• 4:00 مساءاً
logo



وزير الخزانة الامريكي يختتم زيارة للصين ركزت على العملة وأمن الشبكات الالكترونية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,365
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
20 - 03 - 2013, 11:25 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي وزير الخزانة الامريكي يختتم زيارة للصين ركزت على العملة وأمن الشبكات الالكترونية
إختتم وزير الخزانة الامريكي جاك ليو زيارة للصين استغرقت يومين أعاد خلالها فتح حوار بشأن قضايا الإصلاح الاقتصادي المُلحة لكنه قال ان هناك حاجة الي اتخاذ المزيد من الخطوات بشأن سعر صرف العملة الصينية. وفي أول رحلة له الي الخارج منذ تولى منصبه الشهر الماضي أثار ليو أيضا مخاوف بشأن قضايا أمن الشبكات الالكترونية ومسألة كوريا الشمالية.
واستهدفت محادثاته مع زعماء الصين الجدد وكبار المسؤولين الاقتصاديين وأيضا رؤساء الشركات الأمريكية العاملة في العملاق الاقتصادي الاسيوي تحسين التعاون بين أكبر اقتصادين في العالم وتعزيز النمو الاقتصادي.
ويشعر اعضاء الكونجرس الامريكي بقلق خاص بشأن سعر صرف اليوان الصيني الذي يزعمون انه منخفض عن قيمته الفعلية وهو ما يلحق ضررا بالمصنعين الامريكيين.
وسجلت العملة الصينية أعلى مستوى لها على الاطلاق امام الدولار يوم الاربعاء لكن ليو قال إن الصين بحاجة الي تحقيق مزيد من التقدم في إصلاح نظام سعر الصرف.
وأبلغ الوزير الامريكي الصحفيين قبل وقت قصير من مغادرته الصين عائدا الي واشنطن "سعر صرف العملة الصينية ينبغي ان تحدده قوى السوق. ذلك شيء في مصلحتنا وفي مصلحة الصين. هم يدركون الحاجة الي ان يفعلوا ذلك لأسباب داخلية أيضا."
وفيما يتعلق بالاصلاحات الاقتصادية الأخرى قال ليو ان المحادثات أظهرت ان الصين "قدمت تعهدا جادا."
"التحدي سيكون في السير قدما نحو تحقيق تقدم مادي... الموضوع الاقتصادي الاساسي هو ما الذي يمكن عمله لتوليد المزيد من الطلب المحلي والمزيد من النمو."
وأثناء المحادثات أثار ليو أيضا مسألة اختراق شبكات الكمبيوتر وهي مسألة في غاية الأهمية لاستقرار الأمن القومي والاقتصادي. وعقد الرئيس الامريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي اجتماع لكبار رؤساء الشركات الامريكية في البيت الابيض لبحث المسائل المتعلقة بأمن شبكات الكمبيوتر. وأجرى اتصالا هاتفيا في وقت لاحق بالرئيس الصيني الجديد شي جين بينغ لمناقشة المسألة.
وقال ليو "كما أشار الرئيس فانه يجب الاعتراف بان هذا تهديد خطير جدا لمصالحنا الاقتصادية."
ومن بين التهديدات الأخرى المحتملة لزعزعة الاستقرار كوريا الشمالية جار الصين وقال ليو ان الصين والولايات المتحدة ستواصلان العمل معا في هذا الشأن.
وقال "اوضحنا ان آراء الولايات المتحدة بان التصرفات الاستفزازية لكوريا الشمالية خطيرة جدا وسنواصل انتهاج الاساليب المتحدة لتغيير سياسة بيونجيانج... نتقاسم هدفا مشتركا في جعل شبه الجزيرة الكورية منزوعة السلاح النووي وسنواصل مناقشته
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التجارة: سيتم توقيع ثماني اتفاقيات أثناء زيارة الرئيس مرسي للصين ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 28 - 08 - 2012 12:15 PM
وزير الخزانة الامريكي يزور الهند لمباحثات اقتصادية في يونيو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 06 - 2012 10:13 AM
وزير الخزانة الامريكي يحاول دعم الثقة في أوروبا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 09 - 2011 11:56 PM
وزير الخزانة الامريكي يتوجه الى ألمانيا في مسعى لاتخاذ تحرك أوروبي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 05 - 2010 01:30 PM


04:00 PM