• 3:17 مساءاً
logo




ما فوائد الزنجبيل مع القرفة

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 1,746
معدل تقييم المستوى: 8
MerRnA is on a distinguished road
23 - 08 - 2012, 05:52 AM
  #1
MerRnA غير متواجد حالياً  
افتراضي ما فوائد الزنجبيل مع القرفة



القرفة


للقرفة فوائد عديدة فهي تحتوي على قيم غذائية كثيرة من البروتينات والدهون والألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والثيامين والريبوفلافين والنياسن وفيتامين (ج) وفيتامين (أ).
.
تستخدم أوراق القرفة في شكل مجفف أو طبيعي بالغلي في الماء الساخن، وتعتبر القرفة عشبا مفيدا في التخلص من الانتفاخ وفي زيادة إفراز البول.

- تمنع القرفة من الشد العصبي، وتحسن أو تقوي من الذاكرة، وبخلط القرفة مع العسل وأخذها يومياً مساء تعطي فائدة جمة للإنسان
.

القرفة علاج فعال لنزلات البرد المعروفة، بغليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل لها، تساعد في علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق، وزيت القرفة يخلط مع العسل ليعطي نتيجة فعالة مع نزلات البرد.

تحفز القرفة على الهضم وتمنع الإصابة بالغثيان والقىء والإسهال، وبإذابة ملعقة واحدة صغيرة من القرفة في ماء ساخن تؤخذ بعد نصف ساعة من تناول الوجبات تخفف من الانتفاخ وعسر الهضم.

تعتبر القرفة من وسائل إنعاش الفم الطبيعية وإكسابه الرائحة الجميلة.

- ولحب الشباب يستعمل معجون مسحوق القرفة مع بضع قطرات من عصير الليمون يوضع على البثرات والرؤوس السوداء يأتي بالفائدة النافعة
.

وبالنسية للمرأة فيقال إن القرفة تستخدم كوسيلة من وسائل تنظيم النسل الطبيعية فلها تأثير في إفراز البويضات بعد الولادة، وبأخذ جزء صغير من القرفة ليلاً لمدة شهر بعد الولادة فهي تؤجل الدورة الشهرية لأكثر من 15 - 20 شهراً وبالتالي تؤجل الحمل.

- تساعد القرفة بشكل غير مباشر في إفراز لبن الثدي، وإطالة المدة التي يتغذى فيها الطفل على لبن الأم.



ما فوائد الزنجبيل مع القرفة


نجحت تجارب أجريت بمعمل المركبات الطبيعية بالمركز القومي للبحوث في تكوين مركب دوائي من المواد الفعالة من نباتي القرفة و الزنجبيل لعلاج الكثير من الأمراض..
و يقول الدكتور عاطف جبران بقسم المركبات الطبيعية :
لقد توصلنا إلى طريقة حديثة للحصول على المكونات الفعالة في هذين المركبين و تم وضعه في صيغة دوائية و بذلك يكون أول دواء مصري يحضر من القرفة و الزنجبيل الذين يستخدمان على نطاق واسع كمكسبات للطعم و الرائحة و ذلك باضافتهما إلى الطعام، كما يستخدمان في العلاج الشعبي حيث تحتوي درنات الزنجبيل على مواد فعالة في علاج الالتهابات الروماتزمية و كمسكن للألم و مضاد للقيء كما يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي و الدوار..
كما أثبتت الدراسات أن هذه النباتات تعتبر من المقويات العامة التي تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي بشكل عام ، كما أنها مضادة للأكسدة و تحمي من الأورام السرطانية ..
أما نبات القرفة فيحتوي على مواد مضادة للإلتهابات الروماتزمية، ويعالج المغص وآلام البطن و عسر الهضم ، كما أثبتت الدراسة أن الزيوت المفصولة من هذا النبات مضادة للبكتريا و الفطريات...

^^^^^
اكدت ابحاث اجريت أخيرآ,أن الزنجبيل لايزال على رأس قائمه المواد الحارقه للدهون وتشير اخصائيه التغذيه امل الانصاري الى ان الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرةولكن للنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه ليكون بمقدورة حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات
كما يمكن خلط الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه فيه اومزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه بمحلول الزنجبيل الطازج. ومع التعاطي المستمر لهذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون مباشرة بعد الاكل , الجسم , ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم , ومن ثم يبداء الجسم في خسارة الوزن بشكل تدريجي

وما خفي كان اعظم


ما فوائد الزنجبيل مع القرفة

التوقيع

signa
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الزنجبيل مع القرفة MerRnA استراحة بورصات 0 23 - 08 - 2012 05:46 AM
فوائد الزنجبيل مع القرفة للتنحيف MerRnA استراحة بورصات 0 23 - 08 - 2012 05:43 AM
فوائد الزنجبيل مع القرفة والكمون MerRnA استراحة بورصات 0 23 - 08 - 2012 05:41 AM
فوائد الزنجبيل مع القرفة والليمون MerRnA استراحة بورصات 0 23 - 08 - 2012 05:39 AM
فوائد الزنجبيل مع القرفة للجنس MerRnA استراحة بورصات 0 23 - 08 - 2012 05:37 AM


03:17 PM