• 7:39 مساءاً
logo



التوقعات الإيجابية تلقي بظلالها على الساحة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,912
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 19
mohamed_sobhy is on a distinguished road
20 - 05 - 2013, 12:49 AM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb التوقعات الإيجابية تلقي بظلالها على الساحة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي
سيشهد الأسبوع الحالي عدة بيانات مهمة تخص قطاع العمل بجانب قطاع المنازل بالإضافة إلى قطاع الصناعة مروراً بمحضر إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة والذي انعقد ما بين 30 نيسان-1 أيار، هذا بجانب استمرار موسم الإفصاح لضخ المزيد من نتائج الشركات.

نبدأ أولاً بالبيانات الإقتصادية التي تعبر عن صحة الإقتصاد الأمريكي و مدى أدائه خلال الفترة الماضية و التي ستعكس عما إذا كان الإقتصاد اتجه فعلاً إلى التحسن أم لا و تأتي بيانات هذا الأسبوع بعد أسبوع أسود مرً على الإقتصاد الأكبر في العالم. البداية ستكون مع مبيعات المنازل القائمة يليها محضر اجتماع اللجنة الفدرالية مروراً بطلبات الإعانة و مبيعات المنازل الجديدة و انتهاءاً بطلبات السلع المعمرة.

-مبيعات المنازل القائمة (نيسان/أبريل): تشير التوقعات إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 1.3% لتسجل مجمل سنوي يبلغ 4.99 مليون دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي جاءت سلبية لتدل على تراجع بنسبة 0.6% لتصل في مجمل سنوي بلغ 4.92 مليون دولار.

-محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة (30 نيسان-1 أيار): سيقوم البنك الفدرالي الأمريكي ابلإفراج عن محضر اجتماع اللجنة القدرالية المفتوحة لإجتماعها الذي انعقد آخر أيام الشهر الماضي و الذي امتد إلى اليوم الأول من هذا الشهر، حيث كانت اللجنة قد قررت تثبيت كلاً من أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بين 0.00%-0.25% مع التثبات في برامج دعم الإقتصاد عن طريق برامج التخفيف الكمي أو التيسير الكمي و البالغ 85 مليار دولار شهرياً.

أسعار الفائدة ستبقى عند هذه المستويات ما دامت معدلات البطالة فوق 6.5% و مستويات التضخم دون 2.5% أي منتصف عام 2015، و هذا ما أكده البنك الفدرالي الأمريكي من خلال توقعاته للنمو و التضخم و البطالة.

يذكر أنه جاء في تقرير لصيحفة وول ستريت في وقت متأخر يوم الجمعة أن البنك الفدرالي قد بدأ بشكل رسمي التخطيط لتقليص دعم الإقتصاد من خلال رسم خطة لإنهاء برامج شراء السندات، و قد جاء في التقرير الذي جاء بالخبر نقلاً عن مسؤولين بأن قيام البنك الفدرالي بخفض هذه البرامج سيكون متدرج و بشكل حذر، و يحرص الفدرالي على الأخذ بعين الإعتبار توقعات السوق تجنباص للفوضى.

-طلبات الإعانة(الأسبوع المنتهي في 18 أيار/مايو): تتجه التوقعات لتعطي نفحة من التفاؤل حيث تشير إلى تراجع الطلبات بنحو 16 ألف طلب لتصل إلى 346 ألف طلب مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً لتصل إلى 360 ألف طلب.

-مبيعات المنازل الجديدة (نيسان/أبريل): تشير التوقعات إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 1.9% لتصل بمجمل سنوي إلى 425 ألف منزل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.5% لتصل في مجمل سنوي بلغ 417 ألف منزل.

-طلبات السلع المعمرة (نيسان/أبريل): من المتوقع أن تسجل الطبلت ارتفاعاً بنسبة 1.7% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً بنسبة 5.7%، أما الطلبات عدا المواصلات فتشير التوقعات إلى ارتقاع بنسبة 0.5% بعدما كانت قد سجلت تراحعاً بنسبة 1.4% في القراءة الشهرية السابقة.

موسم الإفصاح:

ستقوم الشركات الأمريكية الكبرى التالية بالإفصاح عن نتائج أعمالها المالية:

- شركة Campbell Soup Co و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 56.2 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة AutoZone Inc و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 7.210 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Home Depot Inc/The و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 76.2 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Intuit Inc و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 2.929 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Target Corp و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 84.2 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Hormel Foods Corp و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 49.3 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Gap Inc/The و التي من أن تحقق ربحاً بمقدار 67.4 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Abercrombie & Fitch Co و التي من أن تحقق خسارة بمقدار 5 سنتاً للسهم الواحد.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تتابعون الأسبوع الحالي في الأسواق الأمريكية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 02 - 2013 05:42 PM
النفط ينزل عن 77 دولارا والامدادات تلقي بظلالها فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 07 - 2010 02:30 PM
الاسهم الاوروبية تواصل خسائرها وأسهم البنوك تلقى بظلالها فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 04 - 2010 02:06 PM
أسهم أوروبا تتحول الى التراجع وأسهم البنوك تلقى بظلالها فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 02 - 2010 03:59 PM
أسعار النفط تلقي بظلالها على سوق الأسهم مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 07 - 02 - 2010 05:10 AM


07:39 PM