• 7:10 صباحاً
logo



المركزي الامريكي يفاجيء الاسواق بابقاء برنامجه للتحفيز بلا تغيير ويخفض توقعاته للنمو

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,375
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
19 - 09 - 2013, 08:57 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي المركزي الامريكي يفاجيء الاسواق بابقاء برنامجه للتحفيز بلا تغيير ويخفض توقعاته للنمو
تحدى مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي توقعات المستثمرين يوم الاربعاء بتأجيل بداية تقليص برنامجه الضخم للتحفيز النقدي قائلا انه يريد ان ينتظر ظهور المزيد من الادلة على نمو اقتصادي قوي.
وجاء رد المستثمرين سريعا بأن دفعوا الاسهم الامريكية للصعود الي مستويات قياسية وعوائد السندات للهبوط. وكانت عوائد سندات الخزانة الامريكية قد صعدت على مدى الصيف بفعل توقعات بأن البنك المركزي سيخفض مشترياته من السندات البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا والتي تمثل حجز الزاوية في مساعيه لتحفيز الاقتصاد.
وفضلا عن ذلك رفض بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي التعهد بخفض مشتريات السندات هذا العام بل وذهب الي مدى أبعد بأن أكد ان البرنامج "ليس في مسار محدد سلفا." وفي يونيو حزيران قال برنانكي ان مجلس الاحتياطي يتوقع ان يقلص البرنامج قبل نهاية العام.
وأبلغ برنانكي مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي والذي استمر يومين "لا يوجد أي جدول زمني محدد. أرى انه يجب علي ان اؤكد ذلك."
واضاف قائلا "إذا أكدت البيانات توقعاتنا الاساسية وإذا اكتسبنا المزيد من الثقة في تلك التوقعات... فاننا قد نتحرك في وقت لاحق هذا العام."
وجاء رد فعل الاسواق سريعا وحادا إذ هبط الدولار الامريكي الي أدنى مستوى في سبعة اشهر امام العملات الرئيسية وقفز سعر الذهب -وهو أداة تقليدية للتحوط من التضخم- أكثر من 4.0 بالمئة.
وقال محمد العريان الرئيس التنفيذي للاستثمار بمؤسسة بيمكو التي تدير أضخم صندوق استثمار تعاوني في العالم "مجلس الاحتياطي يبقى قلقا جدا من الفتور العام للاقتصاد مفضلا المخاطرة بأن يواصل سياسة شديدة التيسير لفترة طويلة على تشديدها قبل الاوان."
وقال خبراء اقتصاديون ان من المحتمل ألا يبدأ مجلس الاحتياطي تقليص مشترياته من السندات حتى ما بعد موعد انتهاء فترة رئاسة برنانكي للمجلس في يناير كانون الثاني. وسيترك ذلك مهمة شائكة في سحب برنامج التحفيز لمن سيخلفه والذي من المرجح ان يكون جانيت يلين نائبة رئيس مجلس الاحتياطي التي قال مسؤول بالبيت الابيض يوم الاربعاء انها تتصدر المرشحين للمنصب.
وامتنع برنانكي عن التعقيب على مستقبله مكتفيا بالقول انه يأمل بأن يكون لديه المزيد من المعلومات قريبا.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفط الأمريكي يواصل الصعود بعد ابقاء المركزي الأمريكي برنامجه للتحفيز النقدي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 09 - 2013 08:56 AM
الذهب يقفز أكثر من 4 % بعد قرار المركزي الامريكي ابقاء برنامجه للتحفيز بلا تغيير فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 09 - 2013 02:44 AM
الذهب يقفز أكثر من 3 % بعد قرار المركزي الامريكي ابقاء برنامجه للتحفيز بلا تغيير فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 09 - 2013 01:25 AM
بنك فرنسا المركزي يخفض توقعاته للنمو في الربع الثاني فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 07 - 2011 02:13 PM
المركزي الاسترالي يفاجيء الاسواق برفع الفائدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 11 - 2010 01:29 PM


07:10 AM