• 2:28 مساءاً
logo




البورصة تخاطب " مورجان ستانلي " للتأكيد على عدم وجود مشكلات تواجه المستثمرين الأجانب

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
13 - 06 - 2013, 11:09 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي البورصة تخاطب " مورجان ستانلي " للتأكيد على عدم وجود مشكلات تواجه المستثمرين الأجانب
صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأنه سيخاطب مؤسسة مورجان ستانلي العالمية لتوضيح بعض النقاط الهامة بشأن تقريرها حول وجود مشكلات تواجه المستثمرين الاجانب فى سوق النقد فى مصر واثر ذلك على استمرارية إدراج البورصة المصرية بمؤشر الاسواق الصاعدة.


وقال عمران فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن مؤسسة مورجان ستانلي بنت تقريرها على معلومات غير دقيقة وقديمة، ويؤكد عدم متابعة المؤسسة العالمية للتطورات فى سوق النقد التى تشهدها مصر فى الشهور الاخيرة.


وأضاف أن البنك المركزي المصري أصدر قرارا في 13 مارس الماضي حول تفعيل آلية ضمان تحويل المستثمرين الاجانب لأموالهم من وإلى الدولار في أي وقت يرغبونه من خلال صندوق الاستثمارات الاجنبية الذي أنشأه المركزي لهذا الغرض.
وأوضح أن آلية تحويل المستثمرين الاجانب لمحافظهم من الدولار الى الجنيه والعكس تضمن حصولهم على أموالهم بالعملة الصعبة فى أي وقت بعكس ما ذكرته مؤسسة مورجان ستانلي.


وأكد انه لا يوجد مستثمر او صندوق أو مؤسسة أجنبية ضمن هذه الالية تقدم بشكاوى حول الحصول على الدولار فى السوق المصرية، كما أن مورجان ستانلي بنت تقريرها على توقعات مستقبلية، ولو أنها راجعت قرارات البنك المركزي في هذه الخصوص لوجدت أن مخاوفها لا أساس لها من الصحة.


وتساءل رئيس البورصة، كيف يقوم المستثمرين الاجانب بعمليات شراء مكثفة على الاسهم المصرية طوال الجلسات الماضية حتى سجلوا صافي شراء تجاوز 250 مليون جنيه، وفي نفس الوقت يواجهون مشكلات في السوق المصرية..!؟.


وكشف عن أن صافي تعاملات الاجانب على سبيل المثال خلال جلسة اليوم فقط سجل صافي شراء قياسي بلغ أكثر من 70 مليون جنيه، بما يؤكد عدم صحة ما تضمنه تقرير مؤسسة مورجان ستانلي.


وطالب رئيس البورصة المصرية جموع المستثمرين بالسوق، بالتريث والتعلم من خبرات الماضي، خاصة فى ظل الاحداث الصعبة التى عانت منها البورصة المصرية على مدار سنوات طويلة.


وأشار إلى أن الاحداث السياسية أثرت بشكل ملحوظ على أداء البورصة المصرية على مدار العامين الماضيين، ومرت عليها أحداث عاصفة بدءا من الثورة ذاتها في يناير 2011 أعقبها أحداث محمود محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والاتحادية وغيرها، وسرعان ما تعافت البورصة بعد كل تلك الاحداث.


وأعلنت مؤسسة مورجان ستانلي في تقرير لها أن تقوم حاليا بمراجعة استمرار البورصة المصرية ضمن مؤشر الاسواق الصاعدة، على خلفية ما إدعته بأن مشكلات تواجه المستثمرين الاجانب فى الحصول على الدولار عند بيع محافظهم بسبب عدم الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد.


وقلل الخبير الاقتصادي محسن عادل من أهمية تقرير مؤسسة مورجان ستانلي حول إمكانية استبعاد البورصة المصرية من مؤشر الأسواق الصاعدة خاصة أنه يستند لأوضاع مصرفية وليس لأوضاع متعلقة بالبورصة.


وأوضح أنه حتى في حال حذف البورصة المصرية من مؤشر الاسواق الصاعدة فإن بقاءها ضمن الاسواق الناشئة رغم الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية الحالية الغير مسبوقة يعد أمرا إيجابيا للبورصة.


كشف عن ان اهتمام العالمي بالسوق المصري لازال واضحا و ملموسا مشيرا الي ان مبيعات الاجانب الفترة الاخيرة لها مبرراتها فمعدلات التخارج تركزت غالبا في الاموال الساخنة و ليس في الاستثمارات الاساسية وأشار إلى أن دخول استثمارات جديدة إلى السوق سينعكس بكل تأكيد على البورصة وهو ما يُؤدّي إلى زيادة التداولات في السوق، حيث إن البورصة تُعدّ مرآة للاقتصاد في الظروف العادية .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"مورجان ستانلى": المستثمرون الاجانب يستعدون لدخول البورصة مع بداية 2013 ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 07 - 11 - 2012 11:04 AM
"المصرية للتمويل": بقاء مصر ضمن مؤشر مورجان ستانلى دليل جاذبية اقتصادها aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 19 - 12 - 2011 11:26 AM
أسواق قطر والإمارات تفشل في الانضمام لمؤشر "مورجان ستانلي" ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 15 - 12 - 2011 03:15 PM
بعد شهادة "مورجان ستانلي": البورصة تقاوم.. دوامات الهبوط أسهم الأسماك الصغيرة تكسب جولة ا aolb6october منتدى البورصة المصرية 0 26 - 06 - 2011 04:14 PM
"مورجان ستانلي" توصي المستثمرين بزيادة تعاملاتهم في أسواق الأسهم الناشئة مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 05 - 2009 05:00 AM


02:28 PM