• 4:47 صباحاً
logo



أسبوع أمريكي جديد يبدأ ببيانات صناعية بعد انقضاء عطلة عيد العمال وينتهي بتقرير الوظائف

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,912
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
02 - 09 - 2012, 02:58 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb أسبوع أمريكي جديد يبدأ ببيانات صناعية بعد انقضاء عطلة عيد العمال وينتهي بتقرير الوظائف
أسبوع جديد يهل على الاقتصاد الأكبر في العالم وبيانات جديدة ستطرح على الساحة الأمريكية والتي ستعكس النشاطات الاقتصادية في البلاد، تلك البيانات ستكون مغطية جوانب عديدة من القطاعات الأمريكية الصناعية والخدمية منها، بالإضافة إلى قطاع العمل الأمريكي، واضعين بعين الاعتبار أن يوم الاثنين المقبل سيصادف عطلة عيد العمال والتي ستشهد إغلاق الأسواق الأمريكية والكندية.

وقد شهد الأسبوع الماضي تذبذباً في تداولات المستثمرين منذ بداية الاسبوع، حيث أن الدولار الأمريكي شهد ضعفاً في الأيام الأربعة الأولى من الأسبوع المنقضي، وذلك مع تنامي آمال المستثمرين بأن برنانكي سيأتي بجديد في خطابه يوم الجمعة في جاكسون هول.

بالعودة إلى البيانات التي ستصدر عن الاقتصاد الأكبر في العالم خلال الأسبوع الجاري فسكون على النحو التالي:

الثلاثاء - الرابع من أيلول/ سبتمبر 2012

سيكون قطاع الصناعة الأمريكي حاضراً لبدء جولة البيانات الصادرة مع بداية الأسبوع، حيث سيصدر عن قطاع مؤشر معهد التزويد الصناعي الذي من المتوقع أن يظهر وصول القطاع إلى حد التوسع 50.0 خلال آب/ أغسطس بعد انكماشه خلال شهر تموز، مشيرين بأن الأنشطة الصناعية عانت من الضعف الواضح مؤخراً، في حين من المتوقع أن ترتفع الأسعار المدفوعة لمؤشر معهد التزويد الصناعي إلى 47.5 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 39.5.

وسيصدر أيضاً بيان يتيم عن قطاع المنازل الأمريكي ألا وهو مؤشر الإنفاق على البناء، ومن المحتمل أن يرتفع المؤشر بنسبة 0.4% بتطابق مع القراءة السابقة، وهنا نركز على أمر بغاية الأهمية فإن قيم حبس الرهن العقاري ارتفعت طوال الفترة الماضية لتقترب من أعلى مستوى لها منذ حوالي ربع قرن، وبالتالي فإن قطاع المنازل لا يزال بعيداً عن الاستقرار.

الأربعاء - الخامس من أيلول/ سبتمبر 2012

سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر الإنتاجية للقطاعات الأمريكية مستثنى منها القطاع الزراعي، ومن المتوقع أن تشهد الإنتاجية ارتفاعاً خلال الربع الثاني وبالقراءة النهائية بنسبة 1.8% مقارنة بالارتفاع السابق الذي بلغ 1.6%، في حين أن تكلفة وحدة العمالة قد ترتفع بنسبة 1.5% خلال الربع نفسه مقابل الارتفاع السابق الذي بلغ 1.7%.

الخميس - السادس من أيلول/ سبتمبر 2012

يأتي الدور على قطاع العمل الأمريكي الذي سيبدأ بياناته بإصدار تقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص، حيث من المتوقع أن يكون القطاع قد نجح في خلق وظائف تصل إلى 140 ألف وظيفة خلال آب/ أغسطس مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 163 ألف وظيفة مضافة، في حين سيصدر أيضاً تقرير طلبات الإعانة الأمريكية التي لا تزال تتأرجح بين الصعود والهبوط لتعكس تباين أنشطة قطاع العمل الأمريكي.

وتكمن الأهمية في تقرير ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص أنه يصدر قبل تقرير الوظائف الأمريكي بيومين، لذلك فإنه يعطي نظرة ولو مبدئية عن وضع القطاع، إلا أنه في هذا اليوم وبعد صدور تقرير وظائف القطاع الخاص، فإن البيانات ستنتقل بنا إلى قطاع الخدمات، حيث من المتوقع أن يبقى مؤشر معهد التزويد الغير صناعي للخدمات عند الارتفاع السابق.

الجمعة - السادس من أيلول/ سبتمبر 2012

أخيراً سيصدر مع نهاية الأسبوع تقارير هامة تُغطي جوانب حساسة في الاقتصاد الأمريكي، إذ نجد بأن الساحة الأمريكية ستكون مسرحاً للمفاجآت، حيث سيصدر تقرير الوظائف المرتقب من العالم أجمع، ومن المتوقع أن يكون الاقتصاد الأمريكي قد أضاف خلال آب/ أغسطس وظائف تصل إلى 120 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 163 ألف وظيفة.

في حين من المتوقع أن يثبت معدل البطالة عند الارتفاع السابق الذي بلغ 8.3%، وهنا نعيد التركيز على أن الاقتصاد الأمريكي بشكل عام لا يزال بعيداً عن التعافي الكلي من الأزمة التي تمر بكبرى اقتصاديات العالم الرئيسية، مشيرين بأن الأزمة الأوروبية وضعف مستويات النمو عالمياً أضعف من مرحلة تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وفي النهاية عزيزي القارئ لا بد لنا من الإشارة إلى أن العيون ستبقى على البيانات الصادرة في الساحة الأمريكية ولكن سيكون التركيز موجّه أيضاً على أوروبا وتطورات الأوضاع الاقتصادية التي تعاني من ضعف في أنشطتها، مع العلم أن قرار الفائدة الأوروبي ومؤتمر دراغي سيكونان محط الاهتمام عالمياً واللذان سيصدرا يوم الخميس المقبل.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسبوع أمريكي يبدأ mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 08 - 2012 01:18 PM
أسبوع أمريكي يبدأ وينتهي ببيانات قطاع المنازل mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 06 - 2012 04:36 PM
أسبوع أمريكي جديد يبدأ بالبيانات التضخمية وينتهي بتقارير قطاع الصناعة mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 06 - 2012 03:35 PM
أسبوع أمريكي جديد mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 05 - 2012 10:11 PM
أسبوع أمريكي جديد يتخللّه قرار الفائدة عقب انتهاء أسبوع شــــاق عالمياً mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 03 - 2012 11:00 PM


04:47 AM