من أفضل المعلقين أحبه وهو يقول يووووووززززع




س/ لماذا لا نرى مذيعات في البرامج الرياضية بكثرة، وهل جربت هذا العمل، وهل تتوقين لذلك؟



نعم قدمت بعض التقارير الصحفية في مباريات الوحدات والفيصلي في الاردن ..يا الهي كم كنت أعاني ....لا اعتقد أنني مؤهلة للتواجد بين جموع المشجعين أنها مهمة صعبة جدا لأي امرأة أما التقديم ففي برنامجي نواكب البطولات على المستوى العربي والعالمي.




( كلمات لـ هؤلاء )



س/ ماذا تقول علا الفارس لكلا من :ــــ




1/ بتال القوس : افخر بمعرفتك فأنت أخ وصديق في زمن عز فيه صدق الصداقة وندر فيه الوفاء .






2/ علي الغفيلي : زميل وأخ وعشرة عمر ..أتمنى لك التوفيق في كل خطوة أينما كنت أو حللت




3/ وفاء الكيلاني : احب ذلك الوجه المبتسم..يزرع بي التفاؤل ..ابتسمي





4/ لكل من يحب علا الفارس : أنا نصف مثقفة ..نصف مشاغبة..نصف عاشقة..نصف ناجحة..وانتم نصفي الاخر



كلمة ختامية للمسلمين بمناسبة شهر رمضان المبارك :كل عام وانتم بخير .. اللهم اجعلنا وإياكم ممن تغسل قلوبهم بماء اليقين ..مبارك عليكم الشهر.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


12:07 AM