• 11:51 صباحاً
logo




التجارة الجديدة

إضافة رد
الصورة الرمزية سناء
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 261
الدولة: أمة مسلمة
معدل تقييم المستوى: 11
سناء is on a distinguished road
17 - 09 - 2009, 01:57 PM
  #1
سناء غير متواجد حالياً  
Unhappy التجارة الجديدة
السلام عليكم

تسألوا ما هي هذه التجارة و البسنيس
هي تجارة بأعز الناس و أغلى ناس اقرأ و شوف



كشف الصحفي السويدي دونالد بوستروم المزيد من الحقائق والخبايا المثيرة بخصوص قضية متاجرة العدو الإسرائيلي بأعضاء الشهداء الفلسطينيين التي فجرها هو شخصيا في أوت عام 2009 في مقال صحفي نشرته صحيفة سويدية وأثارت ضجة كبيرة خصوصا داخل إسرائيل المحتلة. ويؤكد الصحفي السويدي الذي حل ضيفا على "الشروق اليومي" أمس الأربعاء أن وقائع هذه القضية تعود إلى عام 1992، حيث علم بهذه الممارسات الإسرائيلية الوحشية عندما كان في مهمة إلى الأراضي المحتلة من أجل الإعداد لكتاب حول "القدس" في هذه الفترة اتصل به أربعة أشخاص تابعين للأمم المتحدة وأبلغوه عن اختفاء فلسطينيين والعثور عليهم وجثثهم مشرحة.
  • ويقول دونالد أن القضية أثارت اهتمامه فقبل بدون تردد التحقيق والتحري فيها بغرض إيصالها للرأي العام الدولي من منطلق أنه صحفي حر هدفه كشف الحقيقة. وبدأ دونالد تحقيقه الصحفي بجمع المعلومات من جميع المصادر المتاحة، من الشهود ومن الجيش الإسرائيلي ومن السلطة الوطنية الفلسطينية.. وفي هذا الإطار أخبره عناصر الأمم المتحدة الذين كانوا على علم بالقضية بفعل شكاوي أسر الضحايا عن موعد لدفن أحد الشباب الذين نهشت قوات الاحتلال جسده وسلبت أعضائه، علما أن الاحتلال كان يغطي وقتها على جرائمه تلك بإجبار الفلسطينيين على دفن شهدائهم في الليل وتحت مراقبة جنوده. ويواصل دونالد بوستروم روايته بالقول أنه استغل هذه الفرصة الذهبية لتعزيز تحقيقه الصحفي بالأدلة الدامغة، فأخذ كاميرا صغيرة جدا وتسلل إلى مكان دفن الشاب الشهيد في إحدى القرى القريبة من قلقيلية بالضفة الغربية وفعلا التقط صور مهمة جدا بسرية تامة.
إسرائيل هددت بقتلي.. والعرب دعموني شعبيا وخذلوني رسميا
أبدى الصحفي السويدي دونالد بوستروم عدم رضاه على مستوى التجاوب الرسمي العربي مع القضية التي فجرها في أوت 2009 والمتعلقة بمتاجرة إسرائيل بأعضاء الشهداء الفلسطينيين. وقال في منتدى "الشروق اليومي" أن السلطة الوطنية الفلسطينية لم تبد أي اهتمام بالقضية، سواء في بداية كشفها عام 1992 أو حاليا في عهد الرئيس محمود عباس، ولكنه أوضح أنه قرأ في الصحف السويدية معلومات تفيد بعزم سلطة رام الله تشكيل لجنة تحقيق داخلية تتكون من الرئيس ووزيريه للخارجية والداخلية. وأعرب محدثنا عن أمله في أن يهتدي الرئيس محمود عباس إلى المطالبة بتحقيق دولي وبتشكيل لجنة تقنية تتكفل بالموضوع لأنه يحتاج إلى ذوي اختصاص في الجثث وفي الأعضاء البشرية. ويؤكد دونالد بوستروم أن الرسميين العرب أيضا لم يحركوا ساكنا بخصوص القضية التي تعنيهم، ولكنه أثنى على المواقف الشعبية العربية، وأشار إلى رسائل الدعم الكثيرة التي تتهاطل عليه يوميا من مختلف الدول بينها الجزائر.
أما بخصوص رد الفعل الإسرائيلي على المقال الذي فجر فضيحة إسرائيل، فوصفه الصحفي السويدي بالحاد جدا، حيث بعثوا له بآلاف رسائل التهديد والوعيد، تهديد بالقتل والسب والشتم، بالإضافة إلى اتهامه بمعاداة السامية وتنظيم مظاهرات داخل إسرائيل تندد به وبالصحيفة التي نشرت المقال ..
ولم يستغرب ضيف "الشروق اليومي" من الضجة الكبيرة التي أحدثتها إسرائيل ومن الضغوطات التي تمارسها على كل من يحاول قول الحقيقة، لأن الإعلام اليهودي يتحكم في الأدوات الإعلامية العالمية..

الموقف العربي بحاجة لتخطيط استراتيجي لمساندة القضية الفلسطينية
تأسف كارل دونالد، كثيرا، عن استهانة السلطات الفلسطينية بحد ذاتها في تفعيل القضية وتعرية فضائح الفعل الإسرائيلي عبر المواقع الإعلامية، مركزا على ضرورة تفعيل الموقف العربي، مستدلا بدولة إيران التي تمتلك حوالي 10 آلاف موقع الكتروني للدعاية، في حين أن فلسطين لديها ما لا يزيد عن أربعة مواقع رسمية.
وهنا ذكر بوستروم أهمية تفعيل التخطيط الاستراتيجي في ذات القضايا، حيث قال أنه من واجب الدول العربية أن تساند القضية الفلسطينية وأن صمتها غير جائز، مؤكدا تخوف كل الصحفيين من القوة الإسرائيلية، داعيا إياهم لواجب فضح التجاوزات الإسرائيلية.

* منقول من جريدة الشروق الجزائري*



أين العرب الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء اللهم اغفر تقصيرنا اتجاه إخواننا في فلسطين.

التوقيع

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الله ربنا


و الإسلام ديننا

ومحمد رسولنا

إفتخر كونك مسلم إحفظ الله يحفظك لا تنس ذكر الله
الحمد لله
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: التجارة الجديدة
2#
26 - 07 - 2018, 06:12 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التجارة, الجديدة

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الإسلامية لتمويل التجارة" توقع مذكرة تفاهم مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 17 - 02 - 2009 05:12 AM
About Trading عن التجارة محمد عبدالمعـطي مكتبة ادارة رأس المال و نفسية المتاجرين 1 08 - 10 - 2008 12:09 AM


11:51 AM