• 5:14 صباحاً
logo



رئيس البنك المركزي الألماني يصف شراء المركزي الأوروبي لسندات الدول بالمخدر

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 105
معدل تقييم المستوى: 6
سوق المال is on a distinguished road
27 - 08 - 2012, 11:40 AM
  #1
سوق المال غير متواجد حالياً  
Post رئيس البنك المركزي الألماني يصف شراء المركزي الأوروبي لسندات الدول بالمخدر
سوق المال - صعد يوم السبت رئيس البنك المركزي الألماني حدة معارضته للمساعي الأخيرة من البنك المركزي الأوروبي في مكافحة أزمة ديون منطقة اليورو، قائلاً أن خطط شراء السندات تهدد بأن تصبح مخدراً تدمنه الحكومات.

وفي أحدث إشارة على تعمق الخلاف داخل البنك المركزي الأوروبي والذي يثير قلق الأسواق المالية، حذر جينز وايدمان في حوار أجرته معه المجلة الأسبوعية الألمانية "دير شبيجيل" أن برنامج شراء السندات يقترب من المسألة المحظورة على البنك المركزي من أن يمول بشكل صريح الحكومات.

وأشار أيضا أنه ليس وحده القلِق في البنك المركزي الأوروبي حول هذا البرنامج-في تناقض مع إشارات رئيس البنك المركزي ماريو دراغي أن وايدمان كان معزولاً في الإعراب عن تحفظاته.

من الجدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي يُرغم على تولي دور أكبر في مكافحة الأزمة بينما تتخطى الحكومات عوائق قانونية وسياسية من أجل تنسيق إستجابة طويلة المدى، إلا أن البنك المركزي الألماني يريد أن يحد من نطاق عمل البنك المركزي الأوروبي.

ومن المتوقع أن يفصل دراغي خطة شراء السندات بعد إجتماع 6 سبتمبر لمجلس المحافظين المؤلف من 23 عضواً بالبنك المركزي.

وأشار وايدمان للمجلة الأسبوعية "أن تلك السياسة بالنسبة لي تقرب من كونها تمويل للدول من خلال ماكينات طباعة الأموال....وفي الأنظمة الديمقراطية، البرلمانات وليست البنوك المركزية التي تقرر بشأن هذا التجميع الشامل للمخاطر".

إن تمويل الحكومات لطالما كان خطاً فاصلاً أمام البنك المركزي الأوروبي. فسابق وايدمان كرئيس للبنك المركزي الألماني، أكسيل ويبر، إستقال العام الماضي إحتجاجاً على برنامج شراء السندات القائم، لكن الخامد حالياً—المعروف باسم برنامج أسواق الأورق المالية SMP.

وقال وايدمان "لا يجب الإستهانة بخطر أن يصبح تمويل البنك المركزي إدماناً كالمخدر".

يحتفظ البنك المركزي الألماني بتأثير كبير داخل ألمانيا وعلى الأسواق المالية بسبب أوراق إعتماده في مكافحة التضخم، لكنه كواحد فقط من 17 مصرفاً مركزياً ممثلين في البنك المركزي الأوروبي، فمن المستبعد أن يتمكن من إلغاء خطة دراغي.

ويتخذ صانعو السياسة مواقفاً حول هذا البرنامج قبل إجتماعهم يوم 6 سبتمبر، الذي خلاله سوف تتطلع الأسواق لقيام البنك المركزي بتقديم مزيد من التفاصيل حول الخطة.

وقالت مصادر بالبنك المركزي لوكالة رويترز يوم الجمعة أن البنك المركزي الأوروبي يدرس تحديد أهداف لعائد السندات بموجب برنامج جديد لشراء السندات عند إختراقها يتدخل بالشراء.
الصور المرفقة
نوع الملف: png 250.png‏ (35.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)

التوقيع

سوق المال - أخبار الأسواق المالية والبورصات العالمية مع آخر مستجدات التحليل الأساسي والفني
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع اليورو لاشارات متباينة بشأن شراء المركزي الأوروبي لسندات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 08 - 2012 05:44 PM
انتظرونا مع حديث دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 8 12 - 07 - 2012 06:00 PM
الجارديان: رئيس البنك المركزى الأوروبى يحذر من امتداد أزمة اليورو عالميا ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 20 - 12 - 2011 04:00 PM
افتتاح الأسواق الاميركية: ارتفع اليورو على خلفية تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 09 - 06 - 2010 04:24 PM
افتتاح الأسواق الاميركية :تراجع الدولار الأميركي بعدما قلّل رئيس البنك المركزي الأوروبي تر فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 09 - 04 - 2010 09:54 PM


05:14 AM