• 11:58 مساءاً
logo



توقعات ضعيفة لخفض إنتاج النفط في اجتماع أوبك

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,850
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
27 - 11 - 2014, 03:05 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي توقعات ضعيفة لخفض إنتاج النفط في اجتماع أوبك
من المتوقع أن يضغط منتجو النفط الخليجيون بقيادة السعودية يوم الخميس لعدم خفض إنتاج أوبك رغم مطالبة بعض الأعضاء بدعم أسعار الخام المتراجعة عن طريق حجب الإمدادات الزائدة عن السوق.
كان وزير البترول السعودي علي النعيمي ونظيره الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي قالا يوم الأربعاء إنهما يتوقعان أن تستقر سوق النفط من تلقاء نفسها. وأبلغ مندوب خليجي في أوبك رويترز أن المنتجين الخليجيين مجمعون على عدم خفض الإنتاج.
وقال مندوب خليجي لرويترز قبل بدء الاجتماع مباشرة "من المستبعد أن تقرر أوبك إجراء خفض اليوم." واتفق معه في الرأي مندوب آخر وقال ثالث إن من الصعب التنبؤ بالنتيجة.
وتراجعت أسعار برنت دولارين إلى مستوى منخفض جديد في أربع سنوات دون 76 دولارا للبرميل مع انحسار فرص أن تأخذ أوبك التي تضم 12 عضوا إجراء مشتركا.
ويحظى اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول بمتابعة غير مسبوقة منذ سنوات بعد أن هوت أسعار النفط 30 بالمئة منذ يونيو حزيران بسبب طفرة النفط الصخري الأمريكي وتباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وأوروبا.
ومن شأن خفض الإنتاج من جانب واحد أن يفقد أوبك التي تسهم بثلث إنتاج النفط العالمي مزيدا من حصتها السوقية لصالح منتجي النفط الصخري في أمريكا الشمالية.
وإذا قررت أوبك عدم الخفض وأبقت على مستويات الإنتاج الحالية فسيعني هذا عمليا نشوب معركة على حصص السوق حسبما ذكر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه.
ويستطيع السعوديون والمنتجون الخليجيون الآخرون تحمل مثل تلك المعركة وفترة من انخفاض الأسعار بفضل احتياطياتهم الضخمة من النقد الأجنبي. لكن أعضاء آخرين مثل فنزويلا وإيران سيواجهون مصاعب أشد.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنزويلا مستعدة لخفض انتاج النفط إذا قررت أوبك ذلك فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 11 - 2014 02:56 AM
مندوبون: أوبك قد لا تحتاج لخفض هدف الانتاج في اجتماع نوفمبر فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 09 - 2014 01:02 AM
إنتاج أوبك من النفط في أكتوبر فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 11 - 2013 02:57 AM
البدري: لا حاجة لخفض إنتاج أوبك فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 01 - 2013 12:13 AM


11:58 PM