• 9:02 صباحاً
logo



كيف تبني استراتيجيتك في التداول، الجزء الثاني: الأطر الزمنية للتداول

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,511
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
19 - 06 - 2014, 04:15 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي كيف تبني استراتيجيتك في التداول، الجزء الثاني: الأطر الزمنية للتداول
للأسف، ليس هناك إجابة سهلة أو مباشرة على هذا السؤال - حيث ان أي إطار زمني اخترت سوف يترك شيئا معينا من المستوى المطلوب. هذا 'الشئ' هو حقيقة أن جميع الأطر الزمنية متخلفة؛ حيث تظهر لنا فقط أسعار الماضي... والتي قد لا تكون مؤشرا على
الأسعار في المستقبل.
ولكن لا يزال بوسعنا أن نختار أطر زمنية تفضي إلى أهدافنا، وبناء نهج تحليلي حتى يتسنى لنا معرفة الوقت الأمثل لتوظيف استراتيجيتنا والدخول في الصفقات بناء على النتيجة التي نتوخى الخروج بها من السوق.
إذا تغيرت ظروف السوق، فان إدارة المخاطر والأموال يمكن أن تساعد في منع هذه الانعكاسات من استنزاف حساب المتداول بصفة نهائية.
قم باستخدام الأطر الزمنية التي تطابق أهدافك
في كثير من الأحيان، يمكن للتجار الحصول على وجهات نظر متعارضة من زوج العملة من خلال دراسة أطر زمنية مختلفة. في حين أن الزمن اليومي قد يظهر الاتجاه الصعودي، ويمكن للزمن في الساعة الواحدة ان يدل على الاتجاه الهبوطي. ولكن ما هي الطريقة التي
ينبغي أن نتاجربها ذلك؟
يمكن لهذا أن يوفر إشارات متضاربة واضطرابات غير مثمرة في عقلية المتداول عندما يكون بصدد اختيار الصفقات.. لهذه الأسباب، فإنه من المهم للتاجر التخطيط للأطر الزمنية التي يرغب في استعمالها اثناء بناء استراتبجيته.
في كثير من الحالات، يمكن للتجار الاستفادة من استخدام إطارات زمنية متعددة؛ في محاولة لدمج أكبر قدر من المعلومات الممكنة في تحليلهم.
ان دمج إطار زمني أطول يسمح للتاجر رؤية "الصورة الأكبر" لزوج العملات، بحيث يمكن الحصول على فكرة عن "الاتجاهات العامة"، أو المشاعر التي قد تكون موجودة؛ في حين أن الرسم البياني القائم على إطار زمني قصير يمكن استخدامه للدخول في صفقة بعينها. وهذا يؤدي إلى اسلوب شعبي متعارف عليه في التحليل الفني والذي يقوم على استراتيجية أطر زمنية متعددة كنهج في التداول.
التحليل القائم على اطر زمنية متعددة
من خلال استعمال إطارات زمنية متعددة في تحليلهم، يحصل التجار على وجهات نظر متعددة في زوج العملات التي يتطلعون إلى تداولها.
هناك طريقة مشتركة لتوظيف تحليل الإطارات الزمنية المتعددة والتي تتمثل في استخدام الرسم البياني على المدى الطويل لتحليل الاتجاه أو الشعور العام في الزوج، والرسم البياني على المدى القصير للدخول في الصفقة حالا. وفي الاسفل تجد اثنين من الاطر الزمنية تستخدم عادة من قبل "التجار سوينغ،" بهدف الحفاظ على التجارة المفتوحة لمدة تتراوح من بضع ساعات إلى بضعة أسابيع.
أولا، سوف يقوم التاجر بتحليل الاتجاه العام لهذا الزوج خلال النظر في الرسم البياني اليومي، ويلاحظ أن السعر هو في طريقه لتشكيل 'أدنى مستوياته المنخفضة،' و 'الارتفاعات المنخفضة.'

بعدما يتمكن التاجر من تحديد الاتجاه، وعلى الرسم البياني أعلاه - الاتجاه هو بالتأكيد الى الجانب السلبي اي هبوطي (يتم تحديد هذا من أدنى مستوياته المنخفضة المتعاقبة ومستويات أقل)، يمكن التحقيق في الرسم البياني على المدى القصير من اجل البحث عن فرص معينة للدخول في الصفقة.


في هذه الحالة، سوف يبحث المتداول عن فرص للبيع حيث يظهر الرسم البياني اليومي اتجاه هبوطي قوي. بعد النظر في الرسم البياني ل 4 ساعات، فإن المتداول يلاحظ أن جزء من الاتجاه الهبوطي قد تم استعادته مؤخرا بعد ارتفاع السعر.
يمكن للمتداول النظر إلى هذا على أنه فرصة للبيع بناء على الاتجاه الهبوطي القوي الظاهر على الرسم البياني اليومي، بسعر مرتفع نسبيا (كما يتضح على الرسم البياني ل 4 ساعات)
ما هي الأطر الزمنية التي تعمل أفضل (مع بعضها البعض؟)
عند استخدام إطارات زمنية متعددة، من المهم أن نتذكر أن ليس كل إطار زمني سيعمل بطريقة فعالة ومنسجمة.

نقترح نسبة من 1:04 حتي 01:06 بين التيار المتشكل والرسم البياني للدخول عند توظيف التحليل القائم على اطارات زمنية متعددة. لذلك، إذا كان المتداول يبحث للدخول بناء على الرسم البياني للساعة، الرسم البياني ل 4 ساعات يمكن استخدامه لتصنيف هذا الاتجاه. إذا كان المتداول يريد أن يدخل على الرسم البياني ل 15 دقائق، والرسم البياني للساعة الواحدة يمكن استخدامه لقراءة المشاعر. وفيما يلي جدول مع بعض الأطر الزمنية المشتركة للتحليل.






بناء استراتيجية متعددة الإطار الزمني
العديد من التجار هم على دراية بمصطلح 'الاتجاه هو صديقك". واحدة من الطرق الأكثر فعالية لتحليل الاتجاهات والذي يستخدم إطار زمني أطول من ذلك الذي يستخدم لرسم الصفقات.


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


09:02 AM