• 10:37 مساءاً
logo




حجز طيران النيل تبوك القاهرة

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 1,473
معدل تقييم المستوى: 7
Mera m is on a distinguished road
19 - 12 - 2013, 10:47 AM
  #1
Mera m غير متواجد حالياً  
افتراضي حجز طيران النيل تبوك القاهرة





وصلت اليوم الأربعاء إلى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الاقليمي بمنطقة تبوك أول رحلة دولية لشركة النيل للطيران قادمة من القاهرة وعلى متنها عدد من المسافرين.

وتعد شركة النيل للطيران ثالث شركة طيران عربية تدخل حيز التشغيل الدولي بين تبوك والقاهرة بعد أن منحتها الهيئة العامة للطيران المدني حق التشغيل من والى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الاقليمي تبوك ليبلغ عدد شركات الطيران المرخصة للتشغيل الدولي ثلاث شركات وهي طيران نسما بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا وطيران المصرية العالمية رحلة يوميا, وطيران النيل بأربع رحلات أسبوعية, وجميعها قادمة من مطار القاهرة الدولي والآخر منها يصل إلى الإسكندرية.

وبذلك يصبح مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك خامس مطار داخلي يستقبل الرحلات الدولية بعد مطار أبها الإقليمي الذي استقبل مؤخرا أول رحلة لشركة مصر للطيران قادمة من القاهرة ويعمل بالمطار حاليا أربع شركات طيران بوجهات دولية ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع الذي بدأ التشغيل الدولي فيه قبل عامين وكذلك مطار القصيم ومطار الطائف الذي دشن أولى رحلاته الدولية مؤخرا باستقبال ثلاث شركات طيران تعمل بوجهات دولية.

وأوضح خالد بن عبدالله الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الهيئة بتعظيم القيمة الاقتصادية والاجتماعية لمطارات المملكة الداخلية وإيجاد البدائل للمسافرين في مختلف مناطق المملكة بتعدد وسائل النقل الجوي وبما يحقق المنافسة التي تفضي إلى توافر أسعار تتناسب مع الجميع.

حجز طيران النيل تبوك القاهرة

وتهدف الهيئة العامة للطيران المدني وفق إستراتيجيتها إلى تنمية سوق النقل الجوي في المملكة لتفعيل إسهاماته الوطنية ولتحقيق ذلك سعت الهيئة إلى إنشاء أقسام متخصصة بتنمية الحركة الجوية تعنى بتسويق مطارات المملكة للناقلات الجوية المختلفة وفتح أسواق جديدة لمواجهة الطلب المتنامي في السوق وتحفيز العرض.

وأضاف "الخيبري" أن توجه الهيئة إلى استقطاب شركات الطيران الأجنبية للتشغيل الدولي من والى المطارات الداخلية بغية إلى الاستفادة من البنية التحتية للمطارات الداخلية وبخاصة تلك المطارات الحديثة التي استثمرت فيها الدولة مئات الملايين حيث تم تجهيزها للتشغيل الدولي والسعي نحو توفير خدمات النقل الجوي الدولي للمواطنين والمقيمين من مختلف مناطق المملكة للتخفيف عنهم من عناء السفر عبر المطارات الرئيسة والتنقل ع بر اكثر من نقطة وتقليص مدد وتكلفة السفر الكلية وتحقيق إستراتيجية الهيئة المعتمدة في التحرير التدريجي لسوق النقل الجوي في المملكة وتحفيز العرض الذي لم ينمو بنفس معدلات نمو الطلب المرتفعة وكذلك الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المطارات الداخلية.

وأشار أن الأثر الايجابي من التشغيل الدولي هو وتحفيز نمو الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة في المدن والمحافظات المستهدفة وتقليص ساعات السفر الكلية للمسافرين المباشرين بدلا من السفر عبر نقطة داخلية وسيطة أخرى وإيجاد أسواق نقل جوي جديدة.

واختتم الخيبري حديثه انه ورغم قصر الفترة الزمنية لتجربة فتح أسواق نقل جوي دولي جديدة في مطارات المملكة الداخلية إلا أن الدلائل الأولية تشير إلى نجاح تلك التجربة في تحقيق أهدافها والتي تصب في منفعة المواطنين.

من جانبه أشاد مدير مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمنطقة تبوك المهندس منصور الزويد بتوجه الهيئة نحو التشغيل الدولي للمطارات الداخلية بهدف الاستفادة من مرافقها وبناها التحتية والتسهيل على المسافرين، ووصف ذلك بالخطوة الايجابية التي من شأنها تطوير صناعة النقل الجوي بالمملكة.

وأضاف أن مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمنطقة تبوك هو الأحدث على بين مطارات المملكة الداخلية وقد بدأ مؤخرا في تسيير واستقبال الرحلات الدولية لعدد من الدول العربية المجاورة بواقع 13 رحلة أسبوعية لثلاث شركات طيران.
















حجز طيران النيل تبوك القاهرة

التوقيع

sig nature
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


10:37 PM