• 8:19 صباحاً
logo




مصادر: الرئيس الصيني يقود فريقا لوضع خطط إصلاح اقتصادي شامل

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
17 - 05 - 2013, 05:09 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي مصادر: الرئيس الصيني يقود فريقا لوضع خطط إصلاح اقتصادي شامل
قالت مصادر قريبة من الحكومة الصينية إن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيقود فريقا لوضع خطط إصلاح طموحة لتنشيط الاقتصاد متجنبا سياسة التحفيز النقدي خشية أن تؤدي إلى تفاقم ديون الحكومات المحلية وتضخم أسعار العقارات. وقالت المصادر المطلعة على الخطط وعلى دور الرئيس الصيني إن كبار القادة توصلوا إلى توافق على أن تكون الإصلاحات هي الوسيلة الوحيدة لوضع ثاني أكبر اقتصاد في العالم على مسار أكثر استدامة.
وينمو الاقتصاد الصيني حاليا بأبطأ معدل له في 13 عاما لكنه مازال في وضع تحسده عليه الاقتصادات الكبرى في العالم.
وأبلغت المصادر رويترز أن شي سيعرض هذه الإصلاحات في اجتماع مهم للحزب الشيوعي الحاكم في وقت لاحق هذا العام يهدف لتحديد أولويات العقد المقبل مما يشير إلى رغبة جادة في تحقيق إنجازات.
وقال بعض المصادر إن الإصلاحات قد تواجه مقاومة من أصحاب المصالح لا سيما الشركات الحكومية.
وبوجه عام تهدف هذه الإجراءات لتحرير أسعار الفائدة وتطوير النظام المالي للحكومات المحلية لضمان تمتعها بتدفقات مستمرة من إيرادات الضرائب بدلا من الاعتماد على مبيعات الأراضي المتقلبة لجمع الأموال.
وقالت المصادر إن الإصلاحات تهدف أيضا إلى تحرير نظام تسجيل السكان الذي يمنع الصينيين من الحصول على خدمات الرعاية الاجتماعية الأساسية خارج منطقة سكنهم الرسمية.
وقال اقتصادي كبير في مركز أبحاث حكومي في بكين طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع "تم تشكيل فريق رفيع المستوى لوضع خطط الإصلاح من أجل اجتماع الحزب وسيتولى شي قيادته شخصيا."
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر: المركزي الصيني يضخ 50 مليار دولار لذراع استثمارية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 02 - 2012 01:57 PM
مصادر: فولكر سيتنحى عن رئاسة مجلس استشاري اقتصادي بالبيت الابيض فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 01 - 2011 06:10 AM
مجلس الشيوخ الامريكي يرفض حلا وسطا بشأن إصلاح القطاع المالي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 03 - 2010 12:24 AM


08:19 AM