• 6:44 مساءاً
logo




لماذا سيرتفع الدولار في حال تسارعت وتيرة انخفاض الداو؟

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
20 - 08 - 2013, 12:46 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي لماذا سيرتفع الدولار في حال تسارعت وتيرة انخفاض الداو؟
هي علاقة يجد الكثير من تجّار الفوركس صعوبة بالغة في فهمها.

الآفاق الأساسية للدولار الأميركي:محايدة
  • يظهر مسح الخبراء الاقتصاديين بلوغ فرص تطبيق التيسير في سبتمبر 65%، بيد أنّ التخفيض يصل الى 10 مليار دولار فقط
  • هل بات الاسترليني/دولار مستعدًا لإنخفاض الدولار؟
هي علاقة يجد الكثير من تجّار الفوركس صعوبة بالغة في فهمها. سجّل مؤشر الداو جونز الصناعي اختراقًا فنيّا حادًا، ولا يزال الدولار الأميركي الذي استعاد مؤخرًا دوره كملاذ آمن يواجه خطر الإنهيار. مع ذلك، لا يجب الإستعداد في الوقت الراهن لتسارع الأسترالي/دولار والاسترليني/دولار صعودًا. في حال تحوّل تراجع الأسهم الى خروج تامّ من الواقع المفتوحة، سيتقدّم الأخضر حينئذ.
في العالم المثالي، تكون الخطوط المعيارية للتحليل الأساسي واضحة للغاية وسهلة المنال. مع ذلك، في الأسواق المالية حيث تقود آلاف العوامل ملايين التّجار للتداول برؤوس أموالهم؛ من غير الحكمة توقع إبحار سهل. تتطوّر الإتّجاهات البسيطة والواضحة في فوضى سوق متعدّدة المتغيّرات عندما تتوجّه الأغلبية الساحقة للمشاركين نحو الهدف نفسه. مواضيع قليلة فقط تستطيع معاكسة نظرية مماثلة، بيد أنّ شهية المخاطر وتأثيرات المصرف المركزي تتواجدان في أعلى القائمة.
يعيدنا ذلك الى الأداء الذي سجّله الدولار في الأسبوع السابق. في حال سجّل الداو ومؤشر S&P500 انعكاسات ملحوظة، لماذا لا تتقدّم عملة الإحتياطي استجابة على ذلك؟ وفي حين يعتبر تراجع الأسهم أمرًا خطيرًا، لا يزال يتوجّب عليه زعزعة أساسيات ثقة المستثمرين. يتمثّل أحد التحدّيات الرئيسية لبروز تحرّك كبير يثير الرعب بضعف أداء مؤشر التذبذبات VIX المفضّل لدى الأسواق. وفي حين تقدّم "مقياس المخاطر" الى أعلى مستوى له في ستّة أسابيع، بالكاد تتواجد قراءة ال14.4% فوق القيع المتوسّطة.
يتجسّد التأثير الأساسي لتحرّك نفور مخاطر واسع النطاق في الأسواق في التحوّل الأحادي الجانب لرؤوس الأموال من الأصول المحفوفة بالمخاطر الى تلك التي توفر السيولة والإستقرار. مع ذلك، من الصعب للغاية إيصال القلق الى تلك الدرجة. خلال الأسابيع والأشهر الماضية (وحتّى الأعوام)، كان هنالك تنامي مطّرد للمحفز الأساسي لرؤية ذروة تاريخية لأسواق رؤوس الأموال. علاوة على ذلك، هوت نسبة المشاركة الى قاع خمسة عشر عام، تراجعت المعدّلات الحقيقية للعائدات وتنامى الإعتماد على دعم المصرف المركزي. وفي حين تعتبر هذه المسائل مقلقة، إلاّ أنّها لا تؤدّي بالضرورة الى غرق السوق. من الضروري بروز محفز لقلب المعادلة القائمة وتخفيف مخاوف التجار.
تعتبر المخاوف المحيطة بإتّخاذ بنك الاحتياطي الفدرالي الخطوة الأولى نحو تقليص الجولة الثالثة من التيسير الكمّي واحدة من تلك السيناريوهات. من الممكن أن يكون التراجع الذي سجّله الداو في الأسبوع السابق نتيجة لتلك المخاوف. بدون أدنى شكّ، ستبقي سلّة خطابات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي المرتقبة هذا الأسبوع سبتمبر الإطار الزمني لتقليص الحوافز. مع ذلك، لماذا لم يتسارع الدولار صعودًا وسط مناخ مماثل؟
إذا نظرنا الى المعايير المختلفة مع التمتّع بحساسية أزاء حوافز الاحتياطي الفدرالي خلال الأشهر الماضية، نجد أنّ هنالك بعض التعديل الدائم لفرضية بدء التقليص. أخذت العائدات الحكومية الأميركية تتراجع في منتصف مايو على سبيل المثال. مع ذلك، لا يعني هذا الأمر أنّ S&P500 بات في أمان وأنّ الدولار الأميركي وصل الى نهاية مساره. لا تزال هنالك مخاطر جمّة في النظام، وقد تظهر وفق طريقة متذبذبة. لربّما سيتمثّل التأكيد الأفضل لتسارع الدولار الصعودي الصعودي والقويّ بإرتفاع سندات الخزانة (هبوط عائدات العشرة أعوام).
على صعيد الجدول الاقتصادي المرتقب في الأسبوع القادم، ليس هنالك العديد من المحفزات الحاسمة التي تعد بالهمينة مع تسجيل غيرها من الأحداث (مؤشر أسعار المستهلك وتقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي وخطابات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي...) قراءات مخيّبة للآمال. يتجسّد الحدث الأكثر أهمّية بمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي المرتقب الأربعاء. في حال كانت هنالك دعوة أكبر للتقليص في الإجتماع السابق، ستتنامى فرص تطبيق ذلك في اجتماع سبتمبر. كما يسترعي المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في الجاكسون هول من الخميس حتّى السبت بعض الإهتمام. في الأعوام الماضية، برزت تغييرات هامّة على صعيد السياسة النقدية الأميركية في هذا الملتقى. في النهاية، من المحتمل أن يكون تنظيم المواقع قادرًا على وضع الأسواق على المسار الصحيح من جديد.
Daily FX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: الدولار والين عرضة للخطر وسط استقرار الثقة والاسترليني سيرتفع عل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 06 - 2012 05:06 PM
مش من المفروض اذا ارتفاع مؤشر الداو والبترول يصير انخفاض في الذهب والفضة والعكس صحيح المساهم منتدى تداول العملات العام 4 20 - 09 - 2011 10:20 PM
الداو كسر 12000 ,,, الاس اند بي كسر 1300 اشتروا الدولار نسيم الشرق منتدى تداول العملات العام 45 15 - 03 - 2011 10:41 AM
افتتاح الأسواق الأوروبية: تسارعت وتيرة عمليات بيع الدولار الأميركي، إذ اكتسبت الأصول المحف فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 14 - 10 - 2010 03:51 PM
عمدت الحشود الى بيع الين وشراء الدولار الاميركي: نتطلّع الى انخفاض زوج الدولار/ين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 06 - 2010 02:22 PM


06:44 PM