• 5:30 مساءاً
logo



يستكمل الدولار الأمريكي ارتفاعه في بداية هذا الأسبوع متأثراً في التغيير في الوظائف المتوفر

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,817
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
08 - 12 - 2014, 04:08 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي يستكمل الدولار الأمريكي ارتفاعه في بداية هذا الأسبوع متأثراً في التغيير في الوظائف المتوفر
يستكمل الدولار الأمريكي في بداية هذا الأسبوع، فكما تعودنا في كل أول أسبوع من الشهر تتصدر أهم البيانات الإقتصادية العالمية المفكرة الإقتصادية، من الناحية الأوروبية شهدنا إجتماع البنك المركزي الأوروبي حيث تبع هذا الإجتماع تصريح ماريو دراغي رئيس البنك المركزي، أكد خلال تصريحه أمام الصحفيين أنه لا يوجد أي سياسة لزيادة التيسير الكمي في الوقت الراهن وأن البنك لن يتخذ أي إجراءات في الفترة القادمة وأنه سوف يقوم بإعادة تقييم الأدوات التحفيزية. أضاف دراغي أنه لا يوجد إجماع على توسع الميزانية العمومية. خفض البنك المركزي الأوروبي معدل النمو في منطقة اليورو الى 0.8% في عام 2014 وإلى 1.5% الى عام 2015, أما معدل التضخم خفض توقعات التضخم إلى 0.5% في عام 2014 من 0.6% ومن 1.1% الى 0.7% لتوقعات عام 2015.
من الناحية الأمريكي، صدر التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي لشهر نوفمبر 321 ألف فرصة عمل لتسجل زيادة 91 ألف عن التوقعات و 78 ألف عن شهر أكتوبر، أدى ذلك الى إرتدى الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.
اليكم أهم البيانات الإقتصادية في مفكرة الديلي أف أكس لهذا الأسبوع
الأحد
الناتج المحلي الإجمالي الياباني للفصل الثالث : الناتج المحلي الإجمالي هو مقياس شامل للنتاج الإجمالي والاستهلاك من السلع والخدمات في اليابان. يعد الناتج المحلي الإجمالي بمثابة أحد التدابير الأولية الشاملة للإقتصاد. الناتج المحلي الإجمالي عادة ما يكون متطابق عموما مع التوقعات حيث أن الأرقام تصدر بعد معظم أرقام الإنتاج اليابانية التي تؤدي إلى الناتج المحلي الإجمالي والتي صدرت. على الرغم من أنه من النادر أن تختلف الأرقام عن التوقعات، فإنه يمكن أن يسبب نمو الناتج المحلي الإجمالي غير المتوقع إلى تحرك الأسواق وذلك بسبب أهميته كمؤشر إقتصادي.
الأربعاء
قرار معدلات الفائدة لمصرف الاحتياطي النيوزلندي : هو عبارة عن قرار المصرف النيوزلندي حول تغيير أو الحفاظ على سعر الفائدة. المصرف الاحتياطي النيوزيلندي معروف بوضوحه بشأن نوايا السياسة النقدية، وبالتالي فإن الرقم عادة ما يكون متوقعاً مقدماً. ينسجم قرار المصرف المركزي النيوزيلندي مع السياسات النقدية لتحفيز أو إبطاء النمو الاقتصادي أو التأثير على أسعار الصرف. يحافظ المصرف الاحتياطي النيوزيلندي على هدف التضخم ما بين 1-3 بالمائة، ويتم تغيير أسعار الفائدة لإبقائه ضمن هذا النطاق، لذلك يمكن التنبؤ بالقرار إلى حد ما. على الرغم من ذلك فإن تغيرات كبيرة في هذه المعدلات تؤثر على أسعار الفائدة في القروض الاستهلاكية، الرهون العقارية وأسعار السندات. الزيادات، أو حتى توقعات الزيادة في المعدل تميل إلى التسبب الدولار النيوزيلندي للارتفاع، والعكس صحيح بالنسبة لتوقعات انخفاض المعدل.
الخميس
القروض الجديدة باليوان الصيني (نوفمبر)
معدل البطالة الأسترالي لشهر نوفمبر:هي عبارة عن النسبة المئوية للعاطلين عن العمل إلى نسبة القوى العاملة. يعد معدل البطالة بمثابة المؤشر الرئيسي لصحة سوق العمل. التقرير يصدر في حينه، بعد بضعة أسابيع فقط للفترة المشمولة بالتقرير. بالإضافة إلى ذلك، فإن الرقم له تأثير كبير على السوق نظراً لأهمية العمل بشكل عام على الاقتصاد. يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى دخل أقل للعمال في استراليا الذي بدوره قد يقلل من الاستهلاك. بما أن الإنفاق الاستهلاكي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في استراليا، فإن التطورات في سوق العمل تؤثر بشكل مباشر على آفاق النمو الاسترالية. ملاحظة: العاطلون عن العمل هم أولئك الذين ليس لديهم عمل ولكنهم يبحثون بشكل فعال عنه. القوى العاملة هي عبارة عن مجموع العاملين والعاطلين عن العمل.
قرار معدلات الفائدة للمصرف الوطني السويسري:هو عبارة عن سعر الفائدة المستهدف الذي حدده المصرف الوطني السويسري. عادة ما يقوم المصرف السويسري برفع معدل الفائدة للسيطرة على التضخم وتقليل من معدله لحفز النمو الاقتصادي. التغيرات في أسعار الفائدة تؤثر على التكاليف، عوائد القروض الاستهلاكية، الرهون العقارية، عائدات البنك وأسعار السندات. لذلك فإن القرار له تأثير هائل على الاقتصاد والأسواق المالية. القطاع المالي هو جزء كبير نسبياً من الاقتصاد السويسري. بناء على ذلك فإن تغيير الفائدة يؤثر على ربحية جزء كبير من الاقتصاد السويسري ويؤثر على قيمة الفرنك. زيادة المعدل يزيد الطلب على الفرنك السويسري (مما يزيد في قيمته) في حين أن انخفاض المعدل يؤدي إلى تقليل الطلب وخفض قيمة الفرنك. هدف الحالي للتضخم هو 2 بالمائة. يتغير سعر الفائدة بالزيادة أو النقصان وفقاً لتحقيق هذا الهدف.
التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروبي
مبيعات التجزئة الأميركية لشهر نوفمبر:هو عبارة عن مؤشر شهري حول المبيعات من السلع للمستهلكين في منافذ البيع بالتجزئة. هذا الرقم يشكل قوة محركة كبيرة في السوق، حيث أنه يصدر في الوقت المناسب للفترة المدروسة، ويعطي فكرة حول الطلب على السلع الاستهلاكية وثقة المستهلك. الإنفاق الاستهلاكي أمر حيوي لاقتصاد الولايات المتحدة، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي. بما أن مبيعات التجزئة تشكل ثلث هذا الإنفاق، فإن رقم مبيعات التجزئة المطور هو بمثابة مقياس لطلب المستهلكين قبل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي. إن استخدام الرقم مرتبط ببعض الحدود. على سبيل المثال، إن صدور الرقم في الوقت المناسب يأتي على حساب التقلب في الأرقام والتنقيح الشهرية الكبيرة. ليس من غير المعتاد لهذا الرقم أن يخرج إيجابية في أحد الشهور، إلا أن الرقم المنقح في وقت لاحق قد يكون سلبياً. يمكن أيضاً أن تكون مبيعات التجزئة متقلبة موسمياً.
الجمعة
مؤشر جامعة ميشيغان للثقة:يقيّم مؤشر أسعار المستهلك التغييرات في تكاليف المعيشة من خلال قياس التغيير في مدفوعات المستهلك لمجموعة من العناصر. مؤشر أسعار المستهلك هو بمثابة الرقم الرئيسي للتضخم. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية للدولار الأمريكي، مما يعني أن الدولار يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية أمريكية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من الدولارت لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يعتبر التضخم بشكل عام بمثابة خبر سيئ للاقتصاد، مما يسبب حالة من عدم الاستقرار وعدم اليقين. لمعالجة التضخم يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة. مع ذلك، فإن الاحتياطي الفيدرالي يعتمد على معامل نفقات الاستهلاك الشخصية باعتباره المعيار الأساسي لقياس التضخم حيث أن مؤشر أسعار المستهلك لا يأخذ في الحسبان قدرة المستهلك على إحلال مجموعة أخرى من السلع عن تلك المأخوذة في مؤشر أسعار المستهلك.


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحركات الدولار الأمريكي في بداية هذا الأسبوع مقابل سلة من العملات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 13 - 10 - 2014 05:59 PM
يستكمل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل تدني أسعار الذهب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 09 - 2014 03:43 PM
عنوان الأسبوع: تقرير الوظائف الأمريكي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 03 - 2013 03:59 PM
تقرير الوظائف الأمريكي يسلب كل الأضواء هذا الأسبوع !! mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 12 - 2012 05:51 PM
تقرير الوظائف الأمريكي عنوان هذا الأسبوع mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 09 - 2012 10:28 PM


05:30 PM