• 5:16 صباحاً
logo




๑۩۞۩ حقيقة الفوركس ۩۞۩๑

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ahm_zoz

عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
ahm_zoz is on a distinguished road
05 - 07 - 2014, 03:44 PM
  #1
ahm_zoz غير متواجد حالياً  
افتراضي ๑۩۞۩ حقيقة الفوركس ۩۞۩๑
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعود عليكم هذه الايام المفترجة بالخير وكل عام وانتم بخير

اتداول بالفوركس منذ سنوات ولدي كذا حساب في شركات محترمة ... وأملا في استمرار النجاح تسائلت منذ فترة عن احسن انواع الحسابات وافضل البنوك للتداول ... ولكني اصطدمت بأمر خطير وأود ان اشارككم اياه وهو عن طبيعة سوق الفوركس وطريقة المتاجرة.

ارجو قراءة الكلام كله قبل اتخاذ اي قرار
في بداية بحثي عن افضل بنك قررت ان يكون الحساب ECN وان تكون الرافعة المالية 1:1 حتى اتجنب شبهه فوائد التبييت لأني سمعت من ممثلين كذا شركة ان الشركات هي من تتحمل دفع او قبض فوائد التبييت عني في الحساب الاسلامي.

ولكن بعد الحديث عن تفاصيل اكثر مع ممثلين بعض شركات وبنوك التداول في الفوركس تعمقا في الية التداول إتضح الاتي:
1- ان عمليات البيع والشراء التي نقوم بها لا يتم فيها خروج العملة (أو السلعة) من الحساب ولا دخول اي شئ مشترى للحساب .... بمعنى اني عند شرائي 1لوت لأي عملة هذه العملة لا تدخل حسابي والمارجن لا يخرج من حسابي ... فقط يتم تسجيل ان صاحب الحساب الفلاني اشترى او باع العملة الفلانية يعني كأني مداين الشركة ... وبالتالي فإن في الفوركس العملات كالسلع كالمؤشرات لا يتم فيهم تقابض.

2- ان الرافعة المالية ليست فلوس حقيقية توضع في حسابك لكي تتاجر بها ... انما هي مجرد رقم في السيستم يسهل لك التداول ... كلهم أجمعوا على نفس الكلمة , it is not cash, it facilitates trading ... والا لو هي فلوس حقيقية تدفعها او تحجزها الشركات كيف كانت ستغطي كل العملاء بهذه الاموال ,ونحن نرى ان الشركات تزايد على بعضها في نسبة الرافعة ... ليس الا لأنها مجرد رقم وليست اموال حقيقية ... وبالتالي لا يمكن ان يكون عليها فائدة.

3- ان فوائد التبييت التي يوفرون ما يدعى بالحساب الاسلامي للإلتفاف عليها ليست كالفائدة علي القروض انما هي نوع اخر من الفائدة عبارة عن فائدة داخلية بين البنوك ... بمعنى اني عند شرائي 1لوت من عملة وتم تسجيله في البنك الفلاني ... من حق البنك الاحتفاظ بالعقد او بيعه لبنك اخر عند منتصف الليل على حسب احتياج البنك لعملة العقد وهنا تخصم او تضاف فائدة التبييت ... فقيمة الفائدة هنا هي مكسب البنك او خسارته في تعامله مع البنك الاخر ... اي ان اذا جعلت حسابك برافعة مالية 1:1 فانت لازلت معرض لدفع أو اخذ فائدة التبييت.

ارجو ادراك خطورة الامر وأن يتحرى المتاجرون بأنفسهم طريقة التداول بالفوركس حتى لا نقع في الشبهات ... ولو في أحد من الاخوة عنده رأي آخر أو طريقة لتجنب النقاط السابقة الرجاء توضيحها.

شكرا لكم
رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2013
الدولة: مصر أم الدنيا
المشاركات: 50
خبرة السوق: أقل من 6 شهور
معدل تقييم المستوى: 7
trader_man is on a distinguished road
افتراضي رد: ๑۩۞۩ حقيقة الفوركس ۩۞۩๑
2#
06 - 07 - 2014, 05:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
جزاك الله خيرا علي طرحك لهذا الموضوع
وحرصك علي البعد عن الشبهات في تجارة الفوركس
ولكن كيف لنا ان نتحري الية التداول في الفوركس
انا عن نفسي لا توجد لدينا شركات وساطة للفوركس في مصر
حتي احاول عن اذهب بنفسي لهم للاستفسار عن كل شئ منهم
وكل ما حاولت عملة ان ابعد قدر الامكان عن الاشياء الحرام في الفوركس
مثل الحساب الاسلامي والبعد عن فوائد التبييت، لا اكثر من ذلك
وربنا شاهد علي كل واحد وعلي نيته وحرصه علي البعد عن اي شبهات قدر الامكان
شكرا لك وجزاك الله خيرا وربنا يكرمنا ويبارك لنا علي الرزق الحلال
trader_man غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
๑۩۞۩๑ ( دروس 4 مهمة للفوركس ( كيف تكون محترف في عالم الفوركس ) ๑۩۞۩๑ MAMDOH111 منتدى الدروس التعليمية 19 23 - 11 - 2010 01:21 PM
๑۩۞۩๑ ۞ فكرة مجنونة للمناقشة ۞ لأننى عايز الشارت يكلمنى ههههه ۞ ๑۩۞۩๑ MAMDOH111 منتدى تداول العملات العام 47 19 - 07 - 2010 04:27 AM
๑۩۞۩๑ (نداء عاجل الى أ / أمجد عطية وأرجو مشاركة عملاء شركة FXDD الكرام للأهمية ) ๑۩۞۩๑ MAMDOH111 منتدى تداول العملات العام 9 09 - 03 - 2010 05:12 PM
๑۩۞۩๑๑الباوند فرنك ومسيرته الهبوطيه القادمه وقنص 200بيب باذن الله تعالى ๑۩۞۩๑๑ عاشق الباوند منتدى تداول العملات العام 17 19 - 01 - 2010 09:48 AM


05:16 AM