• 12:16 صباحاً
logo



المعركة تتواصل بين ميتاقوتس ومزودي إشارات التداول: زولوتريد تدلي بدلوها

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
aziz829 is on a distinguished road
06 - 06 - 2013, 03:52 PM
  #1
aziz829 غير متواجد حالياً  
افتراضي المعركة تتواصل بين ميتاقوتس ومزودي إشارات التداول: زولوتريد تدلي بدلوها
كما كان متوقعا تواصلت ردود الفعل العنيفة على التحذير التي نشرته ميتاقوتس بالأمس على موقعها وحثت فيه المتداولون والوسطاء على إيقاف تعاملهم مع المواقع والمنصات التي توفر خدمات تتبع ونسخ الصفقات.

في ذات اليوم الذي صدر فيه تحذير ميتاقوتس قررت Tradencyوضع حد لعلاقة العمل التي جمعتها مع منتجات MetaQuotes على مدار سبع سنوات على خلفية الموقف الذي اتخذته الأخيرة ضدها. اليوم قررت زولوتريد هي الأخرى ان تظهر ردة فعلها على قرار ميتاقوتس بعد وجهت إليها اتهاما مباشرا بتسهيل عمليات القرصنة بحسب تحذير MetaQuotes الذي نشرته بالأمس.

ليون يوهاي, الرئيس التنفيذي لزولوتريد تحدث إلى فوركس ماجنتيس لشرح موقفه من التطورات الأخيرة. يوهاي أشار إلى انه “بخصوص إعلان ميتاقوتس الأخير, نود إيضاح ان ZuluTrade لم ولن تقوم بقرصنة أيا من بروتوكولات الشبكة وهو الأمر الذي حرصنا على إبلاغه لميتاقوتس مرارا وتكرارا. تستخدم زولوتريد دائما أساليب موثقة ومشروعة تماما في الاتصال مع وسطاء MT4 المتعاونين معها ولم تنتهك في أي وقت من الأوقات شروط وأحكام العمل مع MetaQuotes “.

السيد يوهاي انضم إلى قائمة المؤيدين, وان لم يكن أولهم, لفكرة ان قرارات MetaQuotes الأخيرة تهدف إلى ابتلاع قطاع إشارات التداول من خلال قطع الطريق على المزودين المستقلين, حيث استطرد قائلا “على ما يبدوا فان ميتاقوتس قررت احتكار سوق إشارات التداول من خلال تضييق الخناق على مراكزها الرئيسية مثل زولوتريد, والأدهى من ذلك ان تقوم بإتباع أساليب غير مقبولة لتحقيق ذلك مثل القيام بتضمين بعض الآليات السرية في خوادم MT4 لحجب قائمة من عناوين. IPs بالنسبة لزولوتريد فان هذا الأمر لم يتسبب سوى في بعض الأعطال البسيطة (على عكس مزودي الخدمات الآخرين) حيث تعمل حاليا كافة خدماتنا بشكل طبيعي“.


ليون يوهاي, الرئيس التنفيذي لزولوتريد
ليون يوهاي أبدى دعمه لميتاقوتس فيما يتعلق بتأمين البرمجيات وضمان سلامة حسابات العملاء, مؤكدا على تفهمه لأية إجراءات تتخذها الشركة لوقف عمليات التسلل غير المشروعة, وان لم يخفي بالطبع غضبه من طريقة MetaQuotes في تنفيذ ذلك. يوهاي استطرد قائلا “على الرغم من رفضنا للأساليب غير الأخلاقية وغير المهنية التي اتبعتها MetaQuotes, إلا أننا لازلنا منفتحين على إيجاد حلول وسط تضمن تحقيق أهدافهم في إيقاف عمليات القرصنة. على سبيل المثال, فبدلا من حجب عناوين IP يمكنهم بناء بروتوكولهم بطريقة تجعله متغيرا بشكل ديناميكي, وهو أمر يمكن تحقيقه حتى بدون تحديثات برمجية. هذا الحل المقترح سيعطل على الفور أية عمليات قرصنة للبرتوكول في الوقت الذي سيترك فيه مزودي الخدمات الشرعيين مثل ZuluTrade, وموقع استضافة VPS والمستخدمين الذين يقومون بالتداول من محطات متعددة للعمل دون ان يتأثروا سلبا على الإطلاق.”

هل سيكون المستقبل مفتوحا أمام المنصات المستقلة

السيد يوهاي اختتم حديثه بالقول “بالنظر إلى التطورات الأخيرة, تتطلع ZuluTrade إلى تنفيذ حلول متكاملة بديلة تكون من شأنها تحقيق الاستقلال الكامل عن نظام MT4 وذلك لصالح تحقيق الاستقرار والقابلية للاستيعاب وتحسين تجربة التداول بشكل عام”. كلمات السيد يوهاي تؤكد على فكرة ان العديد من مزودي البرامج وإشارات التداول سيواصلون البحث عن منصات تداول أخرى للعمل كشركاء معها في المستقبل.

إذا أضفنا ما سبق إلى مجموعة المنصات الجديدة التي جرى إطلاقها مؤخرا, فضلا عن الدعم التي تلقته من البنوك وما تتميز به من بيئة تداول مفتوحة المصدر وقابلة للتخصيص, فان تصرفات ميتاقوتس الأخيرة قد تعطي قوة دفع هائلة لمواصلة السير في هذا الاتجاه.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


12:16 AM