• 7:41 صباحاً
logo




بيانات الميزان التجاري لليابان و معدل البطالة لأستراليا أهم المعدلات المنتظر صدورها الأسب

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By mohamed_sobhy

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 21
mohamed_sobhy is on a distinguished road
07 - 10 - 2012, 04:38 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb بيانات الميزان التجاري لليابان و معدل البطالة لأستراليا أهم المعدلات المنتظر صدورها الأسب
07-10-2012 03-17-25 م.png

ينتظر الإقليم الآسيوي الأسبوع المقبل مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة حيث يأتي على رأس هذه البيانات الميزان التجاري لليابان لشهر آب، يليها صدور بيانات معدل البطالة و التغير في التوظيف في أستراليا لشهر أيلول.

بداية من المنتظر صدور بيانات الميزان التجاري لليابان لشهر آب في الثامن من تشرين الأول علما بأن القراءة السابقة سجلت عجزا بقيمة 373.6 بليون ين. في هذا الإطار نشير أن اقتصاد اليابان يمر بحالة اقتصادية صعبة بتحول منحنى النمو إلى الهبوط خصوصا في الآونة الأخيرة.

أضف إلى ذلك التحديات التي يواجهها اقتصاد اليابان من محاولات لرفع مستوى الصادرات التي تشهد حالة من التراجع نظرا لضعف الطلب بسبب أزمة منطقة اليورو إضافة إلى التحديات القائمة لتحقيق هدف التضخم لعام 2012 المقرر له أن يصل إلى 1% و لم يتحقق حتى الآن.

هذا في ظل تغيرات وزارية في أهم وزارتين في اللحظة الراهنة متمثلة في وزارة الاقتصاد يتعهد الوزير الجديد بتحقيق هدف التضخم، إلى جانب وزير المالية الجديد الذي يرى أن الوقت ما زال مبكرا لإضفاء ميزانية جديدة لدعم الاقتصاد بين هذا و ذاك يخشى أن تختلف السياسات المالية الحكومية مع السياسات النقدية للبنك المركزي. في ضوء ذلك من المتوقع أن يواصل الميزان التجاري عجزه خلال هذه المرحلة.

ننتقل إلى أستراليا حيث من المنتظر صدور بيانات معدل البطالة و التغير في التوظيف لشهر أيلول، هنا نشير أن القراءة السابقة لمعدل البطالة ارتفاعا بنسبة 5.1%، أما بالنسبة للتغير في التوظيف فسجل في القراءة السابقة فقد 8.8 ألف وظيفة في ظل توقعات تشير إلى 0.0 ألف وظيفة.

هنا نشير أن اقتصاد أستراليا يشهد حالة من التذبذب في الفترة الأخيرة على عدة أصعدة الأمر الذي دفع البنك المركزي الأسترالي إلى خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى 3.25% لدعم الاقتصاد خصوصا في ظل تراجع قطاع التعدين المساهم الأول في الناتج المحلي الإجمالي لأسترالي فضلا عن انخفاض أسعار الموارد التعدينية مؤخرا نظرا لضعف الطلب خصوصا من الصين. في ضوء ذلك من المتوقع أن تبقى معدلات البطالة و التغير في التوظيف في نطاق ضيق اتساقا مع توقعات البنك المركزي الأسترالي مؤخرا أن نمو الوظائف سيشهد نوعا من البطء.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم البيانات الاقتصادية المنتظر صدورها في آسيا الأسبوع القادم mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 04 - 2012 03:24 PM
13.8 % انخفاض عجز الميزان التجاري يوليو الماضي ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 17 - 10 - 2011 12:53 PM
النفط الامريكي يواصل الصعود بعد بيانات البطالة والعجز التجاري فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 09 - 2010 08:05 PM
الميزان التجاري ahmed33 منتدى تداول العملات العام 1 10 - 02 - 2010 03:07 PM


07:41 AM