• 1:27 صباحاً
logo



أسبوع اقتصادي يحمل في جعبته اشارات التأكيد على انكماش

إضافة رد
Like Tree5Likes
  • 5 Post By mohamed_sobhy

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
19 - 08 - 2012, 01:22 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb أسبوع اقتصادي يحمل في جعبته اشارات التأكيد على انكماش
أسبوع اقتصادي يحمل في جعبته اشارات التأكيد على انكماش القطاعات في اقتصاد منطقة اليورو إلى جانب تأكيد ركود الاقتصاد الملكي



تدخل الأسواق المالية الأوروبية على أسبوع اقتصادي من العيار المتوسط يصحب معه بعض البيانات الهامة، إلا أنه قد يكون له آثار عظيمة على مسيرة الاسواق في الفترة القادمة، فسيصدر على اقتصاديات المنطقة القراءات الثانية لمؤشر مدراء المشتريات سواء الصناعي أو الخدمي و التي من المتوقع أن تؤكد على انكماش هذه القطاعات في المنطقة. كما سيقوم الاقتصاد الملكي بالإفصاح عن بيانات النمو خلال الربع الثاني.

ففي منطقة اليورو، يبدو حالياً بان صناع القرار بانتظار المزيد من الاشارات السلبية في سبيل حثهم على أخذ المزيد من الاجراءات التحفيزية و الداعمة للاقتصاد و التي قد تساعده في محاربة أزمة الديون السيادية التي شلّت عصب حياة المنطقة في الآونة الأخيرة.

و قد شهدنا المضاربات و التكهنات في الفترة الماضية بأن صناع القرار و البنوك المركزية سواء الأوروبية أو العالمية على وشك اقرار سياسات تيسيرية و تحفيزية لدعم و مساعدة الاقتصاد المترهل، و هذا ما دعم الأسواق خلال الأسبوع الماضي و ساعدها على تحقيق بعض المكاسب رغم سوء الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

هذا و قد يحصل صناع القرار هذا الأسبوع على مبتغاهم و على ما ينتظرونه من الاشارات السلبية فتحوم التوقعات بأن تؤكد قراءات مؤشر مدراء خدمات المشتريين لقطاعي الصناعة و الخدمات على انكماش القطاعين خلال شهر آب الجاري في منطقة اليورو وسط ترهل الاقتصاد و انخفاض مستويات الطلب المحلية و العالمية بشكل عام.

و سيشمل هذا الانكماش في القطاعات الصناعية لأكبر اقتصادين في منطقة اليورو ما ألمانيا و فرنسا على التوالي الذين سيُظهرون استمرار انكماش قطاعهم الصناعي وسط تراجع مستويات الطلبات الخارجية التي ضربت صادراتهم بشكل كبير و أدت إلى انكماش قطاع الصناعة خلال آب، في حين أن قطاع الخدمات ليس بالأفضل بشكل كبير إلا أنه قد يسجل وتيرة نمو متواضعة جداً تعلو ما قيمته 50 بشيء قليل و هي القيمة الفاصلة ما بين النمو و الانكماش في القطاع.

كما سنحصل هذا الأسبوع على المزيد من التأكيدات حول تدني مستويات الثقة في منطقة اليورو و خاصة ثقة المستهلك التي ستصدر قراءتها خلال شهر آب الجاري أيضاً، و نشير إلى بقاء مستويات الثقة في القارة الأوروبية ككل في الحضيض و أدنى المستويات وسط تفاقم أزمة الديون و ضعف الأداء الاقتصادي بشكل عام، إلى جانب استمرار قيام الحكومات المحلية بفرض السياسات التقشفية الصارمة في سبيل السيطرة على نسب عجز الميزانيات.

و حتى الاقتصاد الألماني، فمن المتوقع أن يقوم أكبر اقتصاد في منطقة اليورو و الذي يُعتبر الاقتصاد المنقذ للمنطقة بالتأكيد على مسيرة النمو المتواضعة جداً خلال الربع الثاني عند 0.3% و عند 1.0% على الصعيد السنوي و هذا ما يُبقي على النظرة المستقبلية سواء للاقتصاد الألماني أو للمنطقة بكاملها غامضاً و غير واضح المعالم.

أما عن المملكة المتحدة، فبعد أن نوه السيد "باول فيشر" عضو لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني عن أن هناك اتجاه لمراجعة برنامج شراء الأصول في حالة ما إذا نجح برنامج تمويل البنوك المدعوم من الحكومة أو ما يطلق عليه "التمويل مقابل الاقراض" تبقى بيانات هذا الأسبوع ذات أهمية كبرى لاتجاه السياسة النقدية المرتقبة خلال الفترة القادمة.

فستقوم المملكة برفع الستار عن القراءة الثانية للناتج المحلي الاجمالي خلال الربع الثاني و التي من المتوقع ان تؤكد على انكماش الاقتصاد للربع الثالث على التوالي ليدخل بذلك دائرة الركود الاقتصادي العميق و لكن قد تُظهر القراءة أرقام أفضل من القراءة الأولى للربع الثاني.

فقد تُظهر القراءة الثانية انكماش الاقتصاد بوتيرة -0.5% مقارنة مع القراءة السابقة -0.7% و ذلك بعد انكمش لربعين متتاليين هما الاول و الرابع بوتيرة -0.3%، علماً بأن البنك المركزي البريطاني كان قد وسّع من برنامج شراء الأصول خلال شهر تموز في سبيل السيطرة على هذا الضعف الاقتصادي المتأثر على قول المركزي البريطاني بأزمة الديون السيادية في أكبر شريك تجارب للمملكة المتحدة.

علماً بأنه من الآثار السلبية الوخيمة التي دفعت الاقتصاد الملكي للركود هي الاجراءات التقشفية التي تفرضها الحكومة الائتلافية في سبيل خفض نسبة العجز في الميزانية العامة و التي سرّحت آلاف الوظائف و غيرها من رفع الضرائب بشكل عام، و هذا ما دفع مستويات البطالة للارتفاع و حد من مستويات الانفاق المحلي أيضاً.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
مشرف / محلل فني بورصات
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: charts
المشاركات: 57,120
معدل تقييم المستوى: 67
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
افتراضي رد: أسبوع اقتصادي يحمل في جعبته اشارات التأكيد على انكماش
2#
20 - 08 - 2012, 10:16 AM
×××

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,

جزاك الله خير حمود...

كل عام و انت بخير...

التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسبوع أمريكي جديد يحمل في جعبته خليطاً منسلبابالبيانات التضخمية والصناعية وأخرى تتعلق بقطا mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 12 - 08 - 2012 08:55 PM
أسبوع اقتصادي ذو اهمية متوسطة بين بيانات النمو البريطانية و نتائج أعمال الشركات mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 24 - 07 - 2012 09:40 PM
أسبوع اقتصادي أجج المخاوف حول طلب اسبانيا خطة إنقاذ mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 06 - 2012 08:10 PM
أسبوع اقتصادي يطل على القارة العجوز حاملا بين طياته قرارات الفائدة الأوروبية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 8 05 - 03 - 2012 09:26 PM
أسبوع اقتصادي حصلت اليونان فيه على قرض الإنقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو أسبوع اقتصادي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 02 - 2012 06:35 PM


01:27 AM