• 10:56 مساءاً




هل تصبح فولكس فاجن أكبر شركة سيارات في العالم

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 5,489
معدل تقييم المستوى: 20
عمر حسين is on a distinguished road
07 - 08 - 2009, 10:00 AM
  #1
عمر حسين غير متواجد حالياً  
افتراضي هل تصبح فولكس فاجن أكبر شركة سيارات في العالم
هل تصبح فولكس فاجن أكبر شركة سيارات في العالم

بيتلز أشهر طرازات فولكس فاجن
يبدو أن شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات عازمة بشتى الطرق على سحب البساط من نظيراتها اليابانية "تويوتا" لكي تصبح خلال السنوات المقبلة أكبر مصنع سيارات في العالم، وذلك عقب شرائها لمواطنتها "بورش" بعد مفوضات طويلة من الجذب والشد.
ويرشح العديد من الخبراء "فولكس فاجن" لاعتلاء عرش أكبر شركات السيارات في العالم، بعدما أصبحت بضم بورش تمتلك في أسطولها عشرة ماركات عالمية، بجانب مساهمة هيئة الاستثمار القطرية بخمسة مليارات يورو لتصبح بذلك ثاني أكبر مساهم في المجموعة.
وينتظر أن ترفع هيئة الاستثمار القطرية حصتها في "فولكس فاجن" في مرحلة تالية إلى 19% في أعقاب اندماج "بورش"، كما ستقدم الهيئة القطرية أيضا قروضًا للأخيرة بقيمة 750 مليون يورو لسداد دين مستحق لصالح "فولكس فاجن بالقيمة نفسها.
وتمتلك الشركة الألمانية حاليًا في أسطولها ماركات كل من فولكس فاجن، وأودي، وسكودا، وسيات، وبورش، وشاحنات سكانيا، ولمبورجيني، وبوجاتي، وبنتلي، بجانب قطاع السيارات التجارية من فولكس والذي يستخدم لدى الشركات كسيارات الإسعاف والنقل.
مشاكل تواجه شركة فولكس فاجن


فولكس فاجن تيجوان
وأشارت تقارير واردة من الصحافة إلى أن الشركة الألمانية تواجه مشاكل مالية ضخمة نتيجة ارتفاع ديون بورش بنحو 19.8 مليار دولار فضلا عن تراجع مبيعاتها، وهو الأمر الذي جعل فولكس تزيد من رأسمالها بالإضافة لطرح أسهم جديدة بقيمة أربعة مليارات يورو، للحفاظ على وضعها الائتماني.
وبجانب مشكلة ديون بورش، تواجه فولكس مشكلة أخرى، وهى مطالبة المفوضية الأوروبية لها بتعديل قانون الحفاظ على حق التصويت لولاية سكسونيا بالنسبة للقرارات المصيرية للشركة، برغم أن هذا الحق يسري في حال امتلاك المساهم نسبة 25%، وهو الأمر الذي لا ينطبق على الولاية التي تملك 20% فقط، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الأوروبي.

أشهر ماركات فولكس فاجن

بنتلى
بورش
أودي
بوجاتي
سكانيا
سيات
سكودا
فولكس فاجن للأعمال التجارية
لامبورجيني
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات


10:56 PM