• 12:18 صباحاً
logo



نظرة على سوق الخيارات الثنائية

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 0
mmm159 is on a distinguished road
06 - 03 - 2013, 04:27 PM
  #1
mmm159 غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

06 مارس آذار 2013
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسهم الأسيوية عند إغلاق تداولات الثلاثاء مدعومة بالتصريحات الصادرة عن نائبة الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين والتي دعمت فيها موقف المحافظ بن برنانكي في الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية جنبا إلى جنب مع إبقاء السياسة النقدية متكيفة إلى حين تحسن الأوضاع في سوق العمل. التعهد الصيني بدعم برامج التحفيز المالي والنقدي خلال العام الحالي للحفاظ على مستويات معتدلة للنمو الاقتصادي ساهم هو الآخر في دعم معنويات متداولي الخيارات الثنائية.
خيارات الأسهم اليابانية سجلت مكاسب طفيفة في تعاملات الأمس رغم الاستقرار الواضح في أداء الين الياباني إلا أن تصريحات المرشحين لتولي قيادة البنك المركزي ساهمت في دعم تفاؤل المستثمرين بعد إعادة التأكيد على نيتهم في اتخاذ إجراءات جريئة لتيسير السياسة النقدية.
الخيارات الصينية على مؤشر شنغهاي الصيني حققت مكاسب بأكثر من 2% خلال تداولات الأمس بعد ان وعد رئيس الوزراء المنتهية ولايته وين جياباو بزيادة الإنفاق المالي في ميزانية 2013 قائلا إن بلاده تعتزم دعم استقرار الاقتصاد وإعادة هيكلته لتحقيق معدل نمو سنوي بنسبة 7.5% خلال العام الحالي فيما رجح تراجع معدلات التضخم المتوقعة إلى 3.5% هبوطا من مستواها في العام السابق 4%, وهو ما آتى في خطابه أمام الاجتماع السنوي لبرلمان الحزب الشيوعي الصيني.


الأسهم الأوربية أنهت تداولات الثلاثاء على أرضية خضراء مقتفية اثر الأداء الايجابي للأسواق الأسيوية والتي أنهت على مكاسب جيدة مدعومة بحفاظ الصين على توقعاتها لمستويات النمو الاقتصادي خلال العام الحالي عند 7.5% فضلا عن تعهدات رئيس وزرائها بزيادة مخصصات التحفيز المالي والحفاظ على معدلات التضخم عند مستويات مطمئنة.
خيارات الأسهم الأوربية تلقت دعما أيضا من التقرير الايجابي لمبيعات التجزئة في منطقة اليورو والتي تعافت من انكماشها المحقق خلال ديسمبر كانون أول الماضي لتسجل نموا بنسبة 1.2% خلال يناير ومقارنة بالتوقعات التي رجحت زيادة طفيفة بثلاثة أعشار في المائة. البداية القوية للفترة الأمريكية جنبا إلى جنب مع القراءة بأفضل من المتوقع لمؤشر ISM غير التصنيعي أضافت هي الأخرى إلى بيئة التداول المواتية.
في جانب البيانات الأوربية, صعد مؤشر مديري المشتريات المجمع للقطاعين التصنيعي والخدمي في ألمانيا إلى 53.3 بأفضل من التقديرات التى رجحته 52.7 على العكس من ذلك فان قراءة مؤشرات PMI للقطاعات الخدمية في عدد من بلدان اليورو أتت جميعها دون التوقعات وان قلل من تأثيرها السبي دعمها لإمكانية إقدام المركزي الأوربي على مناقشة إجراء خفض في أسعار الفائدة خلال اجتماعه المرتقب غدا الخميس.
في بورصة لندن, أنهت الخيارات الثنائية على مؤشر FTSE 100 على مكاسب بنحو 1.5% مدعومة بالقراءة الايجابية لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع الخدمي في المملكة المتحدة والذي صعد خلال الشهر الماضي إلى المستوى 51.8 صعودا من قراءته السابقة 51.5 وبأفضل من التوقعات التي رجحته عند 51.1. أيضا فان مبيعات التجزئة, وفق المسح الذي تجريه جمعية مبيعات التجزئة البريطانية BRC, اظهر ارتفاعا كبيرا في أرقام المبيعات خلال الشهر الماضي لتسجل نموا بنسبة 4.4% في أفضل قراءة لها منذ ابريل نيسان 2011.


الأسهم الأمريكية
خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسهم الأمريكية عند إغلاق تداولات الثلاثاء لتغلق الخيارات الثنائية على مؤشراتها الرئيسية على مكاسب بأكثر من 1% مسجلة مستويات قياسية جديدة ساهمت بدورها في تحفيز عمليات الشراء وسط تفاؤل المستثمرين.
الخيارات الثنائية في وول ستريت افتتحت تعاملات الأمس على نغمة صعودية قوية مقتفية اثر الأداء الايجابي لباقي الأسواق العالمية والتي استفادت من التصريحات الصينية حول زيادة الإنفاق العام خلال السنة الجارية للوصول إلى معدل نمو اقتصادي بنسبة 7.5%. أيضا ايجابية بعض مؤشرات مديري المشتريات في أوربا جنبا إلى جنب مع التوقعات بإقدام البنوك المركزية في كل من منطقة اليورو والمملكة المتحدة على اعتماد مزيد من إجراءات تيسير السياسة النقدية ساهمت في تحفيز المتداولين نحو تفعيل أوامر الاستدعاء. في جانب البيانات الأمريكية صعد مؤشر ISM للقطاع الخدمي إلى 56.0 من قراءته في يناير كانون ثاني الماضي والتي كانت عند 55.2 وهو ما مثل أفضل قراءة للمؤشر منذ فبراير شباط 2012 حين صعد إلى المستوى 56.1.



سوق السلع

أسعار النفط سجلت مكاسب جيدة في تعاملات أمس الثلاثاء مدعومة بالأداء القوي في أسواق الأسهم الأوربية وأيضا في وول ستريت والتي صعدت مؤشراتها الرئيسية إلى مستويات قياسية جديدة بفعل تصريحات جانيت يلين, نائبة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي, في كلمة أمام الجمعية الوطنية لأعمال الاقتصاد والتي أشارت فيها إلى ضرورة استمرار العمل بسياسة التيسير النقدي.
خيارات النفط الثنائية تمكن من استعادة موضعها أعلى المستوي النفسي 90$ للبرميل مستفيدة من التراجع النسبي في أداء العملة الأمريكية والتي تضررت بشكل واضح من التحسن العام في شهية المخاطرة بعد القراءة الايجابية لمؤشر ISM غير التصنيعي في الولايات المتحدة. الجدير بالذكر أن ضعف الدولار الأمريكي يدعم بشكل تقليدي خيارات النفط وباقي السلع المقاومة عادة بالعملة الخضراء على أساس أن تراجع قيمته يجعل منها اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. أيضا فان إعلان رئيس مجلس الدولة الصيني وين جياباو عن تعهد حكومة بكين بزيادة مخصصات الإنفاق المالي للوصول إلى معدل نمو مستهدف خلال العام الحالي عند 7.5% ساهمت في زيادة التوقعات بتحسن مستويات الطلب في الاقتصاد الثاني عالميا وأيضا من حيث استهلاك الطاقة.
الصورة الفنية تظهر اتجاه السعر نحو اختبار دعومه المكسورة في النطاق 91.50$ – 92$ والذي يضم قيعانه السنوية السابقة جنبا إلى جنب مع محاذاة هبوطية لخطي الموفينج 100 و200 على شارت اليومي. الفشل في الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح الطريق نحو نهاية موجة التصحيح الهبوطي الراهنة والتي وجدت دعما لها من حاجز التصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترتد الصعود الرئيسي 84.04$ - 98.21$ عند قاع العام الحالي 89.33$.


التحليل الفني

الذهب: صعد المعدن الأصفر في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياته في يومين عند النقطة 1586$ قبل أن يتراجع نسبيا في التعاملات اللاحقة مع تحجيم الدولار الأمريكي لبعض خسائره. الصورة الفنية تظهر إلى حد كبير بقاء أفضلية سيناريو استئناف الهبوط فموجة التوطيد التي بدأها الذهب من قاعه الشهري 1564$ يمكن أن تؤشر على نموذج العلم الاستمراري الهابط فضلا عن نموذج لقمة ثنائية يظهر على شارت الساعة المرفق ستتواجد نقطة دعمه 1569 والتي يتزامن معها أيضا حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترتد الهبوط من المستوى 1620$ وصولا إلى القاع الشهري المذكور بالتزامن مع خط موفينج 100 على شارت الساعة. تأكيد النماذج الفنية المذكورة بالكسر دون قاعدة القناة السعرية ونقطة دعم نموذج القمة الثنائية حول 1569$ سيفتح الطريق باتجاه مزيد من الأهداف الهبوطية تبدأ من قاع فبراير شباط 1554$ ثم قاع العام الماضي عند 1525$. على الجانب الآخر فان الكسر أعلى المقاومات المذكورة سيضع الذهب أمام مقاومة أخرى لا تقل أهمية في النطاق 1595$ - 1600$ والتي تجمع بداخلها خط الترند الهابط من قمة الشهر الماضي وحاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترتد المذكور فضلا عن سقف قناة التداول المشار إليها.
رد مع اقتباس


عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,376
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
قناص ألفرص is on a distinguished road
افتراضي رد: نظرة على سوق الخيارات الثنائية
2#
06 - 03 - 2013, 05:58 PM
مشكور000

التوقيع

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
قناص ألفرص غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 08 - 02 - 2013 03:30 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 07 - 02 - 2013 03:23 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 06 - 02 - 2013 03:42 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 05 - 02 - 2013 04:31 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 1 04 - 02 - 2013 04:42 PM


12:18 AM