• 5:32 صباحاً
logo




زعزوع: 5 ملايين سائح زاروا مصر حتى نهاية مايو

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
12 - 06 - 2013, 01:18 PM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي زعزوع: 5 ملايين سائح زاروا مصر حتى نهاية مايو
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن معدلات النمو السياحى فى عام 2013 جاءت مرتفعة، حيث استقبلت مصر خمسة ملايين سائح، وحققت دخلا يقدر بـ أربعة مليارات دولار حتى نهاية مايو.
وأشار إلى إن خبراء السياحة فى العالم يعتبرون ما يحدث فى مصر من أرقام ودخل سياحى إنجاز مقارنة بالأحداث التى تشهدها وما شهدته بعض دول العالم فى أحداث مماثلة والتراجع الشديد، الذى شهدته صناعة السياحة والتراجع الكبير فى تلك الدول.
وأضاف زعزوع فى الندوة التى نظمتها جمعية الكتاب السياحيين برئاسة الكاتب الصحفى جلال دويدار رئيس تحرير الاخبار الأسبق، إن الموقف الحالى لصناعة السياحة يشهد تقدما طفيفا على طريق التعافى لصناعة السياحة، مشيرا إلى أن العام 2010 كان عام القياس والذروة للسياحة المصرية وتراجعت السياحة بعد الثورة فى العام 2011 إلى حوالى تسعة ملايين سائح بتراجع حوالى خمسة ملايين سائح.
وقال: إن الفترة الحالية شديدة الحساسية وخصوصا فى ظل النفق المظلم الذى دخلته صناعة السياحة خلال الفترة الاخيرة والتى جعلتها تعانى وتراجع دخلها بصورة كبيرة.
وأشار إلى أن العام 2012 جاء أفضل من سابقة حيث أرتفعت السياحة إلى أكثر من 11 مليون سائح بزيادة 17 % عن العام 2011، وتقترب من أرقام العام 2010.
وأكد أن الزيادة فى الحركة السياحية جاءت على حساب الإيرادات السياحية لأن متوسطات الانفاق تراجعت، مشيرا إلى أن البحر الاحمر وجنوب سيناء كان لهم النصيب الأكبر فى نمو حركة السياحة بالمقارنة لمنطقة القاهرة والأقصر وأسوان، والتى تراجعت متوسطات الأشغال بها إلى 16% وقال: إن العاملين فى المناطق السياحية المتراجعة يعانون بشدة من هذا التراجع فى الأرقام السياحية ، مشيرا إلى أن الإعلام والأخبار التى كانت تخرج من مصر أثرت سلبا بصورة كبيرة فى تراجع المنتج السياحى، وبخاصة فى القاهرة والأقصر وأسوان.
وأكد وزير السياحة أن متوسطات الإنفاق للسائح تراجعت، حيث كانت فى العام 2010 كانت 85 دولارا فى الليلة الواحدة، وتراجعت إلى 70.3 دولار فى الليلة للسائح، ولكن زيادة أعداد الليالى السياحية أدى إلى عدم تراجع الدخل بنفس نسبة تراجع أرقام السياح.
ورفض التشكيك فى بعض الأرقام التى تصدر عن السياحة المصرية، مشددا على أن تلك الأرقام تصدر من عدة جهات جميعها تتطابق ويتم اعتمادها ولذا لا يمكن أن يكون هناك أى تشكيك فى تلك الأرقام.. وفقاً لبوابة الأهرام.
وقال إن الأحداث التى تشهدها مصر حاليا تختلف عن كل ما مرت به مصر من أحداث فى التسعينات خصوصا وأن الأزمة الحالية ممتدة ومستمرة فى أماكن مختلفة وأوقات مختلفة وهو ما يجعل الخبراء يدرسون الحالة المصرية السياحية.
ووجه التحية لرجال القطاع الخاص السياحى والجهد الكبير المبذول منهم من أجل الحفاظ على معدلات الحركة السياحية بصورة أو بأخرى وعدم تراجعها بصورة تؤدى إلى انهيار هذا القطاع.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
382 ألف سائح زاروا البحر الأحمر في نوفمبر الماضي ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 04 - 12 - 2012 11:14 AM
23.881 الف سائح زاروا "أبوسمبل" خلال نوفمبر الماضي ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 06 - 12 - 2011 10:28 AM


05:32 AM