• 9:44 مساءاً
logo




الاهلى للتنمية تتفاوض مع CFH لانشاء كيان متكامل للانشطة المالية

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
04 - 03 - 2014, 11:45 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي الاهلى للتنمية تتفاوض مع CFH لانشاء كيان متكامل للانشطة المالية
القاهرة - يجتمع اشرف سلمان رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة المالية القابضة CFH مع عدد من مسئولى شركة الاهلى للتنمية والاستثمار ADI بعد غد الخميس لبحث ودراسة عرض انشاء كيان متكامل يقدم جميع الخدمات المالية عبر دمج الشركتين او استحواذ الاهلى على القاهرة .

اعلنت الاهلى للتنمية والاستثمار امس عن موافقة مجلس ادارتها على تعزيز التحالف الاستراتيجى مع القاهرة كابيتال للاستثمارات والنظر فى جميع بدائل تعاون واندماج الكيانين على مختلف المستويات لتكوين كيان اقتصادى للخدمات المتعلقة بسوق المال سواء المالية او غيرها مشيرة الى انه تم تكليف الادارة التنفيذية للشركة باعداد ما يلزم من دراسات للعرض على المجلس لاتخاذ قرار فى هذا الشان .

اكد سلمان انه تم تفويضه من قبل مساهمى شركة القاهرة المالية القابضة للتفاوض مع الاهلى للتنمية والاستثمار بشان عرضها مشيرا الى انه يستهدف دراسة شركة الاهلى من حيث الانشطة والمركز المالى خلال الفترة المقبلة لوضع افضل هيكل للصفقة المرتقبة خاصة ان الاخيرة درست بالفعل شركة القاهرة نظرا لامتلاكها 17% من هيكل ملكيتها .

اشار الى ان هيكل ملكية شركة القاهرة المالية يتوزع بين 20% للادارة التنفيذية و17% لشركة الاهلى للتنمية والاستثمار و16% لعائلة خليل نجيم و14% لشركة كيكو للاستثمار فيما تتوزع النسبة المتبقية بين عدد من المستثمرين المحليين والاماراتيين .

لفت الى ان شركته تمكنت من تحقيق ارباح محدودة خلال الفترة الماضية رغم تكبد العديد من بنوك الاستثمار بالسوق خسائر مما يدعم من مركزها التفاوضى فى الصفقة .

قال سلمان ان الاهلى للتنمية والاستثمار ابدت رغبتها اكثر من مرة بصفة ودية طوال السنوات الماضية للاستحواذ على 100% من اسهم CFH الا ان هذه العروض لم ترتق لمرحلة التفاوض الجدى موضحا انه لم يتحدد بعد طبيعة الصفقة الجديدة سواء استحواذ كامل او جزئى او اندماج بين الكيانين .

قال وليد العجيل مدير علاقات المستثمرين بشركة الاهلى للتنمية والاستثمار ان شركته لا تزال تدرس بدائل التعاون مع شركة القاهرة كابيتال والتى تهدف فى النهاية الى ايجاد كيان يقدم جميع الخدمات المالية للعملاء مشيرا الى ان جميع البدائل قائمة سواء بالاندماج او توقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين او من خلال رفع حصة الاهلى بالقاهرة والتى تبلغ حاليا 17% او حتى من خلال شراء حصة بشركة الاهلى .

اشار الى انه سيتم تعيين مستشار مالى مستقل لتقييم الشركتين وتحديد القيم العادلة خلال الفترة المقبلة على ان يتم تنفيذ عملية التعاون او الاندماج خلال العام الحالى واوضح ان شركة الاهلى تعمل بانشطة الاستثمار المباشر والتاجير التمويلى والوساطة التامينية فيما تركز القاهرة كابيتال على ادارة المحافظ وصناديق الاستثمار والسمسرة والاستشارات المالية ومن ثم ان الكيان الجديد سيقوم بتقديم جميع الانشطة السابق ذكرها .

جدير بالذكر انه يوجد فعليا تعاون واعمال مشتركة بين شركتى الاهلى للتنمية والاستثمار والقاهرة القابضة حيث انهما يديران معا صندوق بداية للاستثمار المباشر.

يشار الى ان شركة الاهلى للتنمية وافقت على خطة الشركة الخاصة باعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية ومقترحات الادارة التنفيذية لتطوير نشاط الشركة وتنمية اعمالها وتفويض الادارة التنفيذية للشركة لاتمام اجراءات تفعيلها .

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن شركة كيان السعودية النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2011م محمد طره منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 02 - 2012 07:35 PM
تعلن شركة كيان السعودية النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2010م الرياضي منتدى الاسهم السعودية 0 12 - 02 - 2011 09:20 AM


09:44 PM