• 7:57 مساءاً
logo



نظرة على سوق الخيارات الثنائية

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 0
mmm159 is on a distinguished road
17 - 04 - 2013, 03:51 PM
  #1
mmm159 غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل اليومي للأسواق المالية

17 ابريل نيسان 2013
سوق الأسهم

الأسهم الآسيوية أنهت على نتائج متباينة وان مالت في اغلبها إلى التراجع مقتفية اثر موجة البيع الحادة التي ضربت الأسواق المالية بالأمس على خلفية ضعف بيانات النمو الصينية والتفجيرات في ولاية بوسطن الأمريكية.
خيارات الأسهم الهندية حققت مكاسب ملحوظة في تداولات الثلاثاء مستفيدة من انهيار أسعار الذهب الأمر الذي قد يساهم جزئيا في حل مشكلة العجز المزمن في حسابها الجاري نتيجة ارتفاع وارداتها من المعدن الأصفر.
الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي الياباني تمكنت من تقليص خسائرها الحادة التي افتتحت عليها تعاملات الجلسة لتغلق في نهاية اليوم على خسارة بأربعة أعشار في المائة, مستفيدة من نجاح مزاد السندات الحكومية لأجل خمس سنوات فضلا عن عودة صائدي الفرص إلى السوق للاستفادة من الانخفاضات الأخيرة. أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر تضررا بسبب التعافي الملحوظ في أداء الين الياباني على مدار الأيام الماضية. سهم تويوتا خسر 3.5% فيما تراجعت أسهم سوني بـ 4.1%.
خيارات الأسهم الاسترالية أنهت على نتائج متباينة بعد أن فشل المستثمرون في الحصول على إشارات واضحة من محضر اجتماع البنك الوطني الاسترالي والذي نشر بالأمس. صانعي السياسة النقدية في استراليا ذكروا أن الاستقطاعات الأخيرة في الفائدة بدأت تؤتي ثمارها على الرغم من توقعات استمرار معدلات النمو دون المستهدف خلال العام الحالي فضلا عن استقرار معدلات التضخم ضمن النطاق 2 إلى 3%.
الأسهم الأوربية أنهت تعاملات الثلاثاء على تراجع لليوم الثالث على التوالي متأثرة بسلبية بيانات ثقة المستثمرين في ألمانيا والتي أتت دون المتوقع فضلا عن استمرار شيوع نفور المخاطرة في الأسواق المالية بصفة عامة. برغم ذلك فان متداولي الخيارات الأوربية عاودوا تفعيل أوامر استدعاء الأسهم منذ منتصف الجلسة على خلفية التحسن الملحوظ في البيانات الأمريكية التي صدرت بالأمس.
مزاد السندات الاسبانية قدم دعما إضافيا لمعنويات متداولي الخيارات الثنائية بالأمس بعد أن تمكنت مدريد من بيع سندات لأجل ست شهور و12 شهر بأكثر من الكميات المستهدفة فيما تراجعت معدلات العائد عما كانت عليه خلال المزاد السابق.
في جانب البيانات الاقتصادية, هبط معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 1.7% خلال مارس آذار الماضي وهو ما آتى متوافقا مع توقعات السوق وان مثل تراجعا طفيفا عن قراءة فبراير شباط الماضي والتي كانت عند 1.8%.
مؤشر ZEW لثقة المستثمرين في ألمانيا تراجع بشكل حاد خلال ابريل نيسان الحالي ليسجل 36.3 هبوطا من أفضل مستوياته في ثلاثة سنوات والتي سجلها خلال الشهر الماضي عند 48.5 وأيضا بأسوأ من التوقعات التي رجحته عند 41. ضعف ثقة المستثمرين الألمان يأتي في سياق استمرار أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو الأمر الذي قد يؤشر إلى ضعف وتيرة التعافي في الاقتصاد الأكبر أوربيا.
معدلات التضخم في بريطانيا بقت على حالها خلال مارس آذار الماضي بعد أن أظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين استقرارها عند 2.8%. تركيز متداولي الخيارات البريطانية سينصب في الساعات القادمة على محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي والذي ينشر اليوم الأربعاء وذلك للوقوف على المناقشات التي جرت في اجتماع الفائدة الذي عقد قبل أسبوعين وستكون نتائج التصويت على زيادة مخصصات برنامج شراء الأصول هي محور الاهتمام الرئيسي.
في سياق آخر, خفض صندوق النقد الدولي من توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي. تقديرات المنظمة الدولية رجحت انكماش الناتج المحلى في منطقة اليورو بنسبة 0.3%, مقارنة بتقديراته السابقة التي رجحت نمو سلبيا بـ 0.2%, فيما رجح نمو اقتصاد منطقة العملة الموحدة بنسبة 1.1% في 2014.


الأسهم الأمريكية
خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسواق الأمريكية عند إغلاق تداولات الأمس مستفيدة من ايجابية تقارير أرباح الشركات الأمريكية فضلا عن بيانات الإسكان والإنتاج الصناعي التي أتت بأفضل من المتوقع. الخيارات الثنائية في وول ستريت افتتحت تعاملات الثلاثاء على نغمة صعودية مع تراجع حدة القلق التي سادت بالأمس في أعقاب تفجيرات ولاية بوسطن, فضلا عن عودة صائدي الفرص إلى السوق للاستفادة من تراجعات الاثنين الحادة والتي أغلقت فيها كافة المؤشرات الرئيسية على تراجع بنحو 2% مسجلة اكبر هبوط يومي لها في نحو خمسة أشهر.
سهم كوكاكولا صعد بنحو 6% بعد أن أتت أرباح عملاق صناعة المشروبات الغازية خلال الربع الفائت بأفضل من المتوقع. أيضا فان أسهم بنك جولد مان ساكس صعدت بشكل قوى بعد أن اظهر التقارير أعمالها الفصلية نتائج أفضل من المتوقع خلال الشهور الثلاثة الماضية.
البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس أضافت بدورها إلى بيئة التداول المواتية بعد أن اظهر تقرير وزارة التجارة ارتفاع بدايات الإسكان بنسبة 7% خلال مارس آذار الماضي لتسجل 1.036 مليون وحدة مقارنة بما كانت عليه في فبراير شباط عند 968 ألف وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 930 ألف. تقرير منفصل عن الفيدرالي الأمريكي اظهر ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال الشهر الماضي بأربعة أعشار في المائة فضلا عن مراجعة قراءة فبراير الماضي لتسجل 1.1% وهو ما آتى بأفضل من توقعات السوق التي رجحت نموا لا يتجاوز 0.2%.
.


سوق السلع

أسعار الذهب أنهت تعاملات الأمس على بعض المكاسب المحدودة لتعاود اختبار المستوى 1400$ للأوقية مبتعدا بشكل نسبي عن أدنى مستوياتها منذ يناير كانون ثاني 2011 والتي سجلتها خلال موجة السقوط الحر الذي ضربها بالأمس.
برغم ذلك فان صعود الذهب لا يزال في سياق التصحيح الهبوطي المحدود حيث يمكن القول انه من الصعب استعادة ثقة المشترين في هذه الفترة التي خسر فيها المعدن نحو 250$ في اقل من يومين.
في تطور آخر قررت CMI رفع متطلبات الهامش لتجارة عقود الذهب بنحو 19% الأمر الذي قد يقلص جزئيا من حدة تقلبات المعدن الأصفر في المدى القصير.
ضعف الدولار الأمريكي ساهم بدوره في دعم سعر الذهب بعد أن هوى إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أسابيع أو في نحو شهرين أمام اليورو.
خيارات الذهب كانت قد هوت في تداولات الأمس إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عامين عند المستوى 1320$ للأوقية مسجلة اكبر هبوط يومي لها منذ ثلاثة عقود.
الصورة الفنية لم يعد من الممكن استيضاحها دون النظر على الأطر الزمنية الكبيرة وتحديدا الشهري منها. السعر في هذه الأثناء يقترب من احد خطوط الدعم المحورية على حدود المستوى 1300$ للأوقية والذي يمثل قاع العام 2011 فضلا عن كونه حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود بين قاع 2008 وقمة 2011 بين 682.41$ _ 1920.80$. الكسر دون هذا المستوى سيعطي زخما إضافيا لضغوط البيع ويفتح الطريق باتجاه قاع يوليه تموز 2010 وحاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند المذكور على حدود المستوى 1150$ للأوقية.



التحليل الفني

الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي: تعافى الزوج جزئيا في تعاملات الثلاثاء بعد موجة البيع الحادة التي ضربته بالأمس وأفقدته أكثر من 200 نقطة في ساعات قليلة على خلفية التأثير السلبي لضعف بيانات النمو الصينية على الدولار الاسترالي.
الصورة الفنية تظهر قوة المقاومة التي توفرها قمم العام على حدود المستوى 1.0600 فضلا عن فشل السعر في كسر ترند الهبوط الرئيسي من قمة العام 2011 1.0800 والتي فشل السعر في تأكيد الكسر أعلاها خلال الأسبوع الماضي. الدعم الحالى يوفره حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الصعود بين 1.0114 _ 1.0581. الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه نقطة ارتكاز ترند الصعود الحالي عند 1.0220.

التعديل الأخير تم بواسطة شادي عبده ; 17 - 04 - 2013 الساعة 04:46 PM سبب آخر: تعديل رابط
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,700
معدل تقييم المستوى: 25
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: نظرة على سوق الخيارات الثنائية
2#
17 - 04 - 2013, 04:47 PM
شكرًا على التقرير

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 19 - 03 - 2013 04:30 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 18 - 03 - 2013 03:41 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 15 - 03 - 2013 02:58 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 2 21 - 02 - 2013 09:44 PM
نظرة على سوق الخيارات الثنائية mmm159 منتدى تداول العملات العام 0 06 - 02 - 2013 03:42 PM


07:57 PM