• 10:10 صباحاً
logo




منتجو "ترفتالات البولي إيثلين" الخليجيون يتجهون لرفع أسعار تعاقدات مارس

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 6
يامن ياسر is on a distinguished road
07 - 03 - 2015, 10:43 PM
  #1
يامن ياسر غير متواجد حالياً  
افتراضي منتجو "ترفتالات البولي إيثلين" الخليجيون يتجهون لرفع أسعار تعاقدات مارس
منتجو "ترفتالات البولي إيثلين" الخليجيون يتجهون لرفع أسعار تعاقدات مارس
07/03/2015


توقع منتجو ترفتالات البولي إيثلين (PET) في الأسواق الخليجية ارتفاع تعاقدات المنتج في دول مجلس التعاون الخليجي لشحنات مارس، في وقت يترقب العديد من المشترين وحتى بعض البائعين الحصول على قائمة السعر الشهري حمولات مارس من أحد المنتجين في دول مجلس التعاون الخليجي التي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الأسبوع المقبل.

وفي الوقت نفسه، أبدى أحد المنتجين في دول المجلس نوايا زيادة أسعاره من نحو 950 دولارا للطن تكلفة وشحن دول مجلس التعاون الخليجي إلى حوالي 1000 دولار للطن تكلفة شحن دول مجلس التعاون الخليجي، وسط ارتفاع المواد الخام حمض التريفثاليك النقي (PTA)، والمونو اثيلين جلايكول (MEG)، وكذلك استقرار أسواق العقود الآجلة للنفط الخام.

وقد لجاً بعض المشترين للاستيراد من الصين إلى دول مجلس التعاون الخليجي من وقت لآخر، وقد سمع عن ارتفاع أسعار العروض المقدمة للمنتج الصيني المنشأ في دول مجلس التعاون الخليجي هذا الأسبوع إلى حوالي 980 - 1010 دولارات للطن تكلفة وشحن دول مجلس التعاون الخليجي، على خلفية ارتفاع أسعار المواد الأولية حمض التريفثاليك النقي والمونو اثيلين جلايكول، وسط توقعات لارتفاع أسعار الباراكسيلين (PX) في مارس.

ويتوقع البائعين أن يشهد الطلب على ترفتالات البولي ايثلين ارتفاعاً في الأيام القليلة القادمة الأمر الذي يدعم توقعات ارتفاع أسعار المنتج في وقت بدأت استعدادات المصنعون التحويلين لتعزيز إنتاج الزجاجات المنتجة من ترفتالات البولي ايثلين في إطار التحضير لذروة الطلب على المشروبات المعبأة في زجاجات في موسم الصيف.

وتأتي هذه التطورات في وقت يشهد العالم طلباً متنامياً على ترفتالات البولي ايثلين نظراً لخصوصيته البلاستيكية الصلبة التي لا تسمح بنفاذ الغازات والرطوبة، وكونها مقاومة للحرارة، وتمثل أساساً لصناعة ألياف لبوليستر، ودخولها بشكل رئيس في صناعة العبوات البلاستيكية واتساع حجم تطبيقاته الصناعية المتعددة وأهمها صناعة الزجاجات البلاستيكية المخصصة للمياه والعصائر والألبان والمشروبات الغازية وحاويات الطعام والأدوية التي بدأت المصانع العالمية الاعتماد عليها عوضاً عن العلب البلاستيكية نظراً لانعدام مخاطرها البيئية، فضلاً عن دخول المنتج في ألعاب الأطفال.

ويقدر حجم الاستهلاك العالمي بأكثر من 25 مليون طن خلال عام 2015، في وقت تعد الأسواق الأوروبية والأمريكية الجنوبية والآسيوية أكبر الأقاليم المستوردة والمستهلكة للمنتج لتمتعه بأمر المحافظة على سلامة البيئة من خلال إمكانية إعادة تدويرها لإنتاج تشكيلة من المنتجات مثل صفائح البلاستيك، والأفلام، والمنسوجات، وحافظات الأطعمة، والموكيت والسجاد، والأمتعة وغيرها.

ودخلت العديد من الشركات حول العالم في خضم منافسة قوية لمضاعفة طاقاتها الإنتاجية في تركيا التي أضاف 1.1 مليون طن سنويا، والبرازيل التي أضافت 500 ألف طن سنوياً، والمملكة المتحدة التي أضافت 200 ألف طن متري سنوياً.

في وقت تتجه عدة دول لفرض تعرفة مكافحة إغراق على ترفتالات البولي ايثلين في كوريا الجنوبية على الواردات من اليابان، وفي مصر على الواردات من الصين وتايوان والهند وماليزيا وباكستان وعمان وتايلاند، والإمارات.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"البركة"و"فيصل"يشاركان في تمويل بـ 1.2 مليار دولار لمجمع"البولى ايثيلين" بالاسكندرية ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 12 - 02 - 2013 09:43 AM
"النصر للاعمال المدنية" تسعى لاقتناص تعاقدات بـ "300 مليون جنيه ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 23 - 10 - 2012 10:56 AM


10:10 AM