• 10:23 صباحاً
logo




"سوديك" تدرس تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة.. و680 مليون جنيه إجمالي مبيعاتها منذ بداية ال

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
31 - 03 - 2013, 09:58 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي "سوديك" تدرس تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة.. و680 مليون جنيه إجمالي مبيعاتها منذ بداية ال
قال أحمد بدروي، العضو المنتدب الجديد لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، أن إجمالي مبيعات الشركة خلال العام الماضي بلغ 1.8 مليار جنيه، فيما بلغ حجم استثمارات تطوير المشروعات العقارية 800 مليون جنيه.

أضاف بدراوي، فى تصريحات لــ"مباشر" على هامش مؤتمراً صحفياً عقد يوم الخميس الماضي ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب العقاري، أن حجم المبيعات الفعلية منذ بداية العام وحتى الآن تتجاوز الـ680 مليون جنيه في شكل تعاقدات جديدة مع عملائها.

من ناحية أخرى، أشار بدراوي إلى ان إجمالي محفظة الشركة من الاراضي تبلغ حوالي 1500 فدان تحمل اسم "SODIC West" بمدينة الشيخ زايد، اضافة إلى 300 فدان اخريين جاري اعداد تصميم مشروعها تمهيدا لطرحها.

وتضم مدينة "SODIC West" عددا من المشروعات العقارية الرائدة منها "Allegria" و"Forty West" و "The Polygon" و"The HUB" و" Beverly Hills".

اوضح ان الشركة انتهت من مشروعها السكني "القطامية بلازا" فى القاهرة الجديدة، فضلا عن بيع وحداته بالكامل، لافتاً إلى ان المشروع يتكون من أكثر من 480 وحدة يجري تسليمها حالياً للعملاء.

ويقول العضو المنتدب لشركة "سوديك": "تتطلع "سوديك" دائماً لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة للتوسع في مشروعاتها وتنويع منتجاتها العقارية، لذا تدرس الشركة جديا القيام بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة تجمع بين الوحدات السكنية والتجارية والإدارية وهو الأمر الذي سيؤدي لضخ استثمارات جديدة وسيحافظ على استمرار نجاح الشركة كمطور عقاري رائد في مصر والمنطقة."

وتابع بدراوي:"النجاح الذي حققته الشركة يرجع لمعرفتها العميقة بمتطلبات العملاء وهو الأمر الذي يمكنها من تقديم منتجات غير تقليدية تلبي الاحتياجات المختلفة لسوق العقارات المصري؛ هذا بالإضافة لالتزامنا التام بمواعيد تسليم الوحدات طبقا لمواعيد الاستلام التعاقدية."

أوضح بدراوي ان سوديك تتمتع بوضع مالي قوي وأداء تشغيلي يسير بنفس القوة والثبات، نظرا لقدرتها الدائمة على التكيف مع التغيرات المستمرة التي تطرأ على مناخ الاقتصاد المصري.

وخلال المؤتمر، ناقش مسئولي "سوديك" الأوضاع العامة للسوق العقارية في مصر، مشيرين إلى أن السوق مازال قوي، حتى مع تراجع قيمة الجنيه المصري، حيث ينظر المصريون للقطاع العقاري باعتباره ملجأً آمنا من التضخم والأزمات الاقتصادية. في الوقت نفسه، تقدم الشركات العقارية للمستهلكين الحلول المالية اللازمة كي يواصل القطاع دورة في تلبية احتياج المستهلك ، وهو الامر الذي يساعد على استيعاب أثر تعويم أسعار الفائدة المصرفية على القطاع.

يضيف أشرف فريد، المدير العام التنفيذي للعمليات في "سوديك": "إن السوق العقارية المصرية تستمد قوتها من عدة عناصر، من أهمها التركيبة السكانية التي تضم مئات الآلاف من الأفراد الباحثين عن منزل جديد كل عام والنقص المستمر في الوحدات السكنية المتاحة بالاضافة لنقص الأصول التي يمكن الاستثمار فيها. إن قوة ومرونة السوق العقارية تعد انعكاسا للأوضاع الاقتصادية في مصر بشكل عام؛ فعلى الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا إلا أن مصر مازالت مقصدا هاما للاستثمار العقاري."

كما اكد فريد أيضا خلال المؤتمر ان القطاع يواجه عددا من التحديات ، منها زيادة أسعار مواد البناء والتي بالتأكيد تؤدي لزيادة تكلفة البناء بالنسبة للمطورين. وعلى الرغم من ذلك الشركة تحاول جاهدة ألا تنعكس هذه الزيادات بالسلب على المستهلكين والقدرة الشرائية للشرائح المختلفة من المجتمع من خلال توفير حلول مالية متعددة وطرق سداد مرنة بحيث يمكن توفيقها لتتماشى مع احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

واختتمت "سوديك" المؤتمر بالتأكيد على إيمانها القوي بسوق العقارات المصري بصفته قطاع هام مؤثر في الاقتصاد المصري ويسهم في تشغيل اكثر من 26 قطاع اخر هذا بخلاف لتوفيره الملايين من فرص العمل.

كما اكدت الشركة على الدور الهام لوزارة الإسكان من خلال وضع تشريعات ولوائح واضحة ومحفزة للمستثمرين حتى يتمكن القطاع من تخطى مختلف التحديات القائمة والنهوض بمسيرة التنمية ، الأمر الذي من شأنه التأثير بصورة إيجابية على الاقتصاد القومي ككل.
[IMG]http://www.*************/forums/lqRmi.png[/IMG]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سوديك" تتحول إلى الربحية وتحقق 257.4 مليون جنيه فى 2012 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 28 - 02 - 2013 12:36 PM
"جهينة" توقع عقداً مع "سوديك" بـ79 مليون جنيه لنقل مقرها الرئيسي إلى "بوليجون" aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 24 - 02 - 2013 01:19 PM
132 مليون جنيه أرباح "سوديك" المجمعة خلال 9 شهور ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 14 - 11 - 2012 12:03 PM
"سوديك" تتوقع ارتفاع مبيعاتها إلى ملياري جنيه بنهاية 2012 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 16 - 10 - 2012 12:01 PM
420 مليون جنيه إجمالى تعاقدات "سوديك" منذ بداية العام aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 06 - 03 - 2012 02:41 PM


10:23 AM