• 11:11 مساءاً
logo



اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إضافة رد
Like Tree1497Likes

محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
161#
24 - 12 - 2012, 11:45 AM
سأنق لكم بعض الكتابات الهامة من الخليج الاقتصادي اليوم للاهمية

تستفيض وسائل الإعلام في ذكر عبارة “الهاوية المالية” وتلوكها الألسن في كل مكان، ولكن ماذا تعني بالمفهوم الواضح؟

“الهاوية المالية” أو (Fiscal Cliff) هي عبارة مختزلة باتت لها شهرة واسعة، وهي تصف المعضلة التي ستواجهها الحكومة الأمريكية في نهاية عام 2012 عندما تتم جدولة قانون السيطرة على الميزانية الصادر في عام 2011 كي يصبح نافذاً .

من بين القوانين التي وضعت من أجل التغيير عند منتصف ليلة ال 31 من ديسمبر/ كانون الأول 2012 وضع حد نهائي لقائمة خفض الضريبة المؤقت ( إحدى إجراءات عهد بوش)، وكانت النتيجة زيادة 2% على الضريبة المفروضة على الفئات العمالية . ونهاية عوائق ضريبية معينة بالنسبة للشركات والانتقال إلى فرض نسبة أدنى من الضرائب البديلة التي ستقضم الحصة الأكبر من العائد الشخصي ونهاية تخفيضات الضريبة ما بين 2001 و2003 وبداية فرض ضرائب ذات صلة بقانون الرئيس أوباما الصحي . وفي الوقت ذاته فإن خفض النفقات الذي تم التوصل إليه يمثل جانباً من صفقة سقف الدين لعام 2011 سيبدأ بالتنفيذ . وطبقاً لمؤسسة “بارون” فإن أكثر من 1000 برنامج حكومي ينتظر أن يطرأ عليه تخفيض قاس، ويتضمن التقليص ميزانية الدفاع والرعاية الصحية .

ولدى التعامل مع “الهاوية المالية”، فإن لدى المشرعين الأمريكيين خياراً من بين ثلاثة خيارات، ليس لواحد منها جاذبيته الخاصة .

ويمكن للمشرعين أن يتركوا السياسة الراهنة تأخذ مجراها الطبيعي بجدولة التوجهات السياسية الخاصة بإيجاد حلول إزاء “الهاوية المالية” في بداية عام ،2013 وهو ما يقضي بتطبيق سلسلة من الزيادات الضريبة وخفض الإنفاق المتوقع أن يلقي بظلاله الثقيلة على النمو وربما يدفع الاقتصاد ثانية إلى الانكماش . كما يتوقع أن يتراجع العجز إلى النصف طبقاً للنسبة المئوية من إجمالي الناتج المحلي .

ويتوقع أن يلغي المشرعون الأمريكيون بعض أو كل الزيادات الضريبية المجدولة وخفض الإنفاق، وهو ما سيضاعف العجز وزيادة الاحتمالات بأن تصبح الأزمة في الولايات المتحدة طبق الأصل عن الأزمة الأوروبية . أما الجانب المختلف هنا فهو توقع أن يتضاعف حجم دين الحكومة الأمريكية .

ويتوقع أن يتخذ المشرعون مساراً وسطاً باختيار مقاربة لحل مشكلات الميزانية على نحو محدود ولكن ذلك سيكون له تأثير متواضع في النمو .

ولكن هل يمكن التوصل إلى تفاهم بين (الكونغرس والبيت الأبيض)؟

الواقع أن “الهاوية المالية” المقبلة هي مثار قلق بالنسبة للمستثمرين، لأن طبيعة البيئة السياسة الحالية يمكن أن تجعل التوصل إلى تفاهم إجراء صعباً . وهي معضلة ليست بالجديدة، ففضلاً عن كل ذلك فإن المشرعين لديهم ثلاث سنوات لحل هذه القضية، ولكن الكونغرس الغارق في أزمة يصعب الخروج منها،أجل إلى حد كبير البحث عن حل مباشر للخروج من الأزمة . فالديمقراطيون يرغبون في خفض الإنفاق وزيادة الضرائب في حين أن الجمهوريين يفتشون عن مزيج من خفض الإنفاق وزيادة الضرائب .

أما النتيجة الأكثر ترجيحاً فهي اتخاذ مجموعة جديدة من الإجراءات الهادفة إلى رأب الصدع بين الكونغرس والبيت الأبيض المتوقع أن يؤدي إلى تأجيل حل المعضلة حتى يتم إعادة تنظيم الوضع السياسي في عام ،2013 وهناك احتمال أن يستمر ذلك إلى فترة لاحقة . وفي كل الأحوال فإن مكتب ميزانية الكونغرس يقدر أنه في حال اتخذ الكونغرس موقفاً وسطاً بمد خفض الضريبة حسب ما كان معمولاً به في عهد الرئيس جورج بوش الابن فإن إلغاء تخفيض النفقات سيكون من نتائجه نمو متواضع للاقتصاد .

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
162#
24 - 12 - 2012, 11:47 AM
الاقتصاد الأمريكي ضحية صراع الكونغرس والبيت الأبيض
"الهاوية المالية" حزمة إجراءات تقشفية لخفض الإنفاق وزيادة الضرائب آخر تحديث:الاثنين ,24/12/2012




لا تكاد الأعاصير الطبيعية تهدأ ويلملم الأمريكيون جراحاتهم وخسائرهم الفادحة، حتى يواجهوا بأعاصير أخرى من نوع آخر وهو الاشتباك المستمر بين البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي الذي تقوده أغلبية من الحزب الجمهوري ويذهب ضحيته الاقتصاد الأمريكي وبالدرجة الأولى المواطن العادي . ويوم الأربعاء الماضي وصل المتفاوضان الرئيس أوباما وزعيم الكونغرس جون بونر إلى طريق مسدود ومهدا المسرح لمزيد من المواجهات في حين يقترب الموعد النهائي يوم الأول من يناير/ كانون الثاني للتوصل إلى اتفاق، وتركزت المفاوضات على حزمة دخل جديدة قيمتها تريليونا دولار وخفض للنفقات وخطة واسعة لخفض العجز في الميزانية .



كان بونر اقترح يوم الثلاثاء الماضي الخطة بي وتقضي بمد العمل بقانون خفض الضريبة الذي كان معمولاً به في عهد الرئيس جورج بوش الابن، وعلى الرغم من تلك الشروخ في بنية الاقتصاد الأمريكي، فإنه بدا مثيراً للدهشة في الشهرين الأخيرين أن الاقتصاد تعافى كثيراً من الأيام الحالكة الظلام التي شهدها الاقتصاد خلال العامين 2008/أوائل العام 2009 . لكن لايزال الملايين من الأمريكيين لا يشعرون بالفرح طالما بقيت أزمة البطالة معاندة . وطبقاً لاقتصاديين بارزين فإن تعافي إجمالي الناتج المحلي تطور إلى مستويات فوق تلك التي وصلت إليها أثناء الأزمة الزلزالية التاريخية . وقال هؤلاء “لقد استعدنا عافيتنا في مجال استعادة الوظائف التي خسرناها أسرع من أي اقتصاد كان يمر بأزمة مماثلة باستثناء اليابان . بالمقارنة بمسار استعادة الوظائف في العالم فإن ما فعلناه كان عظيماً” . وعلى الرغم من أن هذا التعافي كان مضطرباً، لكن بالمقارنة مع الوضع في كل من أوروبا والصين، فإن الاقتصاد الأمريكي أصبح قوياً . ودفع هذا الأداء الفعال بواحد مثل راي داليو مدير أحد صناديق التحوط إلى القول عن ذلك “تقليص أعباء مالية جميل” . وأضاف قائلاً ينبغي ألا نخطئ فهناك عملية تقليص حقيقية للأعباء المالية . وفي الوقت الذي يميل البعض إلى التحدث عن التباطؤ في الأداء لأن الديون الحكومية ضخمة، فإن الحقيقي هي أن الدين الكلي مقارنة بإجمالي الناتج المحلي، عندما نضم جميع الديون الخاصة والعامة، تراجعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة .

الهاوية المالية

عودة إلى العام 1999 عندما كانت تشير جميع التوقعات إلى احتمال تعطل جميع أجهزة الكمبيوتر في اليوم الذي بات يعرف ب(Y2K) وهو اختصار للعام 2000 . وكانت التخمينات تقول إنه في اللحظة التي سيحتفل فيها بالعام ألفين ستحل انتكاسة اقتصادية عارمة وتحدث كوارث كبرى .

وها هو اليوم المشؤوم المفترض لوقوع “الهاوية المالية” يقترب ولم يتبق عليه سوى أيام بعد أن تألق وبات حديث كل الصحف ووكالات الأنباء ونجماً تسلط عليه الأضواء . ولكن المخاوف من احتمال الكارثة بات أشد وأسوأ مما يمكن أن يحدث في ذلك اليوم وأكثر وقعاً من الحدث الافتراضي إن وقع .






وسواء تم التعامل مع الأرباح مرة أخرى باعتبارها دخلاً عادياً أو يتم فرض ضرائب تصاعدية عليها، فالواقع أن استثمار الدخل سيفقد على الأقل زخمه الذي تمتع به المستثمرون وهم يشهدون استثماراتهم تنمو في العقد الماضي .

ويبدو من شبه المؤكد أن مرحلة الخفض التاريخية على الأرباح قد بدأت تخطو الخطوات النهائية . وتأتي هذه النهاية من جانب لأن الخفض الضريبي الذي أقره الرئيس السابق جورج دبليو بوش عن ضعف تسببت فيه حربان مكلفتان وتدفع الولايات المتحدة ثمنه حالياً على شكل متأخرات تأتي في سياق فاتورة استحقاقات كالطوابير التي سيشكلها الآباء والأمهات الجدد للحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي وإعانات العناية الصحية .

وليس على أي أمريكي أن يندهش عند البدء في اتخاذ قرار بالانسحاب من أطول حرب في تاريخها . والمقصود هنا الحرب الأفغانية حيث بلغت نسبة الديون الأمريكية بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية .

والمتوقع أيضاً في المرحلة المقبلة أن يُعرض المستثمرون عن تحصيل أرباح من الاستثمار خاصة بعد أن بدأ ريع السندات يطأ عتبة الوضع السلبي وبدأت المحاسبة تنظر بعين القلق من احتمال الدخول في دوامة التضخم بينما تحقق صناديق الأموال بانتظام نتائج سلبية على القاعدة ذاتها .

وفي الوقت الذي تقصر المسافة بين الوقت الحالي ونهاية العام واقتراب موعد عطلة الكونغرس الرسمية، لن يتفاءل المواطن الأمريكي بأن يصدر عن البيت الأبيض أية حلول إعجازية تعمل على توفير علاج يتسم بالنجاح في ما يخص أرباح الأسهم .

ينبغي على الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس مجلس النواب جون بونر أن يفعلا شيئاً أكثر شدة من ربط خيوط حذاءيهما معاً قبل أن تسرع عقارب الساعة نحو الفاتح من يناير/كانون الثاني 2013 . ويطلب منهما أن يتوصلا فيما بينهما إلى صفقة ومن ثم إقناع الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ بأن يمضيا قدماً نحو الحل . كما عليهما القيام بأمر مهم آخر وإلا أخضعت القواعد الجماهيرية كل منهما للتوبيخ، ولكن ماذا عليهما أن يفعلا كي يحسنا من تلك المواقف غير السليمة حتى يسبقا عقارب الساعة؟ الواقع أن علم النفس الأخلاقي يمكن أن يساعد على إيجاد الحل .

ولنتصور أن الباب الدوار الذي يمثل الدورة الرئاسية الثانية ليست أسطورة . والحقيقة أن الزعماء الاتحاديين السابقين يوفرون النصائح للنسبة العالية من الموظفين الجدد الذين سيبدأون مهام عملهم لأول مئة يوم في واشنطن .

وفي كل ما قيل عن ولع أوباما بالتاريخ، نرى أنه لم يفلح حتى الآن في التعليق على أكثر دروس الزعامة بروزاً على سلفه . والجدير أن مؤلف كتاب الرئيس باعتباره قائداً “يتحدث عن أربع صفات للقيادة التي تحدد التميز في البيت الأبيض” . والمعروف أن الكائنات البشرية هي الأكثر قدرة في هذا الكون على التعاون ضمن فرق متلاحمة حتى إن لم يكونوا ينتمون لقرابة الدم . ويتساوق مع ذلك القدرة على صنع القداسة من الأشياء سواء كانت صخرة أو شجرة أو راية أو من شخص أو مبدأ . ومن ثم وضع دائرة حول أي من تلك الأشياء سواء كان ذلك من خلال التخيل أو حرفياً . ولا يقتصر الدين على هذه التصرفات . فالفرق الرياضية والأخويات والأحزاب السياسية والأمم خلال الحروب تقوم بتعزيز تماسكها من خلال تعظيم الأبطال والمحرمات والتعهد بالتشبث بمثاليات معينة أو الالتزامات .

ولكن سايكولوجية القداسة تجعل من الأصعب على المتفاوضين تنفيذ صيغة تبادلية بطريقة انفرادية . وعندما يقول مرشحو الرئاسة الجمهوريون جميعاً إنهم سيقاطعون التوصل إلى صفقة تعرض 10 دولارات تخفيض نفقات عن كل دولار من الزيادة الضريبية، وقد كشفوا عن أن الزيادة الضريبية أصبحت شكلاً من أشكال تدنيس المحرمات بالنسبة للحزب الجمهوري على الرغم من أن التحركات الأخيرة التي قام بها عديد الجمهوريين ترى أن هذا الموقف يمكن أن يخضع إلى التغيير . ولا شك أن تقاسم الالتزامات الأخلاقية يساعد الفرق على تنفيذ أعمالها بشكل متماسك، ولكنها أيضاً تعميهم عن الحقيقة . فهم يختارون الجدليات والقصص التي تدعم سياساتهم التفضيلية في الوقت الذي ينكرون الوقائع التي تهدد أو تناقض التزاماتهم . وأحياناً يصوتون من أجل الرمزية بتفضيلها على المادية حتى إن كان هذا الموقف يلحق الأذى بمصالحهم المادية أو بأهدافهم طويلة الأجل . وتتسم المفاوضات عالية المخاطر بأنها قاسية بما يكفي، إلا أن القيم ذات القدسية عندما تكون على المحك، فإن احتمالات النجاح تتراجع .

إذاً ماذا يمكن لقادة أمريكا السياسيين أن يفعلوا لإقناع أنصارهم بقبول صفقة ما من أجل تجنب “الهاوية المالية” .

بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قال أخيراً إن الأزمة المعروفة باسم “حافة الهاوية المالية” التي تقترب بشدة بدأت تؤثر بالفعل سلباً في الاقتصاد الأمريكي، وحذر من أن مجلس الاحتياط لن يستطيع احتواء تداعيات الإجراءات التقشفية الصارمة التي ستطبق تلقائياً مع بداية العام المقبل إذا لم يتفق الكونغرس وإدارة الرئيس باراك أوباما على مسار مختلف .

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية هامور خساير
عضو جديد
الصورة الرمزية هامور خساير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 112
معدل تقييم المستوى: 7
هامور خساير is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
163#
24 - 12 - 2012, 11:53 AM
صباحك ورد اخي نسيم

نعم كلم سليم وبدء الذهب في التحرك صعوداً تجاوباً مع ماطرحته في مشاركاتك الأخيره وقد يصل للـ 1685 او اعلى منها بقليل ولكن ماهو الهدف المراد الوصول إليه من حركة عض الاصابع بين الحزبين طالما الهدف مشترك وهو الخروج من الأزمه الماليه للبلد

التوقيع

بشتكي دام البرق في العين لاح ... قبل لا تنهمر وتهز شخصيتي
ضاق صدري من الهم كبر المتاح ... واعذروني على كثرة شفافيتي
جاني اليور و رحبت والطيب فاح ... ويوم جيته سفهني ما حشم جيتي
صارت إيدينه على حسابي شحاح ... بالرغم من سخاي ومن شهاميتي
الملكي والزعيم جرعوني ذحاح ... واذبحوني وأنا طلاّب في ديتي
وإن خذلني الين والدولار طاح ... يا الله عسى تعطيني على نيتي

هامور خساير غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
164#
24 - 12 - 2012, 11:58 AM
ايضا بتقرير لبنك اتش اس بي سي

سياسة التيسير النقدي ستبقى في سنة 2013

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
165#
24 - 12 - 2012, 12:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامور خساير مشاهدة المشاركة
صباحك ورد اخي نسيم

نعم كلم سليم وبدء الذهب في التحرك صعوداً تجاوباً مع ماطرحته في مشاركاتك الأخيره وقد يصل للـ 1685 او اعلى منها بقليل ولكن ماهو الهدف المراد الوصول إليه من حركة عض الاصابع بين الحزبين طالما الهدف مشترك وهو الخروج من الأزمه الماليه للبلد

هو يا صديقي الدولار بكل الحالات هو المتضرر
والان مؤشر الداو فيوتشر متراجع , ورغم ذلك الذهب والعملات صاعدة

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
166#
24 - 12 - 2012, 12:04 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الشرق مشاهدة المشاركة
اليورو والله اعلم انتهي من التصحيح للاسفل واختبرهبوطا بنجاح المنطقة 1,3170 واغلق فوقها
ومدعوما ايضا بالفايبو واغلق فوقة
للمدى المتوسط اختراق المثلث الازرق عهدا جديد لليورو وقد يكون مع اتفاق ايجابي للهاوية المالية
الدعم الاهم 1,3090




اليورو متجه مبدئيا لمنطقة 1,3250 والله اعلم

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1,674
معدل تقييم المستوى: 9
777COOL is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
167#
24 - 12 - 2012, 12:14 PM
جازاك الله خير استاذ نسيم
ماوضع الين الان امام الباوند و اليورو
تحياتى
777COOL غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,532
معدل تقييم المستوى: 8
redah is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
168#
24 - 12 - 2012, 12:18 PM
انا جاء في بالي سؤال الان اذا تفادو الهاوية المالية هذا العام ورفعوا مستوا الدين العام لهذا العام

ايش راح يعملوا العام القادم الدين كبير ولازم بتجي فترة امريكا بتدخل بركود

سمعت من احدالاصدقاء يخبرني انه الدين الا على امريكا للسعودية تدفع جزء منه للسعودية عن طريق ابتعاث. الطلاب
ونسبة كبيرة من الطلاب موجودة بالسعودية

التوقيع

(( مالي و مال البحر وأهواله و رزق الله على السيف ))
<iframe frameborder="0" width="220" height="140" src="https://www.mql5.com/en/signals/widget/signal/1fpd"></iframe>
redah غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,532
معدل تقييم المستوى: 8
redah is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
169#
24 - 12 - 2012, 12:23 PM
انا الا مستغرب منه كيف اوربا تجي منها احيان فجاءة اخبار ايجابية وهي بالفترة سلبية جدا ليش يعطوا المستثمرين تفاؤل وهم بوقتها بفترة حرجة لا يستطعوا عمل شي
هل القصد منها رفع الاسواق
اذا لم يحصلوا على نتيجة راح يصبح انهيار بالاسواق بسبب تجميل الكلام

التوقيع

(( مالي و مال البحر وأهواله و رزق الله على السيف ))
<iframe frameborder="0" width="220" height="140" src="https://www.mql5.com/en/signals/widget/signal/1fpd"></iframe>
redah غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
محلل اقتصادي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 5,764
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 14
نسيم الشرق is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم سؤالين الان ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
170#
24 - 12 - 2012, 12:33 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 777COOL مشاهدة المشاركة
جازاك الله خير استاذ نسيم
ماوضع الين الان امام الباوند و اليورو
تحياتى
اهلا بك عزيزي
الين حركة رهن التصريحات والمناكفات بين رئيس الوزراء المنتخب والبنك المركزي الياباني
الاول يصرح بانه مع رفع التضخم الى 2% عبرضخ المال بلا حساب وهو الان دون 1%
وان ترجمنا هذا الى ارقام اي يريد الين عند 90
بينما المركزي يقول بعدم تدخل الساسية بسياسات البنك المركزي
ولذلك لا يعلم اتجاه الين الا الله


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redah مشاهدة المشاركة
انا الا مستغرب منه كيف اوربا تجي منها احيان فجاءة اخبار ايجابية وهي بالفترة سلبية جدا ليش يعطوا المستثمرين تفاؤل وهم بوقتها بفترة حرجة لا يستطعوا عمل شي
هل القصد منها رفع الاسواق
اذا لم يحصلوا على نتيجة راح يصبح انهيار بالاسواق بسبب تجميل الكلام

اخي رضا ايام مصيرية ولا احد يستطيع توقع شئ محدد وبالنهاية هي اجتهادات
قد تنقلب رأسا على عقب , الله يستر
وامريكا كل مشترياتها من النفط بدين سندات , الوضع صعب
نتمنى من الله ان يلطف بنا جميعا من حركات غير محسوبة للسوق

التوقيع

الام هي الحياه ,
الله يرحمك يا غالية
نسيم الشرق غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤالين هم ما هو الفرق هل يجوز الحسام 55 القسم الاسلامي 1 27 - 11 - 2017 06:47 AM
سؤالين على الطاير كده ahmedattia1987 منتدى تداول العملات العام 9 02 - 02 - 2012 06:14 PM
والله بس سؤالين ؟ Guesswho منتدى الدروس التعليمية 17 31 - 03 - 2009 11:27 AM
سؤالين وبانتظار الاجابة fuad منتدى الدروس التعليمية 1 06 - 11 - 2008 01:35 PM


11:11 PM