• 3:50 صباحاً
logo




هل يوجد دعاء معين لتيسير الزواج

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,370
معدل تقييم المستوى: 9
ربيع الحياة is on a distinguished road
01 - 11 - 2012, 02:17 AM
  #1
ربيع الحياة غير متواجد حالياً  
افتراضي هل يوجد دعاء معين لتيسير الزواج




الســؤال :

أود أن أسأل إذا كان هناك آيات قرآنية أو أدعية لتسريع الزواج والارتباط، يمكن للفتاة أن تدعو بها؟

الجـــواب :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فبدابة نود أن نشير إلى أن المرأة التي تحرص على الزوج الصالح هي امرأة عاقلة رشيدة، فإن الزواج الموفق من أنفع ما يصلح حال المرأة وحال الرجل، سواء بسواء، وأيضا فإن الدعاء هو سلاح المؤمن، فإذا ما أقبلت على دعاء الله تعالى، والتضرع إليه فاعلمي أن هذا من علامات توفيق الله وحسن هدايته إياك، وهذا وحده نعمة عظيمة جليلة، فإن الدعاء من أرفع العبادات، بل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال الدعاء هو العبادة، ثم قرأ قوله تعالى:{ وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جنهم داخرين }.

وثبت عنه صلوات الله وسلامه عليه أنه قال: ليس شيء أكرم على الله من الدعاء، ولذلك قال تعالى:{ وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون }.

إذا علم هذا، فإن من أعظم الوسائل لاستجابة الدعاء هو أن تقومي بأداء صلاة الحاجة، وهي ركعتين من النافلة، ثم بعد ذلك تحمدين الله تعالى وتصلين على رسوله صلى الله عليه وسلم ثم تسألي الله حاجتك، كأن تقولي مثلاً : اللهم أرزقني زوجاً صالحاً يقر عيني، ونحو هذه العبارات، وليس في ذلك ألفاظ خاصة واردة.







هل يوجد دعاء معين لتيسير الزواج





فهذه الصلاة من أعظم الوسائل التي يتقرب إلى الله تعالى بها، ثم بعد السلام تسألين الله حاجتك بقلب مقبل على الله، متضرعة إليه، متوجهة إليه وحده جل وعلا، ويشرع لك تكرار هذه الصلاة بلا تحديد لعدد معين، بل متى ما أردت أن تصليها، فصليها في أي وقت تشرع الصلاة فيه.

ومن الصيغ الثابتة عنه صلوات الله وسلامه عليه، التي يستجاب الدعاء بها ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) فإذا ذكرت هذه الصيغة من الدعاء ثم سألت الله تعالى حاجتك استجيبت بإذن الله تعالى، كما قال صلى الله عليه وسلم ( دعوة ذي النون – يعني يونس عليه الصلاة والسلام – إذ هو في بطن الحوت ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له ) رواه الترمذي في سننه.

ومن الدعاء الحسن النافع الذي أخبر تعالى أنه استجاب به، دعوة المكروب التي دعا بها أيوب عليه السلام كما قال تعالى: {وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين } فكرري هذا الدعاء بما يتيسر لك بلا حد معين، فإنه من أنفع الأدعية وأحسنها.

ومن الصيغ الثابتة عنه صلوات الله وسلامه عليه اللهم إني أسألك يا الله بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ثم تذكري حاجتك ).

ومن الدعاء الذي ذكره الله تعالى: {ربنا هب لنا من أزوجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً }.

ومن الدعاء العظيم الجامع، دعاء الكرب الذي ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم هو لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم.

فهذه أدعية نافعة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومذكور بعضها في كتاب الله تعالى فحافظي عليها، وعلى أمثالها من الدعاء المشروع، وعلقي قلبك بالله، ولن يخيبك جل وعلا برحمته.

ونحن نسأل الله تعالى برحمته التي وسعت كل شيء أن يجعل لك من كل ضيق فرجاً، ومن كل هم فرجاً، وأن يرزقك الزوج الصالح الذي يقر عينك، آمين ... آمين.


المجيب : أ/ الهنداوي

موقع اسلام ويب






هل يوجد دعاء معين لتيسير الزواج



التوقيع

التوقيع
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء طلب الزواج بشخص معين ربيع الحياة القسم الاسلامي 0 01 - 11 - 2012 02:16 AM
تفسير حلم الزواج من شخص معين وميض الأمل استراحة بورصات 0 21 - 12 - 2011 01:11 AM
هل يوجد طريقة تقفل جميع صفقاتي الخاسرة والرابحة على رقم معين انا اختارة للميتاتريدر عمر الرفاعي منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات 8 24 - 01 - 2011 09:17 PM


03:50 AM