• 5:39 صباحاً
logo




التجارة: موانيء جافة بمدينتي بدر والسادس من أكتوبر لتسهيل نقل السلع

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
18 - 06 - 2013, 10:52 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي التجارة: موانيء جافة بمدينتي بدر والسادس من أكتوبر لتسهيل نقل السلع
القاهرة - أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه يجري حالياً إعداد خريطة متكاملة لتسهيل عمليات نقل وتداول السلع والمنتجات وتصديرها. وهي ما تسمي البنية التحتية لمنظومة اللوجيستيات" خاصة وأنها تمثل أحد أهم العوامل المؤثرة في تنمية قدرة وتنافسية الصناعة المصرية.

وقال الوزيرأنه تم إنشاء ميناء جاف بمدينة بدر وجاري دراسة إنشاء ميناء آخر بمدينة السادس من أكتوبر. مشيرا الي أن القطاع الخاص شريك أساسي ولاعب رئيسي في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية. وأن الحكومة تعمل علي إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير بيئة ومناخ الأعمال وتقديم الحوافز والمزايا لتشجيع القطاع الخاص لضخ مزيد من الاستثمارات لإقامة مشروعات جديدة في مختلف المجالات لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مساء أمس مع أعضاء الجمعية العمومية الغرقة العربية الألمانية للصناعة والتجارة بحضور ميشيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة والمهندس سامي سعد رئيس الغرفة والدكتور راينر هيريت المدير التنفيذي للغرفة.

وقال الوزير إن الوزارة لديها استراتيجية طموحة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة لافتاً إلي البعثات الترويجية الناجحة التي نفذتها الوزارة مؤخراً لعدد من الدول شملت إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والتي استهدفت جذب المصانع المهاجرة في هذه الدول للاستثمار في مصر.

أضاف أن هناك مؤشرات إيجابية نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيث شهد النمو الصناعي ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 3% خلال العشر أشهر الماضية بزيادة 1% عن معدل النمو العام لافتا إلي أن الوزارة استهدفت خلال المرحلة الماضية تطوير منظومة إجراءات السجل التجاري وطرح مزيد من الأراضي الصناعية اللازمة للاستثمار الصناعي لتلبية احتياجات المستثمرين حيث من المقرر طرح 1200 قطعة أرض جديدة بالإضافة إلي الإنتهاء من طرح 1692 قطعة أرض بمساحة 4.5 مليون متر مربع.

ومن جانبه أكد ميشيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة علي أهمية دعم وتنمية العلاقات الوطيدة بين البلدين سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي. لافتاً إلي أن هناك العديد من الشركات الألمانية الراغبة في الاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البورصة المصرية:الأحد 7 أكتوبر إجازة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر وسيستأنف العمل الاثنين 8 أكتو ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 02 - 10 - 2012 11:13 AM
حرب أكتوبر عام 1973 6 اكتوبر 1973 العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر الحرب المجيدة MatriX استراحة بورصات 1 05 - 12 - 2011 05:43 PM


05:39 AM