• 7:13 مساءاً
logo



استراتيجيات التداول

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
13 - 04 - 2013, 11:45 PM
  #1
محمد طره غير متواجد حالياً  
افتراضي استراتيجيات التداول
والآن هيا بنا إلى جزء هام جدا في تجارة الفوركس وهو إنشاء استراتيجية المتاجرة الخاصة بك .معنى استراتيجية المتاجرة هي التوليفة والخلطة التي تشكلها بيدك على مخطط العملة لتكتشف من خلالها فرص البيع أو فرص الشراء وكذلك حالات الخروج من كل صفقة على أفضل ربح.حقيقة نجاح الاستراتيجياتإذا قمت بالبحث في محرك جوجل عن جملة Forex trading systemsستجد أن هناك العديد والعديد من الشركات والأشخاص الذين يبيعون استراتيجيات للمتاجرة ببضعة آلاف من الدولارات ، وذلك على افتراض أن هذه الاستراتيجيات تحقق آلاف من النقاط أسبوعيا أو شهريا أو يوميا ، مع عرض النتائج الافتراضية حول الأرباح .هنا آنت تقول هل إذا دفعت لهؤلاء الأشخاص 2000 $ مثلا فهم سيرشدونني إلى كيفية تحقيق آلاف النقاط وأربح الكثير من المال ؟؟؟

الحقيقة الأولى

هنا بعض الأشياء الهامة والتي يجب أن تعرفها قبل أنت تعطيهم رقم الكريدت كارد الخاص بك ، لا تكن مندفع بالشراء إلا بعدما تفهم التالي ، على الرغم من أن هذه الأنظمة بالفعل تعمل وتحقق أرباح لكن المشكلة هي أنه هناك القلة فقط من التجار الذين يلتزمون بتنفيذ هذه الاستراتيجية وبانضباط فهل ستكون منضبط في تنفيذ الاستراتيجية ؟؟؟

الحقيقة الثانية

المشكلة ليست في إنشاء إستراتجيتك التجارية
وإنما المشكلة في إتباع هذه الإستراتجية بشكل منضبط .هناك العديد من الشركات التي تبيع هذه الاستراتيجيات لكننا لم نرى منها واحدا يعلمك كيف تنشأ نظام استراتيجياتك الخاصة ، أما نحن وفي هذا الدرس تحديدا سنعطيك مجموعة من الخطوات التي تأخذك لإنشاء وتطوير نظام استراتيجيتك الخاصة بشكل مفيد وسنزودك بالأمثلة ، بالإضافة إلى أننا سنوفر استراتيجيات للمتاجرة الممتازة والسهلة جدا وايضا شرح لطريقه عمل استارتيجية الاضحى.( إحدى استراتيجيات التداول التى نتعامل بها فى إدارتنا للحسابات).أهداف استراتيجية المتاجرة

سؤال لك ...
ما هو هدفك من استراتيجيك ؟؟؟

نعرف أنك ربما تقول الآن ..
إن الهدف من نظام استراتيجيتي هو " أريد أن أحصل على المزيد من الدولارات "حسنا إنه هدف رائع ، ولكن لا ينفع معنا كاستراتيجية تجعلك تاجر ناجح .عندما تريد تطوير نظام تجارتك الخاصةفإنه يجب عليك أن تحقق هدفين مهمين وهما :

(1) أن تكون استراتيجيتك قادرة على تحديد الاتجاه الجديد المحتمل مبكرا .

(2) وأن تكون استراتيجيتك قادرة على أن تفادي الأخطاء .

وإذا نجحت في تحقيق هذه الأهداف فإننا بإذن الله نضمن لك أنك ستكون تاجر فوركس ناجح ، مع العلم أن هذه الأهداف متناقضة ، حيث إنه إذا كان هدفك الوحيد هو أن تمسك الاتجاه المحتمل مبكرا فإن هذا سيعرضك إلى المزيد من الأخطاء ، ومن الناحية الأخرى إذا كان هدفك هو تفادي الأخطاء فإنك ستكون متأخرا في تجارتك وتفقد العديد من التجارة المربحة .

إذا إن مهمتك عندما تقوم بتطوير نظام تجارتك أن تجد الموازنة بين الهدفين وهي ،،
• أن تكتشف الاتجاهات مبكرا بشكل سليم .• وكذلك تخلص من الإشارات المزيفة حول السوق .

تذكر دائما هذه الأهداف عندما تريد تطوير نظام استراتيجيتك الخاصة لأنها ستجعلك على الطريق السليم في تجارة العملات الأجنبية وحتى في أسواق الأسهم .
رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: جــــده
المشاركات: 52
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 6
FXDREAM is on a distinguished road
افتراضي رد: استراتيجيات التداول
2#
14 - 04 - 2013, 01:18 AM
كلام من ذهب والله,

والمثل يقول " لا تعطني سمكة، بل علمني كيف أصطاد السمك"

يعطيك الف عافيه اخي محمد

لي عوده ان شاء الله




تحياتي
FXDREAM غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,612
معدل تقييم المستوى: 9
محمد طره is on a distinguished road
افتراضي رد: استراتيجيات التداول
3#
14 - 04 - 2013, 03:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FXDREAM مشاهدة المشاركة
كلام من ذهب والله,

والمثل يقول " لا تعطني سمكة، بل علمني كيف أصطاد السمك"

يعطيك الف عافيه اخي محمد

لي عوده ان شاء الله




تحياتي
إن شاء الله تكون صياد ماهر
أتمني لك التوفيق الدائم
محمد طره غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
soly90 is on a distinguished road
Exclamation رد: استراتيجيات التداول
4#
25 - 04 - 2013, 01:18 PM
افضل طرق المداوله :قوله تعالى وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا
وقوله ايضا : " فإذا عزمت فتوكل على الله "

انا شخصيا دائما اتوكل على الله ولا استخدم المؤشرات مطلقا
بعد التوكل على الله استخدم التحليل الفني فقط لا غير
حتى كتابه هالكلمات لم اجد مؤشر مجدي...
soly90 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشاء الله اريد تعلم سوق العملات (الفوركس) والتعرف على استراتيجيات التداول ومناقشتها dj jml منتدى الدروس التعليمية 4 28 - 10 - 2014 03:03 PM
استراتيجيات التداول للسوق السعودي nnnaser منتدى الاسهم السعودية 3 08 - 05 - 2014 01:21 PM
مكتبه استراتيجيات التداول علي عبده استراتيجية - استراتيجيات التداول 15 21 - 02 - 2013 08:50 PM


07:13 PM