• 5:51 مساءاً
logo



امريكا تحث الصين على الاسراع بتنفيذ خطط لاصلاحات اقتصادية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,835
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
25 - 12 - 2013, 08:00 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي امريكا تحث الصين على الاسراع بتنفيذ خطط لاصلاحات اقتصادية
حثت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الصين على الاسراع بتنفيذ اصلاحات مزمعة لفتح اقتصادها وقالت انها ستراقب عن كثب التقدم بينما يعمل مسؤولون امريكيون لتسوية التوترات التجارية الباقية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقال مكتب الممثل التجاري الامريكي أيضا ان الولايات المتحدة لن تتردد في اللجؤ مجددا الي آلية الفصل في النزاعات بمنظمة التجارة العالمية إذا فشلت المحادثات الثنائية بشان مسائل خلافية عديدة تتراوح من الزراعة الي الملكية الفكرية.
وأعلنت الصين -وهي سوق بقيمة 450 مليار دولار للسلع والخدمات الامريكية اصبح مصدرا رئيسيا للايرادات لبعض الشركات الامريكية- خططا الشهر الماضي لتوجيه اقتصادها نحو نمو أكثر استمرارية وتحرير اسواقها.
وقال الممثل التجاري الامريكي ان الولايات المتحدة مهتمة بأن تنفذ بكين الاصلاحات التي تهدف الي تعزيز الانتاجية وتحويل محور النموذج الاقتصادي للصين من صادرات السلع الي الاستهلاك المحلي والخدمات.
واضاف في تقرير الي مشرعين امريكيين "الولايات المتحدة تتشارك في اهداف (الاصلاحات) لخفض تدخل الحكومة الصينية في الاقتصاد وتسريع انفتاح الصين امام السلع والخدمات الاجنبية واصلاح المشاريع المملوكة للدولة في الصين وتحسين الشفافية وسيادة القانون للسماح بمنافسة نزيهة في السوق الصيني."
واضاف قائلا "لذلك فان الولايات المتحدة ستحث الصين على تسريع تنفيذ هذه العناصر المبشرة للاصلاح الاقتصادي التي قررها المؤتمر العام الثالث" في اشارة مؤتمر عقدته قيادة الحزب الشيوعي الصيني الشهر الماضي.
والصين التي انضمت الي منظمة التجارة العالمية قبل 12 عاما هي اكبر سوق للصادرات الزراعية الامريكية والتي بلغت اكثر من 25 مليار دولار في 2013 لكن الممثل التجاري الامريكي قال ان العملاق الاقتصادي الاسيوي يبقى "بين اسواق المنتجات الزراعية الكبرى الاقل شفافية في العالم."
وتشمل قائمة رغبات الممثل التجاري الامريكي فيما يتعلق بالصين
خفض الحواجز امام دخول السوق وزيادة الشفافية والحد من التمييز وإلزام المشاريع المملوكة للدولة بأن تتنافس مع المشاريع الاخرى على اساس متكافيء ونظام قانوني اكثر كفاءة.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنت يبقى فوق 109 دولارات للبرميل بعد بيانات اقتصادية قوية من الصين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 23 - 09 - 2013 10:03 AM
بيانات اقتصادية تظهر اتجاه الصين الى هبوط مريح فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 03 - 2012 03:35 PM
أسهم امريكا تغلق مرتفعة بفعل بيانات اقتصادية مشجعة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 02 - 2012 02:12 AM
برنت يستقر بعد بيانات اقتصادية متباينة من الصين وأمريكا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 07 - 2011 11:44 AM


05:51 PM