• 9:22 مساءاً
logo



بورصة موسكو توفر التداول على المعادن النفيسة وبورصة طوكيو تشهد نشاطا ملحوظا في يونيو

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By aziz829

عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
aziz829 is on a distinguished road
01 - 07 - 2013, 04:01 PM
  #1
aziz829 غير متواجد حالياً  
افتراضي بورصة موسكو توفر التداول على المعادن النفيسة وبورصة طوكيو تشهد نشاطا ملحوظا في يونيو
بورصة موسكو تقترب من إطلاق خدمة التداول على المعادن النفيسة
أعلنت بورصة موسكو للأوراق المالية (MOEX) عن نيتها البدء في توفير خدمة التداول على المعادن النفيسة خلال وقت لاحق من هذا العام. المنتجات المتوقع إطلاقها ستتضمن عقود الذهب والفضة الفورية والتي ستكون مقومة بالروبل الروسي فضلا عن عقود المقايضة متعددة الآجال. المنتجات الجديدة لتداول المعادن النفيسة سوف تدخل ضمن نطاق عمل وحدة تداولات الفوركس في بورصة MOEX والذي يتم فيه تجميع وتسوية وتقاص الصفقات من خلال نظام الوحدة لإدارة المخاطرة.
تسعى بورصة موسكو من إطلاق منتجاتها الجديدة إلى الترويج لفرص التحوط ومزايا التكلفة والبنية التحتية للائتمان التي يمكن ان يستفيد منها المشاركين في هذا السوق. وفقا لـ MOEX, "فان هذا السوق الجديد سوف يسمح للمستثمرين بالاستفادة من احد الصكوك المالية الجديدة التي يمكن ان تعمل كبديل لتداولات OTC مع حسابات غير شخصية لتداول المعادن توفر أسعار اسبريد منخفضة وفرص البيع بالشورت". تداول المعادن يبدوا مناسبا أيضا مع الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه بورصة موسكو في جذب مستثمرين من الخارج بهدف دعم مكانتها كمقر رئيسي لتداول عقود الفوركس والمشتقات المالية المقومة بالروبل الروسي.
برغم ذلك, عندما طرحنا أسئلتنا على بعض المختصين بخصوص وجهة نظرهم في المنتج الجديد, قال مسئول في إحدى كبريات شركات الوساطة الروسية والتي لها تواجد دولي متسع وحضور ملحوظ في سوق الفوركس, إلا انه فضل عدم ذكر اسمه, في تصريح خاص لفوركس ماجنتيس "أنا شخصيا متشكك في ان يساعد الطرح الجديد على توليد قدر كافي من السيولة, فمن الصعب تصور القيمة التي يمكن تضفيها مثل هذه المنتجات في السياق العالمي كما أني غير مقتنع بوجود قدر كافي من الطلب الداخلي يبرر هذا الطرح الجديد. مسئولي البورصة الروسية قاموا باعتماد عدد كبير من العقود الجديدة, في كثير من الأحيان تستهدف المضاربين بشكل رئيسي – برغم ذلك فان السيولة لا تزال متمركزة في عدد محدود من العقود."
الاستفسارات التي وجهتها فوركس ماجنتيس إلى بورصة موسكو حول السيولة والطلب لم تصلنا ردود عليها حتى كتابة هذه السطور.
عملات السلع ترفع من قيم التداولات في بورصة طوكيو خلال يونيو حزيران
أعلنت بورصة طوكيو للأوراق المالية (TFX) عن نتائج الأداء خلال يونيو حزيران. المتوسط اليومي لعدد العقود المتداولة على منتجها لتداولات الفوركس Click 365 خلال الشهر الفائت بلغ 293,997 عقد, فيما بلغ إجمالي حجم التداول 5,879,893. الأرقام المشار إليها مثلت ارتفاعا عن نظيرتها في مايو أيار بنسبة 5.8%, وعلى الرغم من ازدياد نشاط تداولات OTC في اليابان, إلا ان حجم تداولات Click 365 تراجع خلال الشهر الماضي بشكل ملحوظ عن مستويات الأداء العامة للسوق. تراجع حجم التبادلات جاء على خلفية الهبوط الحاد في أحجام تداول زوج اليورو ين والذي كان أكثر أزواج الفوركس تداولا خلال فترات كثيرة من العام 2012.
تداولات اليورو ين واصلت تراجعها خلال يونيو حزيران الماضي في الوقت الذي تمكن فيه الدولار ين من الاحتفاظ بموقعه على رأس قائمة أكثر أزواج العملات تداولاً. تباطؤ تداولات أزواج الين المشار إليها قابله على الناحية الأخرى زيادة نشاط عملات السلع حيث سجلت قيم تداولات AUDJPY ارتفاعا بنسبة 31.9% على أساس شهري, بالتوازي مع نشاط مماثل لزوج NZDJPY. انخفاض أسعار المعادن النفيسة بالتوازي مع خطط تقليص المديونية التي أعلن عنها الشهر الماضي جعل من الدولار الاسترالي واحدا من أكثر العملات تقلبا حيث هبط زوج AUDJPY إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر متراجعا بنحو 15% دون قمته التي سجلها في بداية 2013. التنوع الملحوظ في تداولات يونيو حزيران, وبعيدا عن إرجاعه بشكل رئيسي إلى تقلبات الدولار ين, يبشر بمشاهدة نتائج جيدة في باقي وحدات السوق الياباني. لهذا سيكون من المثير حقا التعرف على نتائج الأداء التي ستفصح عنها GMO Click, اكبر وسيط لتجارة الفوركس بالتجزئة في العالم بحسب قيم التداول, خصوصا ما إذا كانت حجم تداولاته الشهرية ستكون قادرة على تجاوز عتبة التريليون دولار خلال يونيو حزيران.
الدكتوري likes this.
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,550
معدل تقييم المستوى: 25
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: بورصة موسكو توفر التداول على المعادن النفيسة وبورصة طوكيو تشهد نشاطا ملحوظا في يونيو
2#
01 - 07 - 2013, 04:11 PM
شكرًا جزيلًا على المقال.

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بورصة طوكيو ليس لديها اي خطط لوقف او خفض عدد ساعات التداول فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 03 - 2011 10:03 AM
بورصة طوكيو ليس لديها اي خطط لوقف او خفض عدد ساعات التداول فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 03 - 2011 06:22 AM
قوة الدولار اليوم تؤثر على المعادن النفيسة سلبا Marvey الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 03 - 2011 02:14 AM
تراجع الذهب وقوة الدولار تؤثر على المعادن النفيسة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 04 - 2010 02:50 PM
«مباشر» توفر معلومات فورية من بورصة بيروت مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 12 - 2009 05:30 AM


09:22 PM