• 3:10 صباحاً
logo



اليورو اقرب للسقوط

إضافة رد
Like Tree3Likes
  • 3 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,462
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
24 - 04 - 2013, 11:39 AM
  #1
ايهم متواجد حالياً  
Post اليورو اقرب للسقوط
إشاعة ما تسببت بالأمس التحركات الغريبة والمضطربة التي شاهدنها بتحركات الأسواق .
فقد تراجعت الأسهم الأمريكية بتداولات الأمس بشكل مفاجئ جراء نشر تغريده على حساب وكالة "أسوشيتد برس" في شبكة التدوين المصغر "تويتر" أشارت إلى حدوث انفجارين في البيت الأبيض، فضلا عن إصابة الرئيس "أوباما".
هذا وأكدت "أسوشيتد برس" حدوث اختراق لحسابها على "تويتر"، ومن ثم وضع شائعات لا أساس لها من الصحة، في الوقت الذي عقد فيه المتحدث باسم البيت الأبيض "جاى كارني" مؤتمره الصحفي الاعتيادي دون تغيير ونفى هذه الإشاعة هو الأخر .

بتحليل الأمس ركزنا على الين الياباني وما وماله وعليه مع لاقترابه من مستويات ال100 مقابل الدولار الأميركي وتطرقنا إلى كون هذا المستوى غير قابل للاختراق حاليا وفصلنا الأسباب التي نبني عليها هذه الافتراضية ، وسجلنا هبوط الين الى مستويات 98.47 بعد ان كان اقترب من ال 100.
ثم حدث الارتداد وقطع الهبوط للعودة والإغلاق على مستويات 99.45.
فخلال مجريات الأمس حدث ما قد يسمح للين بالعودة للانخفاض والتوجه لاختبار مستويات 100 وحتى اختراقها لبعض الوقت وهو ما سنتابع نجاحه من فشله خلال تداولات يومنا هذا ولغاية الإغلاق الأسبوعي حيث ستعود لتحديث التحليل.

فقد قالت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية بالأمس إنها ترى احتمالا بنسبة تزيد عن الثلث لخفض تصنيفاتها لديون اليابان السيادية بسبب الشكوك في نجاح مسعى الحكومة لاعادة تنشيط الاقتصاد وإنهاء انكماش الأسعار.
وذكرت ستاندرد اند بورز في تقريرها "استمرار احتمال خفض التصنيفات ينبع من المخاطر المرتبطة بالمبادرات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا وحالة عدم اليقين التي تحيط بنجاحها."
وان "خطة رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي لانتشال الاقتصاد من ركود مصحوب بانكماش الأسعار وتحفيز النمو الاقتصادي ... لها ثلاث ركائز: تيسير نقدي جريء ومساعي المالية العامة لحفز النمو وإستراتيجية لتشجيع استثمارات القطاع الخاص. "
"من المحركات الثلاثة التي يرى السيد أبي إنها ستعيد تنشيط اقتصاد البلاد فإن محركا واحدا فقط -التيسير النقدي- انطلق الي كامل قوته. المحركان الآخران مازالا متعطلين."
ويذكر أن تصنيف ستاندر اند بورز الطويل الأجل لديون اليابان السيادية حاليا هو (AA-).

في المنطقة الأوربية ثمة إشارات متزايدة على الحاجة إلى تخفيض أسعار الفائدة من الناحية الأساسية بالإضافة إلى الدعوات التي تطلق من الساسة الأوربيين وبعض أعضاء المركزي الأوربي للقيام بهذه الخطوة المطلوبة والتي تشكل نوعا من الضغط على باقي أعضاء المركزي الأوروبي للإسراع بتنفيذ هذا الاستحقاق والكف عن المماطلة والانتظار .

فالبيانات التي صدرت بالأمس أظهرت انكماش القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الألماني – اكبر اقتصاديات المنطقة – لأول مرة منذ خمسة أشهر هذا بالإضافة إلى استمرار انكماش القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو ككل الأمر الذي يضغط على وجوب قيام البنك المركزي بعمل خفض لسعر الفائدة في القريب العاجل, فمشكلة الأطراف الأوربية أوصلت العدوى ليس إلى الوسط فقط وإنما إلى قلب أوروبا فألمانيا ألان تعرقل مسيرة النمو وليست اسبانيا أو ايطاليا ودول الأطراف فقط . فمؤشرات ال بي ام اي التي صدرت يوم أمس لم تكن مطمئنة والنتائج لمؤشري التصنيع والخدمات دون ال 50 نقطة ومن المعروف بان صدور هذه المؤشرات تحت ال50نقطة يعتبر غاية بالسلبية .

ومن التصريحات المطالبة بالتخفيض , بعد حديث رئيس المركزي الألماني اذ تحدث عن تخفيض الفائدة على اليورو (وان كان قد تراجع عنه ) تحدث نائب رئيس المركزي " كونستانسيو " الذي قال انه خيار قائم ومحتمل. اعتبر أن أسعار الاستهلاك تتراجع وهذا عامل أولي يسمح باللجوء إلى تخفيض الفائدة،وانضم أيضا رئيس المركزي الفرنسي حيث قال انه ومنذ اجتماع المركزي الأخير لم تظهر أية إشارة تدل على وجود نشاط اقتصادي حي في منطقة اليورو بتلميح لضرورة التخفيض ؛وأخيرا موقف صندوق النقد الدولي. والتصريحات الأخيرة لرئيسة الصندوق " لاجارد " تشجع على تخفيض الفائدة وهي متخوفة من أن يؤدي الضعف الاقتصادي في فرنسا إلى المزيد من المتاعب في قلب أوروبا المعوّل عليها لدعم الاقتصاد الضعيف في بلدان الأطراف .

الأساسيات والتصريحات الأخيرة تقول كلمة واحدة اليورو اقرب للسقوط كحاجة أوربية ملحة والكرة بملعب دراجي ورفاقه في المركزي الأوربي حيث ننتظر سماع ما عندهم مع بداية الشهر القادم في اليوم الثاني منه .

بتداولات ببالغ الأهمية نتابع نتيجة مؤشر " اي ف و " الألماني حيث تشير التوقعات بصدور نتيجة على قيمة مقاربة لما كان عليه في الشهر الماضي حول ال 106.5 نقطة ، وهي نتيجة جيدة بهذه الحالة ، وعلى قلة المراهنين بصدور قيمة منخفضة للمؤشر الا انه يبقى احتمالا واردا نتحسب له .
من الولايات المتحدة تصدر طلبيات السلع المعمرة أهم المحركات المنتظرة بالفترة الأمريكية .
بقلم قاسم العفوري
24-4-2013
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير مالية لاتفيا:اليونان يجب أن تخرج من منطقة اليورو في اقرب وقت فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 07 - 2012 01:34 PM
هي اقرب لك الحسام 55 القسم الاسلامي 0 15 - 02 - 2012 11:00 PM
بصق الهنود يعرض أحد الكبارى للسقوط ramy_2010 استراحة بورصات 0 09 - 01 - 2012 04:10 AM


03:10 AM