• 11:22 مساءاً
logo



الدولار على رأس العملات الرئيسية قبيل قرار الفائدة الفيدرالي

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
24 - 10 - 2012, 08:40 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb الدولار على رأس العملات الرئيسية قبيل قرار الفائدة الفيدرالي
واصل الدولار هيمنته خلال جلسته الثانية على التوالي مستفيداً بشكل رئيسي من توجه المستثمرين له وسط تردي شهية المستثمرين للمخاطرة و توجههم نحو تلك العملات و السلع ذات العائد المتدني، قبيل قرار الفائدة للفيدرالي الأمريكي و الذي ليس من المتوقع أن يأتي بتلك الاجراءات المحورية بخصوص السياسة النقدية و تيسير الاقتصاد.

لا شيء استطاع ايقاف الدولار الأمريكي الذي يرتفع ليومه الثاني على التوالي مقابل سلة من العملات الأجنبية من ضمنها اليورو، و ذلك جراء تدني شهية المستثمرين على المخاطرة قبيل قرار الفائدة الفيدرالي الذي ليس من المتوقع كما أشرنا أن يأتي بجديد بخصوص سياسته النقدية بعد أن كان قد استهل جولة ثالثة من التيسير الكمي في سبيل دعم الاقتصاد الأمريكي.

إن التكهنات التي تجوب الأسواق حالياً بأن يتجنب الفيدرالي أي خطوة نقدية محورية تدعم الدولار بلا شك و تزيد من قوته أمام نظراءه، فدون المزيد من التيسير الكمي، إلى جانب حالة عدم اليقين القادمة من أوروبا، سيبقى الدولار سيد العملات الرئيسية و أكثرها ارتفاعاً خلال الفترة القادمة، إلا أن مفاجئة الفيدرالي للأسواق و هي غير متوقعة، ستقوم بدفع الدولار بشكل حاد للأسفل.

هذا و قد شهد اليورو اليوم ضغطاً سلبياً واضحاً قادماً من البيانات الاقتصادية السيئة التي أثقلت كاهل المستثمرين و أجبرت العملة الموحدة على التراجع مقابل الدولار الأمريكي. فقد واصل مؤشر مدراء المشتريات المركب –الذي يقيس أداء القطاعين الصناعي والخدمي- انكماشه للشهر التاسع على التوالي في منطقة اليورو ومسجلا أسوأ مستوى له منذ يونيو/حزيران 2009. لتأتي القراءة أسوأ من المتوقعة وسط استمرار تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

افتتح زوج اليورو مقابل الدولار جلسة تداولات اليوم عند مستويات 1.2984 ليسجل أدنى مستوياته حتى الآن عند 1.2919 و أعلى مستوياته عند 1.2995، في حين يتداول الزوج حالياً عند مستويات 1.2948.

إلا أن الجنيه الاسترليني استطاع التفوق على الدولار الامريكي قبيل بيانات النمو غداً و التي من المتوقع إظهار خروج الاقتصاد الملكي من دائرة الركود و الانكماش الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام الجاري. فمن المتوقع أن يُظهر الاقتصاد نمواً عند 0.6% بعد انكماشه لثلاثة أرباع متتالية كان آخره انكماشه -0.4% خلال الربع الثاني.

افتتح زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار جلسة تداولات اليوم عند مستويات 1.5950 مسجلاً أعلى مستوياته عند 1.6046 و أدنى مستوياته عند 1.5935، في حين أنه يتداول حالياً عند مستويات 1.6023.

هذا و قد استطاع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من العملات الأجنبية تحقيق أرباحاً اليوم على حساب العملات الأخرى، فقد افتتح المؤشر جلسة اليوم عند مستويات 79.92 مسجلاً أعلى مستوياته حتى الآن عند 80.15 و أدنى مستوياته عند 79.83، في حين أنه يتداول حالياً عند مستويات 80.02.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليورو مستقر قبيل قرار الفائدة الأوروبي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 07 - 2012 02:22 PM
الذهب ينخفض لليوم الثاني قبيل قرار الفائدة الامريكية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 01 - 2012 06:40 PM
اليورو يتراجع قبيل قرار المركزي الاوروبي بشأن الفائدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 09 - 2011 02:42 PM
شهد الدولار الأميركي انخفاضًا مقابل معظم العملات الرئيسية قبيل شهادة برنانكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 3 24 - 02 - 2010 03:06 PM


11:22 PM