• 10:20 مساءاً
logo




وفاة الفنان أحمد رمزي

إضافة رد
عضو مميـز
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 6,491
معدل تقييم المستوى: 14
hamdy2233 is on a distinguished road
20 - 10 - 2012, 04:00 PM
  #1
hamdy2233 غير متواجد حالياً  
افتراضي وفاة الفنان أحمد رمزي



توفي ظهر اليوم الجمعة الفنان المصري أحمد رمزي عن عمر يناهز 82 عاما وذلك اثر سقوطته في منزله بالساحل الشمالي حيث يقيم هناك منذ عدة سنوات مفضلا الابتعاد عن زحام شوارع القاهرة والضوضاء المستمرة، وكان يقيم برفقة زوجته التي ارتبط بها بعد الابتعاد عن الأضواء.
يعتبر رمزي أحد الفنانين الذين تركوا بصمة في السينما المصرية من خلال الأعمال السينمائية التي قدمها ومنها على سبيل المثل لا الحصر"أيامنا الحلوة"، "ابن حميدو"، "علموني الحب"، "اين عمري"، و"شياطين الجو" وغيرها من الأعمال التي بقيت خالدة في ذاكرة السينما المصرية، علما بأنه اعتزال التمثيل قبل سنوات مفضلا متابعة الساحة الفنية عن بعد.
شارك رمزي في أفلامه مع عدد كبير من نجوم الزمن الجميل من بينهم فاتن حمامه، عمر الشريف أقرب أصدقائه، اسماعيل ياسين، فريد شوقي، بينما شارك في إطلالة متميزة مع الفنانة فاتن حمامه سيدة الشاشة العربية في اخر أعمالها الدرامية "وجه القمر" الذي عرض في عام 2000.
اشتهر رمزي بأداء أدوار الشاب الوسيم في السينما الذي تقع في غرامه الفتيات مما جعل النقاد يلقبونه بـ"دنجوان السينما المصرية"، حيث قدم العديد من الأدوار التي اعتمد فيها على وسامته، كما قدم للسينما العديد من الأعمال التي لا تزال تعرض على الشاشات حتى الان، وكان اخر أعماله السينمائية ظهوره كضيف شرف في فيلم "الوردة الحمرا" مع المخرجة إيناس الدغيدي والفنانة يسرا، حيث ظهر لأول مرة بعد أن سقط شعره وظهرت اثار التجاعيد على وجهه.




أحمد رمزي ينتمي لأسرة ليس لها علاقة بمجال الفن، فوالده طبيب مصري وأمه من أصول اسكتلنديه درس في مدرسة الأورمان ثم كلية فيكتوريا إلى أن التحق بكلية التجارة ولكنه لم يستكمل تعليمه بها بعد أن اكتشفته السينما والرياضة، حيث عمل في السينما بالمصادفة حيث كانت تجمع بينه وبين الفنان عمر الشريف صداقة قوية، وكانت هذه الصداقة هي سبب دخوله لمجال التمثيل.
تزوج أحمد رمزي ثلاث مرات ، الأولى عام 1985 من عطية الدرمللى، وأنجب منها ابنتين وولد، والثانية من الفنانة نجوى فؤاد، ثم من نيكول التي عاش معها حتى وفاته.



التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 22 - 10 - 2012 الساعة 12:04 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر عاجل وفاة الفنان ابو بكر سالم narnia استراحة بورصات 0 26 - 08 - 2010 07:36 AM


10:20 PM