• 11:09 مساءاً
logo



نظرة على اهم اخبار الصناعة خلال الشهر الماضي

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
aziz829 is on a distinguished road
04 - 06 - 2013, 09:49 AM
  #1
aziz829 غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة على اهم اخبار الصناعة خلال الشهر الماضي
استعراض أخبار صناعة الفوركس خلال شهر مايو: ليبرتي ريسيرف و أفكسبو على رأس الأحداث
بعد النشاط الذي شهده شهر ابريل نيسان الماضي, بدا توالي الأحداث هادئا مع بداية مايو أيار قبل أن تزداد وتيرته بشكل ملحوظ مع إعلان الوسطاء اليابانيون عن أحجام تداولات قياسية خلال ابريل نيسان الماضي. قيم التداولات في باقي أنحاء العالم لم تصل إلى مستويات تاريخية جديدة, كما كان الحال مع الوسطاء اليابانيون, إلا أن مستويات التداول في ابريل كانت بشكل عام أفضل كثيرا من نظيرتها في مايو أيار. الشهر الفائت شهد أيضا إصدار العديد من الشركات لتقارير أرباحها الفصلية عن الربع الأول, حيث أفصحت FXCM وجين كابيتال عن تحقيق مستويات أفضل للإيرادات والدخل الصافي. بالنسبة للمنتجات الجديدة, شهدنا العديد من الإعلانات الهامة خصوصا في ظل انعقاد أعمال مؤتمر أفكسبو في قبرص.
أهم العناوين التي شغلت بال المهتمين بصناعة الفوركس كان الإعلان عن إغلاق مزود الدفع الالكتروني الرائد ليبرتي ريسيرف. الشركة تمت مصادرتها من قبل السلطات الحكومية في كل من الولايات المتحدة وكوستاريكا بعد أن وجهت اتهامات إلى مالكيها بممارسة جرائم غسيل أموال بقيمة ستة مليارات دولار. الخبر مثل صدمة لوسطاء الفوركس خصوصا أن ليبرتي ريسيرف كان احد حلول الدفع المفضلة للعملاء خاصة في الأسواق الناشئة حيث لا تتاح لهم فرص كبيرة في الحصول على حلول مصرفية بتكلفة معقولة. وبالإضافة إلى خسارة احد طرق الدفع ذات الشعبية الكبيرة, فان الوسطاء وشركائهم خسروا أيضا أموالهم المودعة في حسابات الليبرتي ريسيرف بعد أن قامت بمصادراتها السلطات المختصة.
العناوين الرئيسية خلال مايو أيار:
إغلاق ليبرتي ريسيرف: في مفاجأة من العيار الثقيل, تم الإعلان عن إيقاف عمل مزود الدفع الالكتروني الشهير ليبرتي ريسيرف بعد توقيف مالكه آرثر بدوفسكي بيلانتشوك من قبل السلطات الاسبانية. بدوفسكي كان قد خضع لتحقيقات موسعة منذ العام 2011 قبل أن يجري توقيفه لمواجهة اتهامات تتعلق بغسيل الأموال واستخدام الإيرادات المحققة من ليبرتي ريسيرف في تمويل بعض العمليات الإجرامية مثل المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال والاتجار بالمخدرات. مصادرة الليبرتي ريسيرف أثارت جدلا واسعا حول مستقبل وسائل الدفع البديلة.

MetaQuotes في قلب الأحداث: ظل الجدل متواصلا بين ميتاقوتس و مزودي البرامج المستقلين خلال الشهر الفائت. فبعد الشروع في تحديث منصة MT4, أعلنت العديد من الشركات عن مواجهة مشاكل في الاتصال مع وسطاء MT4. myfxbook كانت احد هذه المواقع وهو ما أكدته بالفعل ميتاقوتس لاحقا بعد اعترافها بإيقاف عمل تطبيقات الموقع الشهير بسبب انتهاكهم لشروط ترخيص الميتاتريدر. خلال ورشة عمل الميتاتريدر في معرض iFXEXPO أعلنت MetaQuotes عن طرح حل جديد لمشكلة برمجيات الطرف الثالث من خلال توفير متجر للتطبيقات المستقلة من المتوقع أن يجري إطلاقه خلال الربع الأخير من هذا العام, ليوفر حلولا تبدو منطقية لشركات البرمجيات المستقلة من خلال إيجاد وسيلة تسمح لهم بالحصول على تصديق لمنتجاتهم وإيجاد قناة لتوزيعها على وسطاء الميتاديدر4.
في سياق آخر, أعلنت MT4i, والتي جرى حظرها من قبل MetaQuotes في ابريل نيسان, عن الدخول في شراكة مع تريدابل لإطلاق برنامج المطور المعتمد B2B لمنصة التداول الشهيرة.

الإعلانات عن أحجام التداول: بحسب الارقام التي نشرها مركز فوركس ماجنتيس لابحاث الفوركس احتفظت طومسون رويترز بموقعها على قمة مراكز تداول الفوركس العامة, وذلك بفارق ضئيل عن EBS. رويترز حافظت على موقعها الريادي للشهر الثالث على التوالي, ولكن بشكل عام فان كافة مراكز التداول العامة أعلنت عن تسجيل مستويات قياسية خلال ابريل نيسان الماضي. زيادة نشاط التبادلات كان مستندا إلى تقلبات الين الياباني, والتي قادت بدورها الوسطاء اليابانيون إلى تسجيل مستويات قياسية لأرقام التداول خلال الشهر الماضي.

المستجدات التنظيمية: شهد مايو أيار العديد من الإعلانات المتعلقة بالجوانب التنظيمية والتي بدأت مع إعلان ايتورو عن حصولها على ترخيص لمزاولة الأعمال المالية في المملكة المتحدة. في جانب آخر, أعلنت Alpari RU عن نيتها ترك العمل في السوق النيوزلندي بسبب تزايد القيود التنظيمية. كل من أم بي تريدنج و اف سي ستون تم تغريمها من قبل السلطات التنظيمية على خلفية المخالفات التي ارتكبتها الشركتين خلال سنوات سابقة.

إعلانات من معرض أفكسبو: مثل معرض iFXEXPO الذي عقد في قبرص فرصة لإعلان العديد من الشركات, قبل وأثناء المؤتمر, عن طرح منتجات جديدة. بعض هذه الإعلانات تضمنت ما يلي:
• Leverate تصدر ترقية لمنصة سيريكس ويب تريدر
• NetDania تعرض منصة تداولها الجديدة NetStation
• باندا تريدنج سيستمز تطلق منتج تداول جديد أسمته بـ ‘العقود المستندة إلى الأداء’ (PBC) فضلا عن إعلانها الاستحواذ على شركة البرمجيات Polar IO
• Tradologic تطلق واجهات جديدة لمنصة التداول فضلا عن وظائف جديدة أسمتها بـ ‘Turbocharge Trading’
• فير تريدنج تكنولوجي تقوم بترقية منتجها الشهير T3 BrokerTools
• Techfinancials تطلق حزمة" الكل في واحد" لتجارة الفوركس والخيارات الثنائية
• تريدابل تعلن عن الدخول في شراكة مع MT4i ومونيكس وزولوتريد
• تريد سمارتر تطلق خدمة الرسم البياني الاجتماعي
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,700
معدل تقييم المستوى: 25
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: نظرة على اهم اخبار الصناعة خلال الشهر الماضي
2#
04 - 06 - 2013, 02:53 PM
شكرًا جزيلًا أخي

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 2,213
معدل تقييم المستوى: 11
tarek zaky is on a distinguished road
افتراضي رد: نظرة على اهم اخبار الصناعة خلال الشهر الماضي
3#
06 - 06 - 2013, 08:41 AM
مشكور اخي
tarek zaky غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على اتجاهات الصناعة في ختام أعمال مؤتمر أفكسبو للفوركس في قبرص aziz829 منتدى تداول العملات العام 1 01 - 06 - 2013 04:52 PM
طارق عامر: زيادة الودائع المصرفية خلال الشهر الماضى رغم "الشائعات المغرضة" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 02 - 01 - 2013 11:02 AM


11:09 PM