• 6:25 مساءاً
logo




دراسة : شقق الزمالك الأعلي سعرا ‏ والقاهرة الجديدة الأكثر طلبا

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
19 - 09 - 2012, 12:02 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي دراسة : شقق الزمالك الأعلي سعرا ‏ والقاهرة الجديدة الأكثر طلبا
كشفت دراسة حديثة أجراها محرك البحث العقاري عقار ماب دوت كوم‏‏ تحت عنوان عقارات مصر من السمسار التقليدي الي الانترنت عن أن الإنترنت بات اليوم الأداة الاكثر أهمية بالنسبة للباحثين عن عقارات في مصر.

حيث اظهرت الدراسة ان الانترنت اصبح الخيار الاول لــ50% من المشترين, كما يقضي المشترون نصف وقتهم المخصص للبحث عن العقارات علي الانترنت من أجل البحث عن العقارات المناسبة علي الشبكة قبل اتخاذ قرارهم الأخير بالشراء.

وأظهرت الدراسة التي أجريت علي 300 ألف مشتر بمصر خلال الربع الثاني من العام الحالي تصدر القاهرة الجديدة للمركز الأول لقائمة أكثر10 مناطق سكنية طلبا من المشترين علي الانترنت, تليها مدينة6 اكتوبر ثم مدينة نصر ومدينة الشيخ زايد ومصر الجديدة والمعادي و اخيرا مدينة الشروق. وبحسب الدراسة, فإن 7 من أصل 10 (75.3%) من المشترين يفضلون المدن الجديدة في حين أن 25% فقط يفضلون قلب المدينة.

وكشفت الدراسة أن حي الزمالك هو الأعلي ثمنا بين احياء القاهرة ويصل سعر المتر فيه الي8 الاف جنيه للمتر تليها المهندسين بسعر 5 آلاف جنيه, ثم القاهرة الجديدة ومدينة نصر والمعادي بأسعار3 آلاف جنيه و تأتي مدينة الشروق الاقل قيمة بالف وخمسمائة جنيه للمتر.

وقال عماد المسعودي, الرئيس التنفيذي للموقع الذي أجري الدراسة, أن النمو في قطاع الانترنت في مصر و اثره علي أساليب التسويق العقاري, يبرر السباق الحاصل بين شركات التطوير العقاري في مصر علي استخدام الوسائل الإعلامية الجديدة لتعزيز مكانتها السوقية وكسب عملاء جدد وتأسيس علاقات وشراكات طويلة الأمد معهم.

وأضاف أن السوق العقارية يشهد استقرارا نسبيا خلال هذه الفترة الا انه من المرشح ان يشهد السوق طفرة سعرية خلال الفترة المقبلة نتيجة زيادة الطلب التي تشهدها السوق حاليا.

وأوضح أن الدراسة كشفت عن منافسة شديدة بين مدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد الاكثر علي قيادة دفة المناطق السكنية الاكثر طلبا في القاهرة لما تتوافر فيهما من خدمات ومناطق عامة وتأتي في ذيل القائمة مدينة الشروق و هليوبلس الجديدة.

ودعا المسعودي شركات التطوير العقاري إلي زيادة الاهتمام بالخدمات العامة المقدمة لزيادة الطلب عليها بشكل متنام, مما يشير الي الدور المحوري الذي تلعبه هذه الخدمات في عملية اتخاذ القرار النهائي لدي المشتري

المصدر: جريدة الأهرام
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


06:25 PM