• 12:05 صباحاً
logo



المستثمرين بين اختبار تحمل البنوك واجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,374
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
27 - 10 - 2014, 06:10 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي المستثمرين بين اختبار تحمل البنوك واجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي
أفرج البنك المركزي الأوروبي النقاب عن نتائج اختبارات تحمل الأزمات للبنوك الأوروبية التي صدرت متوافقة مع توقعات السوق، اظهرت النتائج فشل 25 بنكاً اوروبياً من أصل 130 بنكاً في إجتياز هذا الأختبار، فقد حصلت إيطاليا، اليونان وقبرص على الحصة الأكبر من البنوك التي فشلت حيث حصدت إيطاليا تسعة بنوك من أصل 25 بنك. سلط البنك المركزي الأوروبي الضوء على فجوة راس المال التي بلغت حوالي 25 مليار يورو على خمس وعشرين بنكاً من البنوك المشاركة وعلى وجود تضخم في قيمة أصول البنوك بلغت قيمتها 48 مليار يورو بالإضافة الى مدى تعثر القطاع المصرفي الإيطالي.
يتطلع المستثمرون هذا الأسبوع الى إجتماع المجلس الإحتياطي الفدرالي الماقبل الأخير لهذ العام، من المتوقع أن تنهي يلين رئيس الإحتياطي الأمريكي برنامج التيسير الكمي الثالث الذي بدأ في سبتمبر 2012. نشير الى أن حسب التصريحات الأخيرة لمسؤولين في المجلس أن إمكانية رفع أسعار الفائدة على المدى القريب أصبحت صعبة نسبياً في ظل تباطؤ النمو العالمي.
اليكم أهم البيانات الإقتصادية في مفكرة الديلي أف أكس لهذا الأسبوع
الثلاثاء
أوامر السلع المعمرة الأمريكي لشهر سبتمبر:هي عبارة عن قيمة طلبات الشراء للسلع طويلة الأمد نسبياً. السلع المعمرة هي السلع التي المتوقع أن تعمر لأكثر من ثلاث سنوات. هذه المنتجات غالباً ما تتطلب استثمارات كبيرة وعادة ما تعكس التفاؤل من جانب المشتري وخاصة لارتفاع نفقاتها. نظراً لأن الأوامر على هذه السلع تشكل قسماً كبيراً من الإنتاج الفعلي، فإن هذا الرقم يعتبر بمثابة توقعاً جيداً للإنتاج المستقبلي في الولايات المتحدة. عادة ما تكون السلع المعمرة حساسة للتغيرات الاقتصادية. عندما يشكك المستهلكون بالظروف الاقتصادية، تتأثر مبيعات السلع المعمرة قبل غيرها من السلع مما يؤدي إلى تأخير المستهلكين لعملية شراء السلع المعمرة، مثل السيارات وأجهزة التلفاز، ويتم توجيه الإنفاق إلى الضروريات وخاصة في أوقات الشدة الاقتصادية.
ثقة المستهلك الأمريكي لشهر أكتوبر : يفيد هذا المؤشر في تقييم مشاعر المستهلك حول مناخ الأعمال، العمالة والدخل الشخصي. بناء على عينة من آلاف المستهلكين يحوي المؤشر على أكبر عينة لقياس ثقة المستهلك الأميركي. ترتبط مستويات ثقة المستهلك عموماً مع الإنفاق المستهلكين. على سبيل المثال، عندما تزيد ثقة المستهلك يتجه إنفاق المستهلكين نحو الزيادة. والعكس صحيح بالنسبة لأرقام منخفضة أو قليلة. ينتقد بعض المحللين أرقام مؤشر ثقة المستهلك وذلك لتوجهاتها المتقلبة وارتباطها الضعيف بإنفاق الأسر، مما أدى إلى تحولهم بدلاً من ذلك إلى أرقام جامعة ميشيغان حول ثقة المستهلك. يعزى هذا التقلب إلى عاملين: حجم العينة والإطار الزمني الذي يتم دراسته.
الأربعاء
قرار مجلس الإحتياطي الفيدرالي حول معدل الفائدة الأمريكية : هو قرار اللجنة الفيدرالية في زيادة، خفض أو الإبقاء على معدل الفائدة. تجتمع لجنة السوق المفتوحة FOMC ثماني مرات في السنة لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. بعد كل اجتماع يتم الإعلان عن القرارات المتعلقة بالسياسة العامة. المهمة الرئيسية لـ FOMC هي ضبط الموقف النقدي عن طريق تحديد سعر الاقتراض الليلي overnight، الذي يضع أساس أسعار الفائدة على القروض قصيرة الأجل في الولايات المتحدة. من خلال هذه الآلية، لجنة السوق المفتوحة تحاول التأثير على مستويات الأسعار من أجل إبقاء التضخم ضمن نطاق الهدف مع الحفاظ على نمو اقتصادي مستقر وعمالة مستقرة. قرار معدلات الفائدة له تأثير كبير على الأسواق المالية. التغيرات في الفائدة لها تأثير مباشر على أسعار الفائدة للقروض الاستهلاكية، الرهون العقارية، أسعار السندات وأسعار صرف الدولار الأمريكي.
قرار معدل الفائدة لمصرف الاحتياطي النيوزلندي:هو عبارة عن قرار المصرف النيوزلندي حول تغيير أو الحفاظ على سعر الفائدة. المصرف الاحتياطي النيوزيلندي معروف بوضوحه بشأن نوايا السياسة النقدية، وبالتالي فإن الرقم عادة ما يكون متوقعاً مقدماً. ينسجم قرار المصرف المركزي النيوزيلندي مع السياسات النقدية لتحفيز أو إبطاء النمو الاقتصادي أو التأثير على أسعار الصرف. يحافظ المصرف الاحتياطي النيوزيلندي على هدف التضخم ما بين 1-3 بالمائة، ويتم تغيير أسعار الفائدة لإبقائه ضمن هذا النطاق، لذلك يمكن التنبؤ بالقرار إلى حد ما. على الرغم من ذلك فإن تغيرات كبيرة في هذه المعدلات تؤثر على أسعار الفائدة في القروض الاستهلاكية، الرهون العقارية وأسعار السندات. الزيادات، أو حتى توقعات الزيادة في المعدل تميل إلى التسبب الدولار النيوزيلندي للارتفاع، والعكس صحيح بالنسبة لتوقعات انخفاض المعدل.
الخميس
معدل البطالة الألمانية لشهر أكتوبر :هي النسبة المئوية للأفراد في قوة العاملة الذين هم بلا عمل ولكن يسعون بجد للحصول عليه. ارتفاع معدل البطالة عموماً هو عبئ على الاقتصاد. حيث أن الأمر لا يقتصر فقط أنها الموارد لم يتم الاستفادة منها بالكامل، ولكن ذلك يؤدي أيضاً إلى خفض الإنفاق الاستهلاكي في ظل وجود عدد أقل من العمال الذين يتلقون رواتبهم. ملاحظة : معدل البطالة عموماً يتحرك ببطء، لذلك يعتبر التغير بمقدار لا يتجاوز بضعة أعشار من المائة شيئاً كبيراً. لاحظ أيضا أن معدل البطالة لا يمثل أولائك الذي لا يبحثون عن العمل(العمال المحبطين).
الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للفصل الثالث:يقيس الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة مجمل الإنتاج (السلع والخدمات) لاقتصاد الولايات المتحدة. الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأكثر شمولاً للناتج الاقتصادي الكلي ويقدم فكرة رئيسية فيما يتعلق بالقوى الدافعة للاقتصاد. عند زيادة الناتج المحلي الإجمالي يتحسن الاقتصاد مما يؤدي بالتالي إلى تعزيز قيمة الدولار. إذا كان الرقم لا يرقى إلى مستوى التوقعات فإن ذلك قد يؤدي إلى هبوط في قيمة الدولار. يرتبط هذا النوع من رد الفعل مرة أخرى مع أسعار الفائدة، حيث يتوقع المتداولين أن تكون وتيرة الاقتصاد متسارعة مما يؤدي إلى أن يتأثر المستهلكين بالتضخم وبالتالي ترتفع أسعار الفائدة. مع ذلك، مثل مؤشر أسعار المستهلك، يكون التغيير السلبي في الناتج المحلي الإجمالي أكثر صعوبة للتجارة، لأن مجرد تباطؤ وتيرة النمو قد لا تعني أنها قد تدهورت. من ناحية أخرى، عادة ما تتحسن قيمة الدولار عندما يكون الرقم أفضل بكثير من المتوقع حيث أنها تعني أن توسع الاقتصاد بسرعة سوف يتطلب عاجلاً أو آجلاً إلى رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.
مؤشر أسعار المستهلك الألماني:يقيّم هذا المؤشر التغييرات في تكاليف المعيشة من خلال قياس التغيرات في أسعار المواد الاستهلاكية. هو مقياس رئيسي للتضخم. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية لليورو في ألمانيا، مما يعني أن اليورو يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية ألمانية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من اليورو لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. مؤشر أسعار المستهلك الألماني يعتبر أحد المقاييس الرئيسية للتضخم. باعتبار أن ألمانيا هي صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، فإن التضخم فيها يسهم إسهاماً كبيراً في معدل التضخم في منطقة اليورو وفي سلوك البنك المركزي الأوروبي.
مؤشر أسعار المستهلك الوطني الياباني :عادة ما تعير الأسواق المزيد من الاهتمام لمؤشر أسعار المستهلك باستثناء المواد الغذائية الطازجة لأنه يستثني أسعار المواد الغذائية التي يمكن أن تشوه المؤشر بشكل عام. المؤشر هو عبارة النسبة المئوية للتغير وذلك على أساس شهري أو على أساس سنوي مقارنة مع سنة الأساس. باعتباره أحد أهم مؤشرات التضخم، يتم مراقبة أرقام مؤشر أسعار المستهلك عن كثب من قبل بنك اليابان. إن ارتفاع أسعار المستهلك قد يدفع البنك الياباني إلى رفع أسعار الفائدة من أجل إدارة التضخم والنمو الاقتصادي البطيء. ارتفاع أسعار الفائدة قد يجعل الين الياباني أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب حيث أن مستوى أعلى من الطلب سيضع ضغوطا تصاعدية على قيمة الين.
الجمعة
مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو :مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو :هو مقياس رئيسي للتضخم في منطقة اليورو. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية لليورو، مما يعني أن اليورو يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من اليورو لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يتم مراقبة أرقام أسعار المستهلك عن كثب من قبل مصرف الأوروبي المركزي باعتباره أهم مؤشر للتضخم. النسبة المستهدفة للتضخم هى 0 - 2 ٪. إن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك قد يدفع المصرف المركزي إلى رفع أسعار الفائدة من أجل إدارة التضخم وإدارة التباطؤ الحاصل في النمو الاقتصادي.
الناتج المحلي الإجمالي الكندي شهري


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انظار المستثمرين تتجه نحو إجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي والسوق يحاول استباق قرار الأجتماع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 10 - 2013 05:35 PM
تجارات السلع: عقود الذهب والفضّة تتطلّع الى قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي من أجل تحدي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 11 - 12 - 2012 07:00 PM
تجارات السلع: ارتفاع أسعار النفط الخام والذهب استباقًا لإعلان مجلس الإحتياطي الفدرالي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 09 - 2011 04:06 PM
افتتاح الأسواق الأميركية: الدولار الأميركي يناضل قبيل إعلان مجلس الإحتياطي الفدرالي والاست فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 08 - 2011 05:03 PM
@@ اختبار تحمل البنوك الأوروبية "وفلسفة ماذا لو؟" @@ Marvey منتدى تداول العملات العام 2 17 - 08 - 2010 08:20 PM


12:05 AM