رفض مدير بنك التسليف والادخار فرع الدمام بالنيابة منصور المصلي التعليق على شكوى عدد من المواطنين من صعوبة الدخول على الموقع الإلكتروني للحصول على موعد لتقديم أوراقهم، فيما يرفض الموظفون تقديم أي مساعدة لهم عند مراجعتهم للفرع، مشددين على ضرورة الحصول على موعد إلكتروني كخطوة أولى.
وقال في رده على أسئلة “المدينة” حول هذه المشكلة: “هناك أوامر عليا تمنعنا من التصريح والتحدث للصحافة”.
وكان عدد من المواطنين قد أبدوا استياءهم من المعوقات التي يتعرضون لها عند مراجعتهم لفرع البنك بالدمام، أو عند الدخول إلى موقع البنك الإلكتروني وهي الخطوة الأولى التي تمكنهم من إدخال معلوماتهم والحصول على موعد لتقديم أوراقهم الرسمية، مشيرين إلى أن القيام بهذه الخطوة والتي قد تبدو بسيطة يشكل معاناة كبيرة - على حد قولهم - إذ يتعذر على الكثير من المراجعين الدخول على الموقع الإلكتروني مما يضطرهم إلى زيارة فرع البنك ولكنهم يفاجأون بامتناع الموظفين عن تقديم أدنى مساعدة لهم رغم علمهم بأن هناك مشكلة في الموقع الإلكتروني، ويطالبون بالاجتهاد ذاتيًا لتجاوز المشكلة.
استثناءات للأميين وكبار السن
نبيل القحطاني يقول: هناك عائق قد لا يقف في وجهي ولكن بالتأكيد سيقف في وجه شريحة كبيرة لا يمكن إغفالها، وهم فئة الأميين وكبار السن الذين لا يعرفون ما هو الإنترنت، ومن المفترض أن تكون هناك استثناءات لتسهيل عمل مثل هؤلاء الأشخاص وإنجاز معاملاتهم.
موظف لحجز المواعيد
ويرى هادي اليوسف أن إدارة الأحوال المدنية تفوقت على البنك السعودي للتسليف والادخار في تذليل الصعاب أمام المواطنين، إذ وفرت موظفًا يعمل على حجز المواعيد للذين لا يجيدون التعامل مع الإنترنت، وهو متواجد وقت الدوام الرسمي بصالة الأحوال “فلماذا يغفل البنك ذلك”.
حجز مواعيد بنك التسليف بالدمام
حجز مواعيد بنك التسليف بالدمام
التوقيع
** لا يهمني كيف كان ابي ..
ولكن المهم كيف أتذكره **