• 1:44 مساءاً
logo




لهذه الأسباب يمكنك استخدام محركات البحث العربية

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
إيمان نايف is on a distinguished road
11 - 02 - 2015, 10:05 PM
  #1
إيمان نايف غير متواجد حالياً  
افتراضي لهذه الأسباب يمكنك استخدام محركات البحث العربية
لهذه الأسباب يمكنك استخدام محركات البحث العربية
اذا كنت صاحب شركة وترغب في متابعة اخبار منافسيك , فماذا سيكون أفضل من موقع بحث متخصص عبر الانترنت يوفر لك الوقت والمجهود بتوفير قائمة الشركات البارزة في مجالك عوضا عن البحث في محرك جوجل؟
هذه الفكرة كانت السبب في إنشاء موقع: البحث في مينا.كوم
الذي يوفر قاعدة عملاقة للبيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ليربط بين المنتجين والموزعين بالمنطقة.
هكذا إذا أردت البحث عن شركة مواد نفطية في المغرب أو شركة منسوجات في مصر فإنك تستطيع بسهولة البحث عبر موقع مينا.كوم بدلا من محرك جوجل وبالتالي تحصل علي كمية كبيرة من البيانات في أقل وقت.
عن تجربته يحكي السيد سليم عقل المؤسس والرئيس التنفيذي للموقع الذي جذب حتي الآن 25 ألف شركة مسجلة وأكثر من 1500 زيارة يومية : “فكرت في إنشاء الموقع المتخصص حين حاولت البحث عن المنافسين لشركة والدي عبر محرك جوجل ولكني لم أفلح في إيجاد معلومات ذات قيمة , وفي العام 2007 قمت بإنشاء الموقع الذي أصبح بحلول العام 2010 دليل أعمال قوي في سوريا , سعت الشركات الأجنبية إلي الاستحواذ عليه لكن المشروع أخفق بسبب ظروف البلاد”.
واجه السيد عقيل أزمة كبيرة واضطر إلي الانتقال بموقعه إلي الكثير من البلدان حتي كانت أخر رحلاته إلي دبي حيث أمضى عاما كاملا في البحث عن زبائن حتي حصل علي عرض استثمار من حاضنة واحة السيليكون Silicon Oasis Founders””
الشركات المسجلة بالموقع:
يصل عدد الشركات المسجلة علي الموقع إلي 25 ألف شركة من مختلف بلدان العالم , ويستطيع أصحاب الشركات استخدام الموقع وطرح خدماتهم مجانا أو عبر رسوم لا تتجاوز 1000 دولار سنويا . تتميز خدمة الموقع المدفوعة عن المجانية بامكانية عرض غير محدودة للبيانات والعروض لذلك توفر عدد أكبر من الزبائن للشركات , بينما يستطيع الزبائن تصفح الموقع بحرية ,إرسال الرسائل ,طلب عينات من المنتجات وإبرام الصفقات عن بعد فيما يتكلف الموقع بجمع المعلومات عن الشركات والتأكد من أنها تنشر معلومات صحيحة.
بالطبع يحتاج الزبائن إلي الاطمئنان علي مصداقية الصفقات التي ستجري عبر الموقع وليس لديهم طريقة للتأكد لذلك فان أكبر مشكلة تواجه الموقع هي تأمين قاعدة بيانات جيدة عبر حث الشركات علي إنشاء مواقع علي الانترنت واستخدام خدمات الموقع المدفوعة بدلا من المجانية . هناك وسائل أخري لدعم قاعدة البيانات كالاستحواذ علي المواقع ذات قواعد البيانات الكبيرة والدخل المنخفض , التسويق المباشر وعبر الهاتف وعمليتي تحسين محركات البحث SEO وجوجل أدووردز “Adwords .
التمويل:
بين التمويل الشخصي والعائلي وبين التمويل الجماعي عبر واحة السيليكون ومنصة يوريكا Eureeca” ” استطاع عقيل جمع أكثر من 450 ألف دولار و40 مساهما من المعارف والأصدقاء ومن المخطط أن يحصل الموقع علي 3 ملايين دولار خلال الأشهر الستة القادمة.
عن المستثمرين في الموقع يقول عقل: أن لكل مستثمر فرصة بيع الأسهم في أي وقت ولكن المشكلة أو يمكننا القول االخبر الجيد أن قيمة الأسهم قد ارتفعت في غضون عام ونصف الي أكثر من الضعف مايدفع المستثمرين إلي الاحتفاظ بالأسهم , ولكن الموقع مازال قادرا علي دفع رواتب موظفيه السبعة كاملة.
في الوقت الراهن تطمح إدارة الموقع إلي مشروعين يمكنهما ضخ الكثير من المال لدعم قاعدة بيانات الموقع , أولهما : فتح مكتب للموقع في وادي السيليكون , التوسع الذي سيدر من 30 إلي 50 مليون دولار للموقع من المستثمرين الأمريكيين من أصحاب رأس المال المخاطر ويربط الموزعين الراغبين في التعامل مع شركات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ناحية أخرى.
والطموح الثاني هو جمع 400 شركة مسجلة علي منصة الموقع وبناء أكبر قاعدة بيانات تسمح للموقع بطرح خدمات التبادل أمام شركة عملاقة كشركة علي بابا Alibaba التي تطمح لدخول السوق العربية والتي ربما طرحت الاستحواذ علي الموقع في صفقة ستتوجه إليها كل الأنظار.
بوابة النقد المالية
الصور المرفقة
نوع الملف: png محركات-البحث.png‏ (149.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)

التوقيع

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: لهذه الأسباب يمكنك استخدام محركات البحث العربية
2#
04 - 06 - 2017, 01:14 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج وداعا لتعب البحث فى محركات البحث مع هذا البرنامج Shareaza alex_m استراحة بورصات 0 04 - 12 - 2009 04:00 PM


01:44 PM