• 4:24 مساءاً
logo



الدولار الأمريكي يبقى على رأس هرم سوق الفوركس

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,385
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
12 - 01 - 2015, 06:07 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي الدولار الأمريكي يبقى على رأس هرم سوق الفوركس
يتقدم الدولار الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي مقابل سلة من العملات مدعوماً بمحضر إجتماع المجلس الإحتياطي الأمريكي الذي اشار الى استبعاد إعلان أوّل زيادة قبل اجتماعين للمجلس من الأن أي حوالي شهر أبريل، وأضاف المحضر أن هناك إحتمال رفع أسعار الفائدة رغم الهبوط الحاد في معدل التضخم.
ننتظر هذا الأسبوع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر، تشير التوقعات الى صدور المعدل 0.7% مقابل 1.3% خلال شهر نوفمبر، طبعاً إرتباط هذا الهبوط في إنخفاض أسعار النفط لا شك فيه، يزيد من هذه الفرضية أن توقعات مؤشر أسعار المستهلك من دون الأغذية والطاقة تشير الى 1.7% دون أي تغير.
الضغوط الإقتصادية العالمية تتعزز بضعف في معدلات التضخم كما يحصل الأن، صدر الأسبوع السابق مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو -0.2% معلناً أول إنكماش لمعدل التضخم الأوروبي خلال عام 2014 بسبب هبوط أسعار الطاقة -6.3% في ديسمبر مقبل -2.6% في نوفمبر.
اليكم أهم البيانات الإقتصادية في مفكرة الديلي أف أكس لهذا الأسبوع
الثلاثاء
مؤشر أسعار المستهلك البريطاني لشهر نوفمبر:يقيس التغير في أسعار التجزئة للسلع والخدمات، بما في ذلك الغذاء والغاز. المؤشر هو المقياس الرئيسي للتضخم في المملكة المتحدة ويستخدم من قبل مصرف إنجلترا المركزي عند اتخاذ قرارات أسعار الفائدة. يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية بريطانية. زيادة في المؤشر تدل على أن الأمر يتطلب المزيد من الجنيهات الإسترلينية لشراء المجموعة نفسها من السلع الاستهلاكية الأساسية.
جديد:قم بتحميل دليل توقعات أسعار الذهب للفصل الأول من 2015 الأن. انقر هنا
الأربعاء
مبيعات التجزئة الأمريكي لشهر ديسمبر :هو عبارة عن مؤشر شهري حول المبيعات من السلع للمستهلكين في منافذ البيع بالتجزئة. هذا الرقم يشكل قوة محركة كبيرة في السوق، حيث أنه يصدر في الوقت المناسب للفترة المدروسة، ويعطي فكرة حول الطلب على السلع الاستهلاكية وثقة المستهلك. الإنفاق الاستهلاكي أمر حيوي لاقتصاد الولايات المتحدة، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي. بما أن مبيعات التجزئة تشكل ثلث هذا الإنفاق، فإن رقم مبيعات التجزئة المطور هو بمثابة مقياس لطلب المستهلكين قبل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي. إن استخدام الرقم مرتبط ببعض الحدود.
الخميس
معدل البطالة الأسترالي لشهر ديسمبر :هو عبارة عن النسبة المئوية للعاطلين عن العمل إلى نسبة القوى العاملة. يعد معدل البطالة بمثابة المؤشر الرئيسي لصحة سوق العمل. التقرير يصدر في حينه، بعد بضعة أسابيع فقط للفترة المشمولة بالتقرير. بالإضافة إلى ذلك، فإن الرقم له تأثير كبير على السوق نظراً لأهمية العمل بشكل عام على الاقتصاد. يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى دخل أقل للعمال في استراليا الذي بدوره قد يقلل من الاستهلاك. بما أن الإنفاق الاستهلاكي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في استراليا، فإن التطورات في سوق العمل تؤثر بشكل مباشر على آفاق النمو الاسترالية. ملاحظة: العاطلون عن العمل هم أولئك الذين ليس لديهم عمل ولكنهم يبحثون بشكل فعال عنه. القوى العاملة هي عبارة عن مجموع العاملين والعاطلين عن العمل.
الجمعة
مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر ديسمبر: يقيّم مؤشر أسعار المستهلك التغييرات في تكاليف المعيشة من خلال قياس التغيير في مدفوعات المستهلك لمجموعة من العناصر. مؤشر أسعار المستهلك هو بمثابة الرقم الرئيسي للتضخم. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية للدولار الأمريكي، مما يعني أن الدولار يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية أمريكية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من الدولارت لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يعتبر التضخم بشكل عام بمثابة خبر سيئ للاقتصاد، مما يسبب حالة من عدم الاستقرار وعدم اليقين. لمعالجة التضخم يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة.
مؤشر ميشيغان للثقة :يقيم ثقة المستهلك فيما يتعلق بالأمور المالية الشخصية، ظروف العمل، القدرة الشرائية وذلك على أساس استطلاع هاتفي يشمل المئات من المستهلكين. يعتبر مؤشر جامعة ميشيغان للثقة كأحد المؤشرات المهمة لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة. عادة ما يكون انخفاض مستويات ثقة المستهلكين مصاحبة لأي انخفاض في الدخل أو الأجور وانخفاض في الإنفاق الاستهلاكي. يعتبر انخفاض أو هبوط المعنويات بمثابة مؤشر مبكر للانكماش الاقتصادي. نتيجة لذلك، يراقب المستثمرين، تجار التجزئة والمتداولين على حد سواء هذا الرقم للإطلاع على الصحة العامة للاقتصاد. يتم حساب رقم المؤشر من خلال طرح النسبة المئوية للردود السلبية من النسبة المئوية للردود ايجابية.



DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع برنت والنفط الأمريكي مع صعود الدولار بعد بيان المركزي الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 31 - 10 - 2014 12:56 AM
الفدرالي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة قرب الصفر mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 02 - 08 - 2012 12:47 PM
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 Marvey منتدى تداول العملات العام 0 03 - 12 - 2009 12:46 PM


04:24 PM