• 10:26 صباحاً
logo




خبير إقتصادي : أوراسكوم تليكوم لا تملك إي إستثمارات فى مصر

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
01 - 04 - 2013, 10:52 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي خبير إقتصادي : أوراسكوم تليكوم لا تملك إي إستثمارات فى مصر
القاهرة- قال الخبير الاقتصادي الدكتور معتصم الشهيدي إن عرض الاستحواذ المقدم من شركة باسكندال القبرصية للاستحواذ على 100% من أسهم شركة أوراسكوم تليكوم (ORTE) لا يعني تخارج إستثمارات أوراسكوم من مصر نظرا لأنها لا تملك إستثمارات من الاساس وباعتها جميعها على مدار السنوات الماضية.

وقال الشهيدي -في تصريح له- إن إدعاء البعض بأن الصفقة تأتي في إطار تخارج المستثمرين من مصر هو أمر غير صحيح لأن أوراسكوم لا تملك أية أصول أو إستثمارات على أرض مصر، مشيرا إلى أن أخر أصولها التى كانت تملكها كانت تتمثل شركة موبينيل للمحمول وشركة لينك دوت نت وبعض الاستثمارات المحدودة ونقلتها جميعا إلى شركة أوراسكوم للاعلام قبل سنوات.

وأوضح أن إستثمارات أوراسكوم تليكوم تتركز جميعها خارج مصر خاصة فى الجزائر بالاضافة إلى شبكات أخرى فى إيطاليا وروسيا وكندا ولندن وبعض الدول العربية والافريقية، مشيرا إلى أن الصفقة ما هي إلا نقل لجنسية مالك الشركة من روسيا وبعض الصناديق والافراد المصريين والاجانب إلى ملكية قبرصية، حتى ان الشركة القبرصية هي فى الاساس مملوكة لشركة فيمبليكوم
الروسية.
واعتبر أن الصفقة ليس لها أي تأثير على الاستثمار المباشر في مصر وإن كان تأثيره فقط سيقتصر على البورصة المصرية من خلال تراجع رأس المال السوقي بقيمة تتجاوز 25 مليار جنيه فضلا عن الضعف الذي قد يصيب المؤشر الرئيسي للسوق نظرا لأن سهم الشركة يعد يمثل ثالث أكبر وزن نسبي بمؤشر البورصة الرئيسي.

ولفت إلى أن سهم أوراسكوم تليكوم مثله مثل سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة يعد من الاسهم الجاذبة للمستثمرين الاجانب ومع تخارج هذه الاسهم ربما تضعف جاذبية البورصة المصرية أمام المستثمرين الاجانب.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت الاحد تلقيها عرضا من شركة باسكندال القبرصية للاستحواذ على 100% من أسهم شركة أوراسكوم تليكوم القابضة بسعر 67ر3 مليار دولار .

ويبلغ رأسمال شركة أوراسكوم تليكوم 24ر5 مليار جنيه موزعا على 24ر5 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها واحد جنيه وتملك شركة فيمبليكوم الروسية حصة أغلبية فيها، وتتوزع إستثماراتها فى مجال شبكات المحمول والكابلات البحرية فى دول الجزائر وكندا وأوروبا وافريقيا.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوراسكوم تليكوم تدرس ضخ استثمارات جديدة في السوق الكندية ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 31 - 10 - 2012 05:43 PM
"أوراسكوم تليكوم" تبحث إمكانية شراء وحدة "فرانس تليكوم" فى سويسرا ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 19 - 10 - 2011 10:12 AM
وقف تداول سهم أوراسكوم تليكوم بعد تكهنات عن تحالف مع فيمبلكوم فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 10 - 2010 11:04 PM
ساويرس: أوراسكوم تليكوم مهتمة بأي أصول معروضة للبيع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 02 - 2010 12:14 PM


10:26 AM