• 12:54 مساءاً
logo



بيانات قوية غير متوقعة عن تجارة الصين تبدد بعض القتامة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,345
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
08 - 08 - 2013, 02:41 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي بيانات قوية غير متوقعة عن تجارة الصين تبدد بعض القتامة
أنعش تحسن غير متوقع في صادرات وواردات الصين في يوليو تموز آمالا في تماسك ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد تباطؤ النمو لأكثر من عامين وإن كان حدوث تعاف فوري لا يزال يبدو أمرا مستبعدا.
وتعافت واردات النفط الخام وخام الحديد من انخفاضات استمرت عدة أشهر مسجلة مستويات مرتفعة قياسية الشهر الماضي مع استيراد مزيد من المواد الخام لإعادة بناء المخزونات المستنفدة. وزادت مشتريات فول الصويا إلى مستوى قياسي للشهر الثاني على التوالي.
ويشكل استقرار الاقتصاد ارتياحا لقادة الصين الذين يسعون جاهدين لدعم النمو منذ منتصف العام وسط مخاوف من ركود حاد يمكن أن يعرقل محاولاتهم لاصلاح الاقتصاد كي ينمو بفعل الاستهلاك وليس بفعل الاستثمارات والصناعات التحويلية الممولة بالديون.
وأظهرت بيانات من إدارة الجمارك أن الصادرات ارتفعت 5.1 في المئة في يوليو عن العام الماضي في تحول إيجابي من هبوطها في يونيو حزيران للمرة الأولى في 17 شهرا. وتوقع محللون نمو الصادرات ثلاثة في المئة.
وحققت الواردات أداء أفضل مع صعودها 10.9 في المئة عن العام الماضي بأكثر من خمسة أمثال توقعات المحللين. ونتج عن الزيادة القوية غير المتوقعة في الواردات فائضا تجاريا أقل من المتوقع عند 17.8 مليار دولار.
وقال محللون من موديز في مذكرة "يبدو أن يوليو يعكس العودة إلى مسار طبيعي وإن كان خاملا نسبيا
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسهم الاوروبية تتراجع والانظار على بيانات متوقعة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 07 - 2011 11:09 AM
انتعاش عقود النفط بفعل بيانات قوية لانتاج الصين الصناعي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 06 - 2011 11:38 AM
الاسهم الاوروبية ترتفع بعد بيانات قوية من الصين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 11 - 2010 01:39 PM


12:54 PM